شروط السفر لقطر من السعودية 2021

‪fekra fn‬‏ 14 أغسطس 2021 , 18:02

شروط السفر لقطر من السعودية 2021، عندما تتساءل عن الشروط السفر إلى دولة قطر يجب أن تعرف أن دولة قطر من أهم الوجهات السياحية في منطقة الخليج، حيث أن بها العديد من الأماكن السياحية، وكذلك وسائل الاستجمام، والعديد من الأسواق والمستشفيات، كما أن دولة قطر تحتضن بعض المواقع التاريخية والأثرية ويعدو تاريخها إلى عدة قرون، وزيارة دولة قطر للسياحة يتطلب توافر بعض الشروط الهامة.

شروط السفر لقطر من السعودية 2021

إجراءات الحجر الصحي عند الوصول لدولة قطر

في ظل انتشار فيروس كورونا، اضطرت بعض دول العالم لتنفيذ بعض الإجراءات الوقائية لعدم تفشي انتشار فيروس كورونا في أراضيها واليك بعض إجراءات الحجر.

  • يطبق الحجر الفندقي لمدة لا تزيد عن 5 أيام متواصلة للمواطنين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، والذين لا يملكون البطاقة الخضراء للإقامة القطرية، إذا كانوا قادمين من الدول الموجودة في البطاقة الخضراء.
  • عمل فحص لجميع الأشخاص التي تبدو عليهم اعرض الإصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد استشارة الفريق الطبي.
  • إذا كنت ممن تلقوا لقاح فيروس كورونا وغير معتمد في دولة قطر، والذين لم يتم مرور 14 يوما على تلقيهم الجرعة الثانية للقاح، سيجب عليهم الخضوع للحجر الصحي الفندقي لمدة 7 أيام متواصلة على أن يتم اخذ عينة لعمل اختبار على حساب المسافر بداخل الفندق.
  • أثناء اليوم السابع إذا كانت نتيجة  الاختبار سلبيه سيتم التصريح للمسافر بالخروج من الفندق وقضاء رحلته داخل قطر.
  • في حالة كانت النتيجة ايجابية، يلتزم المسافر بالبروتوكول الخاص بالعزل.

شاهد أيضا :- شروط الحصول على تأشيرة زيارة عائلية للسعودية ورسومها

شروط السفر لقطر من السعودية 2021

يتوجب على المسافر من المملكة العربية السعودية إلى دولة قطر أن يلتزم بالشروط المعتمدة، في ظل انتشار فيروس كورونا، وهي كالتالي.

  • يلتزم المسافر إلى دولة قطر من المملكة العربية السعودية أن يقوم بتحميل تطبيق احتراز المتعلق بفيروس كورونا قبل الوصول إلى الأراضي القطرية.
  • يشترط على جميع مواطنين مجلس التعاون الخليجي والمملكة العربية السعودية، الدخول إلى الأراضي القطرية عبر جواز السفر فقط.
  • يلتزم المسافر إلى دولة قطر لإجراء فحص كورونا قبل 72 ساعة من السفر إلى دولة قطر.
  • إذا كنت تحمل الجنسية السعودية فيجب عليك الحصول على تصريح من منصة أبشر بينما يلتزم الأجنبي باستخراج تأشيرة سفر سارية.
  • يجب أن يمر 14 يوما على السعوديين الراغبين في السفر الى دولة قطر بعد تلقى الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا.
  • يتم الإعفاء من الحجر الصحي تبدأ بعد نهاية 14 يوم من تاريخ تلقي الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا ولمدة 6 شهور بعد الموافقات الطبية اللازمة.
  • يشترط على جميع المسافرين من المملكة العربية السعودية إلى دولة قطر بالالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وعدم التهاون في تطبيق الشروط الصحية، من التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة الطبية، وتطهير الأيدي بشكل مستمر.
  • يتم السماح للأطفال الأقل من 12 عام، ولم يتلقوا اللقاح، والعائدين إلى دولة قطر وذويهم من الحاصلين على جرعتين من لقاح كورونا بالحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام عند السفر إلى دولة قطر من الدول الغير مدرجة في القائمة الخضراء.

السفر لقطر من السعودية 2021 1

تحميل تطبيق احتراز للسفر من المملكة العربية السعودية إلى دولة قطر

من الشروط الهامة التي وضعتها دولة قطر للدخول إلى أراضيها هو تحميل تطبيق احتراز، كما تم إصدار التطبيق ليتوافق مع نظام اندرويد ويتم تحميله من متجر بلاي، وكذلك نسخة مخصصة لهواتف أيفون يتم تحميلها من أب ستور بكل سهولة، والتطبيق معتمد في دولة قطر لمتابعة الحالات الصحية للمواطنين.

وبهذا نكون قد تعرفنا على شروط السفر لقطر من السعودية 2021

شاهد أيضا :- اهم الشروط للسفر عبر الخطوط الجوية السعودية2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *