رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443 برقم الهوية استعلام الضمان الاجتماعي المطور

morahabsh87 2 يناير 2022 , 12:38

برقم الهوية استعلام الضمان الاجتماعي المطور الآن موقع الضمان الاجتماعي الجديد بالخطوات تقدم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال هذا المقال رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443 برقم الهوية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد بالخطوات تقدم وزارة العمل والتنمية للمستفيدين في حساب الضمان الاجتماعي ١٤٤٣ برقم الهوية الاستعلام عن برنامج الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية والتي انبثقت عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال هذا المقال كيف اعدل بياناتي في لينك التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443 .

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور

الاستحقاق تسجيل جديد الضمان الاجتماعي كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد بالخطوات 1443، كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لجميع المستفيدين في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية عن بحث استقطب اهتمامًا كبيرًا لدى الجميع في المملكة العربية السعودية للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد بالمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال ما يلي سنناقش التسجيل والشروط المطلوبة في البرنامج.

موعد نزول الضمان الاجتماعي 1443

من المرتقب نزول راتب الضمان الاجتماعي المطور لكل مواطني المملكة العربية السعودية خلال أول خمسة أيام من شهر يناير 2022، حيث تم تحديث بيانات كافة المتقدمين في الضمان الاجتماعي المطور من أجل صرف المعاش لهم المستحق عن شهر ديسمبر 2021.

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد بالخطوات 1443

تسجيل بيانات الضمان الاجتماعي ١٤٤٣ أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منصة إلكترونية للمشروع الجديد يمكن تسجيلها بالطرق التالية:

download 1 2 1 ٢٠٢١١٢١٨ ١٥٢٤٠١

  • الولوج إلى المنصة الرسمية اسفل المقال.
  • انقر فوق الخدمات الإلكترونية من الواجهة الرئيسية.
  • اختيار بوابة إلكترونية لخدمة التنمية الاجتماعية.
  • قم بتسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية أو إنشاء حساب جديد.
  • اضغط على الخدمات الإلكترونية واختر حماية المعاشات.
  • اقرأ جميع المعلومات والشروط والأحكام، وانقر فوق رمز تسجيل الدخول إلى الخدمة.
  • حدد مكتب الضمان المناسب من القائمة وحدد الفئة.
  • كتابة جميع البيانات العائلية ومتابعتها وملء جميع البيانات المطلوبة وتحميل الملفات والمرفقات المطلوبة.
  • اقرأ الشروط ووافق عليها، ثم انقر على إرسال.
  • يجب الاحتفاظ بخطاب الضمان للاستعلام عن معلومات المستفيد.

اقرأ أيضاً: خدمات أمر الدفاع الضمان الاجتماعي 1443

تسجيل الضمان الاجتماعي المطور

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في الساعات القليلة الماضية نظام ضمان اجتماعي شامل وفق التشريعات المعتمدة، مثل الدعم النقدي، وخدمات التأهيل والتدريب، وخدمات التمكين والتوظيف، مع العمل الجاد.

 التأكد من وصول أموال الزكاة إلى مستحقيها والعمل على تحسين القوى العاملة وتحسين مهارات من لهم الحق في تحسين نوعية الحياة الاجتماعية والاقتصادية. 

يهدف النظام الذي طورته وزارة الموارد البشرية إلى دعم جميع من هم في أمس الحاجة إليها وفقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.

 تشبه ممارسة العديد من البرامج نظام البرنامج المطور، والذي تم الاعتراف به في العديد من البلدان في العالم، مع مراعاة الظروف الاجتماعية والاقتصادية لجميع المسجلين.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443

نفذت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عددًا من التحديثات والتعديلات على نظام الضمان الاجتماعي الكامل لجميع الفقراء في المملكة، وأطلقت منصة الضمان المطور تتوافق مع قوانين التسجيل الجديدة وفتحت الباب أمامها. 

سيتم قبول الطلبات اعتبارًا من يوم السبت 20 نوفمبر 2021، وستعمل المنصة على المنصات القديمة والجديدة حتى 23 مايو 2022. 

بعد ذلك ستعتمد فقط على المنصة الجديدة، وستقوم الوزارة تدريجياً بتحويل مؤهلات المستفيدين لتعلم التسجيل الجديد في ديسمبر 2021 وإيداع المعاش الأول ومراجعة الحالات ودراستها وفق القانون الجديد.

اقرأ أيضاً: سحب ادخار الضمان الاجتماعي

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعض شروط التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور وهي:

  • باستثناء بعض الفئات التي ينص عليها القانون، يجب أن يكون المسجل سعوديًا مقيمًا في المملكة العربية السعودية مع إقامة دائمة.
  • الدخل المحسوب لفرد أو أسرة مستقلة أقل من الحد الأدنى المحسوب لدخل المعاش التقاعدي.
  • يجب على المتقدمين تلبية معايير امتلاك واستخدام الثروة المنصوص عليها في القوانين واللوائح.
  • يجب على المتقدمين الامتثال لمتطلبات وزارة الصحة بشأن برامج الصحة والتعليم والتدريب والتوظيف وإعادة التأهيل.

اقرأ أيضاً: شروط الضمان الاجتماعي 1443 لغير المتزوجات والمطلقات والمتقاعدين والموظف

مواعيد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور

في الوقت نفسه، تناشد وزارة الموارد البشرية المستحقين للتسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور، والذي سيبدأ في قبول الطلبات اعتبارًا من يوم والسبت 20 نوفمبر 2021.

وأكدت أن المنصتين ستعملان معا حتى 23 مايو 2022 موعد إغلاق المنصة الحالية.

بالإضافة إلى ذلك، خلال هذه الفترة، سيتم نقل المستفيدين تدريجياً بعد مراجعة وبحث الحالات المؤهلة وفقًا لشروط وأحكام النظام المعمول به.

وأوضحت أن الدراسة الخاصة بمؤهلات المتقدمين الجدد لم تبدأ إلا في ديسمبر من هذا العام ، وسيتم إصدار المعاش الأول للمتقدمين الجدد في يناير من العام المقبل.

وأوضحت أنه يمكن للمستفيد تقديم اعتراض على قرار الأهلية خلال 30 يومًا من استلام الإخطار بقرار الوزارة، وسيتم مراجعة الاعتراض المقدم وفقًا لقواعد وإجراءات اللجنة وكذلك الاستئناف. 

المستحقون لمعاش الضمان الاجتماعي الجديد

أكدت وزارة الموارد البشرية عبر منشورها الرسمي القصير على تويتر، أنه بالنسبة لكل مستفيد سعودي لديه إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية مع مزايا تقاعد ضمان اجتماعي مطور، لا تدخل الفئات التالية في شروط الجنسية:

  • زوجات ومطلقات وأرامل السعوديين من أبناء سعوديين، بشرط أن تكون المرأة وأولادها مقيمين بشكل دائم في المملكة العربية السعودية ولديهم إقامة سارية المفعول.
  • أبناء المطلقات والأرامل السعوديات من أزواج غير سعوديين على أن تكون إقامتهم الدائمة في السعودية وإقامة سارية المفعول وشهادة زواج المرأة والمستندات الرسمية.
  • المعوق والأيتام والأرامل مع الأيتام وأن تكون بطاقة الجوال سارية المفعول.

تسجيل الضمان الاجتماعي المطور 

تسجيل بيانات الضمان 1443 من خلال الخطوات التالية، لا يحتاج جميع المواطنين السعوديين إلى التسجيل إلكترونيًا للحصول على ضمان ثابت:

  • قم بزيارة البوابة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • اكتب جميع المعلومات الشخصية والعنوان والدخل الشهري والحساب المصرفي.
  • عند استيفاء مقدم الطلب للشروط المحددة، يستمر في إدخال بيانات الأسرة وبيانات دعم الأسرة وجميع بيانات الدخل الشهري وتحميل جميع المستندات اللازمة.
  • ثم اضغط على إرسال.
  • في حالة قبول الطلب، سيتم الاتصال بالمستفيد من خلال رقم هاتف المستفيد، أو يمكنك الاتصال على الرقم التالي 199099 الخط الساخن للموارد البشرية للتتبع.

اقرأ أيضاً: كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد 1443 

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443

بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، خلال الساعات القليلة الماضية، في استقبال جميع طلبات الانضمام إلى خطة التأمينات الاجتماعية الجديدة عبر المنصة الرسمية للخطة، وسيتم إعلان نتائج الأهلية نهاية العام الجاري.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور

  • تسجيل الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • القيام بتسجيل الدخول.
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية
  • إختيار تقديم الضمان الاجتماعي
  • القيام بكتابة كل البيانات الخاصة بالمتقدم للحصول على الضمان الاجتماعي.
  • القيام بتفعيل كل الأوراق والمستندات.

بهذا تنتهي المقالة الخاصة بكيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد بالخطوات 1443؛ ومن خلاله قدمنا معلومات مفصلة عن التسجيل في البرنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.