شروط السفر إلى مصر من السعودية للمقيمين 2021

مي 10 أكتوبر 2021 , 09:47

شروط السفر إلى مصر من السعودية للمقيمين 2021 هي إحدى الموضوعات التي زاد البحث عنها مؤخرًا، حيث أن المملكة العربية السعودية كانت قد أوقفت استقبال الرحلات القادمة من جمهورية مصر العربية خلال الفترة السابقة بسبب انتشار فيروس كورونا، لذلك ومن خلال هذا المقال سنقوم بتوضيح ما هي شروط السفر إلى مصر من السعودية للمقيمين والتي حددتها وزارة الخارجية السعودية.

كيف اعدل بياناتي في حساب المواطن

إجراءات السفر الى المملكة العربية السعودية في ظل جائحة كورونا.

اتخذت المملكة العربية السعودية في وقت سابق قرار بمنع استقبال الطيران المباشر من عدة دول كان من بينهم جمهورية مصر العربية، وذلك من ضمن الإجراءات الاحترازية التي اعتمدتها المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا، وكان يلزم على كل من يريد العودة إلى المملكة العربية السعودية بالسفر إلى إحدى الدول المسموح بالسفر منها إلى المملكة وإتمام فترة الحجر الصحي بها لمدة أسبوعين ثم التوجه للمملكة، واستثنت المملكة العربية السعودية من هذا القرار الأطباء العاملين بالقطاع الصحي.

مع بدء عودة الحياة إلى طبيعتها وانخفاض حدة انتشار فيروس كورونا حول العام، وبدء خطة منظمة الصحة العالمية لتطعيم كافة المواطنين في دول العالم المنطبق عليهم الشروط بجرعات لقاح فيروس كورونا، سمحت وزارة الخارجية السعودية للمقيمين على أرضيها من السفر إلى جمهورية مصر العربية والعودة إلى المملكة مباشرة دون الحاجة إلى الترانزيت في أي دولة، وذلك تيسيرًا على المقيمين.

شروط السفر والعودة من وإلى مصر للمقيمين بالمملكة العربية السعودية 2021

حددت وزارة الخارجية السعودية بعض من الشروط الواجب توافرها حتى يمكن للمقيمين من السفر إلى مصر والعودة مباشرة وكان من أهم تلك الشروط ما يلي:

كم رواتب الطيارين

  • أن يكون المقيم قد حصل على جرعتي لقاح كورونا المعتمد من قبل وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية.
  • أن يلتزم الوافد بكافة الإجراءات الاحترازية وكذلك ارتداء الكمامة.
  • أن تكون رحلة العودة من جمهورية مصر العربية إلى المملكة العربية السعودية عبر خطوط طيران مباشرة.
  • أن يتم اتباع جميع الإجراءات الاحترازية أثناء التواجد داخل الطائرة، وكذلك الحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الركاب وترك المسافات أثناء الرحلة.

أتاحت وزارة الخارجية السعودية لجميع المواطنين المصريين المثبت حصولهم على هوية مقيم أو المثبت حصولهم على تأشيرة الخروج من المملكة والعودة اليها على أن تكون سارية المفعول ولها الحق في تطبيق القرار.

  • يلزم على الوافد عند العودة إلى المملكة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي حددتها المملكة.

يلزم على الوافد عند عودته من مصر إلى المملكة أن يبقى داخل المنزل لمدة أسبوع وعدم الخروج إلا لإجراء فحص كورونا في إحدى المراكز المعتمدة للوافدين.

  • في حالة مخالفة الوافد لشرط الحجز المنزلي لمدة 7 أيام متتالية، فيتعرض للمسألة القانونية التي تصل عقوبتها إلى غرامة مالية بقيمة عشرة الألف ريال سعودي والترحيل من أراضي المملكة العربية السعودية.
  • في حالة ثبات سلبية نتيجة تحليل كورونا يسمح للوافد من الخروج من المنزل ومتابعة عمله، كما يسمح له أيضًا بعد إبراز تصريح توكلنا.

سمحت وزارة الخارجية السعودية لجميع المقيمين على أراضي المملكة الذين يحملون شهادة إثبات تلقى جرعتي لقاح كورونا والمطبوعة من تطبيق صحتي بالسفر إلى جمهورية مصر العربية دون الحاجة إلى وجود شهادة PCR وذلك بشرط مرور مدة لا تقل عن أسبوعين من تاريخ تلقى الجرعة الأخيرة من اللقاح.

الاستعلام عن المخالفات المرورية

ومع بدء تطبيق القرار السابق قامت شركة مصر للطيران باستئناف رحلاتها الجوية من جمهورية مصر العربية إلى المملكة العربية السعودية مباشرة في سبتمبر الحالي، وناشدت الشركة عبر موقعها الرسمي جميع الراغبين في السفر بمراجعة شروط السفر إلى مصر من السعودية للمقيمين   2021 واتباعها بدقة تجنبًا لوقوع أي عقوبات عليهم.

وبذلك ومن خلال المقال السابق نكون قد أوضحنا القرارات الجديدة التي اتخذتها وزارة الخارجية السعودية بشأن شروط السفر إلى مصر من السعودية للمقيمين 2021 ووضحنا أهم الشروط التي حددتها لذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *