يسال الجميع عن شروط دخول المصريين إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة، وماهى العقوبة التي يتم تنفيذها على من يخالف الحجر الصحي، وماهى اللقاحات المعتمدة فى المملكة العربية السعودية،سوف نتحدث بالتفصيل في هذا المقال عن كل ما يخص دخول المصريين إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة.

شروط دخول المصريين إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة

لقد قامت  المملكة  العربية السعودية في شهر نوفمبر الماضى بإعلان الدول المسموح لها بالدخول إلى المملكة  لأداء العمرة،ومن هذه الدول مصر وقامت المملكة بوضع شروط دخول المصريين إلى ارضيها،قامت الوكالة الخاصة بشؤون العمرة بإعلان تلك الشروط التى لابد من توافرها فى أى مواطن مصري يريد الدخول إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة ومن هذه الشروط ما يلي:

  • يجب أن يكون المواطن المصري الذي يريد دخول الأراضي المقدسة لأداء العمرة،حاصل على لقاح كورونا (استرازينيكا، أو فايزر، أو جونسون)ويدخل إلى الأراضي السعودية دون حجر صحي.
  • اما اذا كان حاصل على لقاح كورونا (كوفاكسين، أو سينوفارم، أو سينوفاك)فإنه يدخل ولكن يتم حجزه لمدة ٣ أيام فى فندق من أحد فنادق المملكة العربية السعودية وبعد انتهاء مدة الحجر يجب أن يقدم شهادة pcr.
  • المواطن المصري الذى لا يوجد معه شهادة من وزارة الصحة السعودية، ويكون تم توثيقها من مصر سوف يدخل الحجر الصحي ٥ أيام وذلك يكون على حسابه الشخصي.

شاهد أيضا: أبرز شروط السفر للسعودية لأداء المناسك الحج والعمرة 1444

ماهى عقوبة من يخالف الحجر الصحي

لقد تم الإعلان من قبل الجهات المسئولة السعودية عن عقوبة من يخالف الحجر الصحي داخل المملكة العربية السعودية ومنها مايلى:

  • تقوم الجهات المختصة بتغريم هذا الشخص أذا كان سعودي الجنسية الفين ريال سعودي ويتم حبسه مدة لا تتجاوز عامين.
  • إذا كان غير سعودي الجنسية يتم إبعاده عن المملكة العربية السعودية، ولا يستطيع الدخول إلى الأراضي السعودية إلا بعد تنفيذ العقوبة المفروضة عليه.

شاهد أيضا: تصريح السعودية رسيمًا بعد انقطاعها عامين بفتح العمرة في شهر رجب

ماهى اللقاحات المعتمدة في المملكة السعودية

لقد اعتمدت المملكة العربية السعودية لقاحات تسمح لشخص  الذى يريد أداء العمرة الدخول إليها دون تطبيق الحجر الصحي وهذا اللقاحات المعتمدة لقاح استرازينيكا، ولقاح فايزر، ولقاح جونسون هذه اللقاحات المعتمدة من المملكة العربية السعودية ومع أخذها لا يشترط على المواطن تطبيق الحجر الصحي،وتوجد لقاحات يتم أخذها ولكن يشترط على الشخص الدخول إلى الحجر الصحي لمدة ٣ أيام على حساب الدولة أو على نفقت الدولة، وتوجد لقاحات كورونا يأخذها الشخص وأيضا يجب عليه الدخول إلى الحجر الصحي على حسابه الشخصي أو على نفقته الخاصة.

فى النهائية تحدثنا معكم عن شروط دخول المصريين إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة، وما هي العقوبة التي قررتها الجهات المختصة بالسعودية بالنسبة لمن يخالف الحجر الصحي،   وأيضا تحدثنا عن اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية نرجو أن ينال هذا المقال اعجابكم.

قد يعجبك