شهادات شكر وتقدير جاهزة وقابلة للتعديل

may moka 4 يونيو 2021 , 16:21

شهادات شكر وتقدير جاهزة وقابلة للتعديل يحتاج الكثير من عملاء إلى طباعة شهادات شكر وتقدير جاهزة وقابلة للتعديل، حيث تقدم بعض المؤسسات  شهادات التقدير للأفراد التي تتعامل معهم، حيث تكون هذه الشهادات بمثابة شكر وتقدير لكل من ساهموا في عمل شئ ما للمؤسسة التي ترغب في التكريم، كما يتم عمل خامات مختلفة من الشهادات حسب رغبة العميل، وفي المقال التالي بعض التفاصيل التوضيحية.

خامات شهادات الشكر والتقدير

تتعدد الخامات التي يتم عمل منها شهادات شكر وتقدير جاهزة وقابلة للتعديل، حيث يكون لكل خامة غرض من الاستخدام، كما يجب أن تتناسب مع الشخص المقدم له الشهادة والخدمة التي قام بتأديتها، ومن بين هذه الخامات:

62ab1bb7c85b37a2ec8d41fcbcee9d54 1 62ab1bb7c85b37a2ec8d41fcbcee9d54 cc0edebb78ef3635ef200bb7c4a90261 1 D8B5D988D8B1 D8B4D987D8A7D8AFD8A7D8AA D8B4D983D8B1 D988D8AAD982D8AFD98AD8B1 D981D8A7D8B1D8BAD8A92211111111 700x509 6 شكر وتقدير جاهزة للكتابة عليها word 2 شكر وتقدير جاهزة وقابلة للتعديل شكر وتقدير جاهزة وقابلة للتعديل 1442

  • الخشب، حيث يمكن أن يكون الخشب زان أو الأرو أو خشب عادي، حيث يمكن طباعة تابلوه او شهادة تقدير على جزء من الشجرة.
  • البلاستيك أو الاكريليك، حيث يتم طباعة الشهادة على تابلوه من هذه الخامة، وهي خامة بسيطة غير مكلفة للعملاء التي تحتاج إلى كميات كبيرة.
  • الورق المقوى أو الكارتون، حيث يتم كتابة صيغة الشهادة على هذه الخامة بسهولة، كما أنها غير مكلفة في حالة تغيير بعض الصياغات.
  • النحاس أو المعدن، حيث يتم عمل بعض شهادات التقدير للمؤسسات الكبيرة بالمعدن، وتكون في مقابل تأدية خدمة أو تكريم لشخص ذو قيمة وقامة كبيرة.
  • القماش والشغل اليدوي، حيث يتم عمل بعض التابلوهات بالخياطة والشغل اليدوي مثل النول، و يتم كتابة الصياغة بالخيط، كما يمكن طباعة الكتابة على القماش بشكل طبيعي.
شهادات شكر وتقدير جاهزة وقابلة للتعديل
شهادات شكر وتقدير جاهزة وقابلة للتعديل

أغراض شهادات التقدير والتكريم

هناك أكثر من غرض للقيام بطباعة شهادات شكر وتقدير جاهزة وقابلة للتعديل، حيث يفضل ان يكون هناك قوالب يتم التعديل عليها، ومن بين هذه الأغراض:

  • التكريم في المسابقات الرسمية، حيث تحتاج بعض المؤسسات العامة إلى طباعة شهادات التقدير من خلال التعامل مع مراكز خاصة تقوم بطباعة هذه الشهادات.
  • التقدير، حيث تسعى بعض المؤسسات إلى تكريم بعض الأشخاص نظراً للخدمات التي يقدمها فرد ما خلال مسيرته المهنية.
  • تكريم الطلاب في المدارس، حيث يكون هذا بمثابة تحفيز للطلاب على إعطاء المزيد من الجهد في شيء ما مثل الرياضة او الفن.
  • تقدير الأمهات خلال مسابقات عيد الأم، حيث يتم اختيار الأم المثالية وتكريمها من خلال شهادات التكريم التي تقوم بعض المؤسسات العامة أو الخاصة.
  • تكريم الأطفال، حيث يتم عمل بعض مسابقات الأطفال في المدارس، ويتم تكريم الطفل خلال هذه المسابقة التحفيز والتشجيع على الدراسة.

تعديل شهادات شكر وتقدير

هناك بعض الخطوات التي يتم اتباعها لعمل بعض شهادات شكر وتقدير جاهزة وقابلة للتعديل، حيث يتم صياغة قوالب جاهزة على الطباعة، والتي تتيح للعميل التعديل عليها من خلال التالي:

  • يتم تحديد الخامة المستخدمة في شهادات التقدير، حيث يتم تحضير الصياغة المكتوبة، ثم تضاف الأسماء والتواريخ في النهاية.
  • يتم تحديد الصياغة التي يتم كتابتها على الخامة، ويجب أن توضح الشركة للعميل إذا كان بإمكانه تغيير او تعديل شيء أم لا.
  • هناك بعض الخامات التي لا يتم فيها التعديل، مثل حفر بالليزر على الخشب، أو الخياطة على القماش أو النول.
  • يفضل أن يتم تحديد الصياغة المكتوبة على كل الخامات، حتى لا يكون هناك هدر في الخامات وخسارة مبالغ كبيرة بسبب التعديل في الكتابة.

خطوات تجهيز شهادات الشكر والتقدير

يتم تجهيز شهادات شكر وتقدير جاهزة وقابلة للتعديل من خلال الخطوات التالية:

  • يتم تجهيز تصميمات خاصة للشهادات على الفوتوشوب أو أحد برامج التصميمات.
  • يتم طباعة نسخة تجريبية من الشهادات، وعرضها على العميل حيث يتم تعديل مطالب العميل قبل الطباعة في المرة الثانية.
  • يتم تجهيز التصميمات على الطباعة الاخيرة، حيث يتم كتابة الأسماء والتواريخ فيما قبل الطباعة.

صياغة شهادات الشكر والتقدير

هناك بعض الصياغات التي تكون متعارف عليها، حيث تختلف كل صياغة عن الأخرى حسب المناسبة التي يتم تقديم فيها شهادة التكريم، على ان تكون الصياغة مناسبة لصاحب التكريم.

وفي نفس السياق، هناك بعض شهادات التقدير التي يتم حفرها على الليزر ـو من خلال الحفر اليدوي على النحاس، حيث تتكلف هذه الصياغات تكلفة أعلى، لأنه يتم حفرها من خلال الحفر اليدوي، وليس من خلال الألات.

وكلما كان الشغل اليدوي زائد في قالب شهادة التقدير، كلما زاد تكلفة شهادة التقدير، وهذا يتوقف على الخامة، والمناسبة، والتطريز اليدوي بها.

والجدير بالذكر، انه لابد من تجهيز شهادات شكر وتقدير جاهزة وقابلة للتعديل، قبل الطباعة بمدة كافية، حيث تتيح للعميل إمكانية إجراء التعديلات المطلوبة.

شهادات شكر وتقدير فارغة
شهادات شكر وتقدير فارغة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *