شروط الحصول على الجواز الاماراتي 2021

elaphmoh3 14 أكتوبر 2021 , 17:54

شروط الحصول على الجواز الاماراتي 2021، حيث توجد بعض الشروط الهامة الخاصة بالأشخاص الراغبين في الحصول على جواز السفر واهمها أنه يجب عليه أن يكون لديه جنسية واحدة فقط كما يوجد أيضا بعض الشروط الخاصة للمستثمر الذي يرغب في الحصول على جواز السفر الإماراتي وهو أن يكون لديه عقار مخصص له داخل موطنه.

شروط الحصول على الجواز الاماراتي 2021

توجد بعض الشروط الهامة وهي شروط الحصول على الجواز الاماراتي ومن أهم هذه الشروط الأساسية ما يلي:

  • من شروط الحصول على الجواز الاماراتي أنه يجب على المستثمر أن يمتلك عقار أو أكثر في موطنه أو دولته كما يجب أيضا على الشخص الذي يريد الحصول على جواز السفر أن يقوم بترك أي جنسية أخرى له فلا يسمح الحصول على جواز السفر بأن يمتلك الشخص أي جنسية دولة أخرى بجانب جنسيته.
  • كما يجب أيضا على الشخص الذي يرغب في الحصول على جواز السفر أنّ يكون له مشروع خاص به بشرط أن يكون هذا المشروع مستمر ومقيم في مملكة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى أنه يجب عليه أيضا أن يكون جيد في اللغة العربية تحدث وكتابة.
  • يجب على الشخص الذي يرغب في الحصول على جواز السفر الإماراتي أن يكون لديه مؤهل عالي ويتمتع بحسن السيرة والسلوك في بلده ولا طيب أن يكون قد تم الحكم عليه بأي قضايا مخلة بالشرف أو الآداب العامة أو الجنايات.
  • كما أن من شروط الحصول على الجواز الاماراتي هو الحصول على الموافقة الأمنية ويعتبر ذلك من أهم الشروط الأساسية لطلوع جواز السفر.

شروط الحصول على الجواز الاماراتي 2021

شاهد أيضًا:-تجديد بطاقة الهوية الاماراتية اون لاين.. رابط موقع تجديد الهوية الاماراتية

شروط الحصول على الجواز الاماراتي للمستثمرين

توجد بعض الشروط الهامة والخاصة والتي يجب توافرها في المستثمر الذي يرغب في الحصول على جواز السفر الإماراتي ومن أهم هذه الشروط هي:

  • يشترط أن يكون للمستثمر عقار خاص به داخل موطنه أو داخل بلده كما يجب أيضا أن يكون هذا المستثمر من أبرز المستثمرين في بعض المجالات العلمية المختلفة والفريدة من نوعها ويعتبر ذلك من أهم الشروط التي يجب توافرها في المستثمر للحصول على جواز السفر.
  • كما يجب على المستثمر أيضا أن يكون حاصل على مؤهل عالي بالإضافة أيضا إلى أنه يجب عليه أن يكون له سهم في بعض الدراسات والبحوث العلمية الكبرى كما يجب أيضا أن يكون المستثمر لديه خبره لا تقل عن عشرة سنوات متتالية في المجال المتخصص فيه.

شاهد أيضًا:-فترة السماح بعد انتهاء الاقامة في الامارات ورسوم التجديد

الفئات المسموح لها الحصول على جواز السفر الإماراتي

توجد فئات معينة مسموح لها بالحصول على جواز السفر الإماراتي بالإضافة إلى شروط الحصول على الجواز الاماراتي وأهم الفئات هي:

  • فئة العلماء من الفئات المسموح لها بالحصول على جواز السفر الإماراتي ولكن يشترط أن يكون العالم يعمل في أحد مراكز البحوث بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون لدية خبرة لا تقل عن عشرة سنوات متتالية في هذا التخصص العلمي.
  • فئة أصحاب المواهب من أهم الفئات المسموح لها بالحصول على جواز السفر الإماراتي وذلك بشرط أن يكون حاصل على براءة اختراع من قبل ويجب أيضا أن تكون هذه البراءة معتمدة من وزارة الاقتصاد بالإضافة أيضا إلى أنّه يجب أنّ يكون لدية خبرة في مجاله لا تقل عن عشرة سنوات متتالية.
  • فئة المستثمرين وأصحاب العقارات ويصنفوا من ضمن الفئات المسموح لها بالحصول على جواز السفر وذلك بشرط أنّ يكون المستثمر لديه عقار خاص به داخل موطنه أو في الدولة كما يجب أيضًا أنّ يكون لدية خبرة أكثر من عشرة سنوات متتالية في المجال المتخصص فيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *