شعار مونديال قطر 2022 لكاس العالم وما دلالاته،  لأول مرة في العالم العربي، تستضيف قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم TM، وهذا أمر مهم للسكان المحليين، من المقرر أن يذهب العالم بأسره في رحلة العمر إلى قطر 2022TM، بما في ذلك الفرق واللاعبين والمشجعين خلال فترة وجودك في الدوحة، دعونا من خلال مقالنا لليوم أن نقدم لكم شعار مونديال قطر 2022.

شعار مونديال قطر 2022

يظهر اللونان الماروني والأبيض للعلم القطري على الشارة الرسمية لكأس العالم FIFA يتضمن الشعار عناصر من الثقافتين القطرية والعربية تنسجم مع عناصر كرة القدم بينما تعكس أيضًا البعد العام للبطولة كمنصة لدمج الثقافات من جميع أنحاء العالم.

يتميز الشعار بالرقم 8 في إشارة إلى كمية الملاعب التي ستكون بمثابة ملاعب لمباريات البطولة، وتشبه التموجات شكل الكثبان الرملية المميزة للصحراء كما يشير إلى الرمز اللانهائي الذي يترجم ترابط البطولة والتداخل بينهم

شعار مونديال قطر 2022

شعار مونديال قطر 2022

شاهد أيضاً: ما هو لقب منتخب المغرب لكرة القدم وقائمة المنتخب الجديد 2023

معنى شعار كأس العالم 2022

يجسد شعار كأس العالم 2022، الذي كشفت عنه دولة قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مساء الثلاثاء، رؤية استثنائية لحدث يجمع ويجذب جميع شعوب العالم فهو يجمع بين التراث القطري والعربي الأصيل وعالم الساحرة المستديرة.

  • كانت الشالات الصوفية التقليدية التي يرتديها الناس في جميع أنحاء العالم طوال فصل الشتاء، ولا سيما في العالم العربي والخليج، مصدر إلهام لشعار البطولة.
  • الشال الصوفي المستخدم في قطر مزين بزخارف مستمدة من كتابات آسيوية وعربية شرقية، مما يدل على تفرد أول بطولة كأس عالم تقام في العالم العربي والثانية تقام في آسيا.
  • يدور هذا الشعار لعرض دائرة مثالية تمثل الشكل الكروي لكرة القدم والكرة الأرضية، مما يثير إعجاب أي شخص يراها.
  • تستخدم الكشيدة ، وهي عنصر من عناصر الخط العربي، لتقسيم الحروف لإضفاء لمسة نهائية جميلة على الكلمات وتحقيق التوازن في أطوالها.

شاهد أيضاً: ما هو لقب منتخب السعودية لكرة القدم واهم مشاركاته

ما معنى مونديال قطر

مسابقة كرة القدم الدولية للرجال لكأس العالم، والتي تقام كل أربع سنوات بين منتخبات FIFA الوطنية، من المقرر أن تكون في نسختها الثانية والعشرون من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، ستستضيفه قطر بعد بطولة 2002، التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان، ستكون هذه ثاني بطولة كأس العالم تقام في آسيا والأولى في العالم العربي.

  • أهم حدث كروي يتم تنظيمه تحت إشراف FIFA هو كأس العالم FIFA.
  • باستثناء الإلغاءات المتعلقة بالحرب العالمية الثانية لكأس العالم في عامي 1942 و1946، تم تنظيم الحدث كل أربع سنوات منذ عام 1930.
  • منذ عام 1998، تنافس 32 فريقًا وطنيًا بالشكل الحالي للبطولة، مقسمة إلى ثماني مجموعات واللعب لمدة شهر على ملاعب الدولة المضيفة.
  • يتم استخدام عملية تأهيل مدتها ثلاث سنوات لإدخال هذه الفرق في المنافسة.

شاهد أيضاً: ما هو لقب منتخب ويلز لكرة القدم وقائمة لاعبي المنتخب

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمناه لكم عبر موقع نظرتي، تعرفنا من خلال مقالنا على ما معنى مونديال قطر، كما عرفنا معنى شعار كأس العالم 2022، كذلك قدمنا لكم شعار مونديال قطر 2022، والعديد من التفاصيل الأخرى.

 

قد يعجبك