شعار اليوم العالمي للمعلم 2022، وهو اليوم الذي ينتظره الكثير من الطلاب والطالبات في مختلف أنحاء العالم، وذلك لأجل التعبير عن حبهم وامتنانهم لمعلميهم في مختلف المراحل الدراسية، ويجدر بالإشارة على أنه قد تم الإقرار بيوم المعلم العالمي من قبل منظمة اليونسكو، ويمثل يوم المعلم العالمي هو يوم خاص لتكريم المعلم في المدارس والكليات والجامعات كذلك، وفي هذا اليوم يتم نشر الكثير من الصور الجميلة عن يوم المعلم العالمي، ومن خلال مقالنا الاتي سنضع لكم شعار اليوم العالمي للمعلم 2022.

اليوم العالمي للمعلم 2022

وقبل أن نضع لكم شعار اليوم العالمي للمعلم 2022، فيعتبر يوم المعلم العالمي هو يوم دولي يقام بشكل سنوي في الخامس من شهر أكتوبر، والجدير بالذكر على أن اليوم قد تأسس في عام 1994م للاحتفال بتوقيع عام 1966م على توصية اليونسكو ( منظمة العمل الدولية) وذلك بشأن وضع المعلمين، ويجدر بالإشارة على أن التوصية قد كانت لوضع معايير تتناول وضع وحالات المعلمين في كافة أنحاء العالم.

شعار اليوم العالمي للمعلم 2022

حيث ان هذه التوصية تحدد المعاير التي تتعلق بسياسة موظفي التعليم والتوظيف والتدريب، كما أن ذلك بالإضافة للتعليم المستمر للمعلمين وتوظيفهم وظروف عملهم أيضا.

شاهد أيضا: تاريخ يوم المعلم في الكويت 2022

شعار اليوم العالمي للمعلم 2022

كون يوم المعلم من الأيام التي لها أهمية كبيرة بالنسبة للعديد من الأفراد فقد تم تصميم شعار اليوم العالمي للمعلم 2022، ويجدر بالإشارة على أن شعار اليوم العالمي للمعلم هو الشعار الذي يتم استخدامها للاحتفال بالذكرى السنوية لتوقيع التوصية المشتركة لمعلمي منظمة العمل الدولية واليونسكو، وفيما سنضع لكم شعار اليوم العالمي للمعلم 2022:

موعد اليوم العالمي للمعلم في الدول العربية

وبعدما وضعنا لكم شعار اليوم العالمي للمعلم 2022، بالتالي فهناك الكثير من الدول العربية والتي جاء من ضمنها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن، وغيرهم من الدول العربية، تحتفل في اليوم العالمي للمعلم ما بين يوم الأربعاء الموافق لتاريخ الخامس (5) من شهر أكتوبر لعام 2022 م، والموافق للتاسع (9) من شهر ربيع الأول لعام 1444 هـ.

ويجدر بالإشارة على أنه ينتظر الكثير من الطلاب والطالبات هذا اليوم بفارغ الصبر، وذلك لأجل التعبير عن حبهم وامتنانهم، وفيما يلي سنضع لكم جدول يوضح بعض الدول العربية التي تحتفل باليوم العالمي للمعلم في تاريخ غير 5 أكتوبر والتي جاءت كالاتي:

  • مما لا شك فيه على أنه تحتفل “اليمن” بيوم المعلم: في الخامس من شهر مايو من كل عام.
  • كذلك أيضاً تحتفل دول “فلسطين” بيوم المعلم: في الرابع عشر من ديسمبر من كل عام.
  • وتحتفل “جمهورية مصر العربية” بيوم المعلم: في الحادي والعشرين من ديسمبر.
  • أيضاً تحتفل دولة “لبنان” بيوم المعلم: في الثالث من شهر مارس من كل عام.
  • وتحتفل “سوريا” بيوم المعلم: في السابع عشر من شهر مارس في كل عام.

شاهد أيضا: عبارات تهنئة بيوم المعلم قصيرة 2022 أجمل تهنئة عيد المعلم مكتوبة وبالصور

ما هو فضل المعلم في الإسلام

مما لا شك فيه على أن للمعلم فضل ودور كبير في المجتمع، كما أن هناك الكثير من الفضائل والمزايا التي ميز بها الإسلام المعلم عن غيره من البشر، ومن فقرتنا الاتية سنوضح لكم فضل المعلم في الإسلام:

  • إن الله سبحانه وتعالى قد رفع من شأن المعلم وأعلاه، وذلك يظهر جليًا من خلال الكثير من الآيات الكريمة والأحاديث النبوية التي تذكر مكانة المعلم ومنزلته.
  • والجدير بالذكر على أن رسالة المعلم هي أهم وأعظم رسالة في الكون.
  • كذلك أيضاً فإن العالِم أو المعلم هو أكثر الناس خوفًا وخشية من الله تعالى.
  • يجدر بالإشارة على أن المعلم له مكانة رفيعة، وشأن عظيم منذ القدم حتى وقتنا الحاضر.
  • علاوة على ذلك فقد أعلى الإسلام من مكانة المعلم، وجعله كالشمعة التي تنير طريق خيرها وبالمقابل له الأجر الكبير والثواب العظيم على عمله.
  • والمعلم هو طوق النجاة، والطريق للخروج من ظلمات الجهل إلى نور العلم وضيائه.
  • حيث أن المعلم بمثابة الأب لمن يعلّمهم، فهو الحريص على تعليمهم وإيصالهم إلى أعلى الدرجات وأفضل العلوم الدنيويّة والأخروية.
  • كما أنه لولا المعلم لما كنا نستطيع تطبيق تعاليم ديننا بالطريقة الصحيحة، ولما استطعنا قراءة القرآن وتجويده كما أمرنا الله تعالى.

شاهد أيضا: كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس 2022 أقوى عبارات تهنئة بيوم المعلم

وبعدما تعرفنا على فضل المعلم في الإسلام ودوره الكبير في تطوير ورفعة المجتمع فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال، والذي من خلاله قد وضعنا لكم شعار اليوم العالمي للمعلم 2022.

قد يعجبك