شروط السفر من الكويت إلى تركيا

‪fekra fn‬‏ 14 أغسطس 2021 , 17:45

شروط السفر من الكويت إلى تركيا، استيقظ العالم في أواخر عام 2019 على أخبار انتشار فيروس من مدينة ووهان الصينية وانتشرت الأخبار عن حالات الإصابة وإعداد وفيات مخيفة مما دعا منظمة الصحة العالمية لاتخاذ إجراءات من شأنها احتواء الفيروس، إلا أن محاولات منظمة الصحة العالمية لم تنجح في التصدي للفيروس وانتشر عبر العالم ليجلب إلى العالم المزيد من حالات الإصابات والوفيات، مما جعل دول العالم تغلق حدودها أمام الزائرين، وبعد ظهور لقاحات للفيروس بدأت الدول في فتح حدودها للزائرين، حيث أن الإغلاق اثر بالسلب على كل القطاعات بالدول، إلا أن القطاع السياحي قد تأثر بشكل كبير.

شروط السفر من الكويت إلى تركيا

  • بناء على ما جاء من تصريحات رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، أن مركز الوزراء الكويتي اعتمد العديد من القرارات الخاصة بالسفر إلى خارج دولة الكويت وهي كالتالي.
  • عدم السماح للمواطنين بالسفر إلى خارج البلاد ما لم يكونوا حصلوا على جرعتين من لقاح فيروس كورونا المعتمد لدى دولة الكويت ويستثنى من ذلك الفئات التالية:
  • المواطنون الحاصلون على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية.
  • أما بالنسبة للسيدات الحوامل يجب حصولهن على شهادة إثبات الحمل معتمدة من وزارة الصحة الكويتية. وأشار رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، إلى أن هذا القرار يسري اعتبارا من 1 أغسطس 2021.

أما عن دولة تركيا فقد وضعت شروطا خاصة بالزائرين الراغبين في السفر إليها منذ انتشار فيروس كورونا بتركيا وكانت الحكومة التركية وضعت بعض الضوابط لدخول أراضيها.

شاهد أيضا :- كيفية استخراج جواز سفر لأول مرة بالخطوات وما هي الرسوم

شروط السفر من الكويت إلى تركيا
شروط السفر من الكويت إلى تركيا

شروط السفر من الكويت إلى تركيا

وضعت تركيا بعض الشروط للراغبين في السفر إلى الأراضي التركية، إلا أن هناك بعض الدول لم تفرض عليها قيود ويمكن لهم الدخول بدون فيزا، والدول التي يمكن لمواطنيها الدخول إلى تركيا بدون فيزا هي.

النمسا، بلجيكا، هولندا، اسبانيا، المملكة المتحدة، الأرجنتين، ألمانيا، ألبانيا، البوسنة والهرسك، البرازيل، ألبانيا، لاتفيا، ازربيجان، بلغاريا، جمهورية التشيك، الدنمارك، الإكوادور، فنلندا، فرنسا، إيران، كوريا الجنوبية، جورجيا، إسرائيل، السويد، سويسرا، ايطاليا، أيسلندا، اليابان، قبرص، كازاخستان، كولومبيا، الفاتيكان، باراجواي، بيرو، بنما، صربيا، منغوليا، أوكرانيا.

فإذا كنت من حاملي هذه الجنسيات فيمكنك الدخول إلى الأراضي التركية بدون فيزا، أما إن كانت دولتك ليست ضمن القائمة السابقة فيجب عليك اتخاذ بعض الإجراءات.

 

شروط السفر من الكويت إلى تركيا، الأوراق المطلوبة.

يمكن للقائمين بدولة الكويت الحصول على التأشيرة الالكترونية عبر الانترنت بعد إكمال نموذج طلب مباشر.

  • الحصول على جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 شهور من تاريخ الوصول.
  • لابد من وجود عنوان بريد الكتروني، حيث يتم إرسال بعض الرسائل الالكترونية والرسائل الخاصة بالتأشيرة الالكترونية.
  • أن يكون طالب التأشيرة لديه بطاقة ائتمان أو خصم لدفع رسوم التأشيرة.

أصبح نموذج الشهادة الصحية تي اتش سي مطلب إلزامي للدخول إلى تركيا، وقد تم تقديم النموذج أثناء انتشار فيروس كورونا وهو طلب أساسي ألان مفروض على جميع الراغبين في السفر إلى تركيا، يمكن الحصول عليه من خلال التقديم على التأشيرة على الانترنت.

يجب على المسافرين إلى الأراضي التركية إتاحة المزيد من الوقت أمامهم في الحصول على اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا ومراجعة الطبيب الخاص بهم، لان هناك البعض يحتاج إلى بعض التطعيمات الأخرى بخلاف تطعيم لقاح فيروس كورونا.

وبهذا نكون قد تعرفنا على شروط السفر من الكويت إلى تركيا، وبعض الدول المسموح لها الدخول إلى تركيا بدون فيزا، والأوراق المطلوبة للسفر.

شاهد أيضا :- كيفية استخراج جواز سفر لأول مرة بالخطوات وما هي الرسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *