شبكة الإعلام في العراق تعلن عن انهيار جسر نينوى وإيقاف الخدمة 2021

Rhma 22 ديسمبر 2021 , 17:34

شبكة الإعلام في العراق تعلن عن انهيار جسر نينوى وإيقاف الخدمة، صرحت شبكة الإعلام الخاصة بالأمن في دولة العراق في يوم الجمعة الموافق 17 من شهر ديسمبر 2021 عن انهيار جسر نينوى بصورة عملت على انقطاع الخدمة بصورة كلية، مما جعل قوات الأمن تعمل على إخلاء العديد من الأماكن من أجل حماية حياة المواطنين.

وهذا بسبب كثرة السيول في العديد من الأماكن في العراق وقد أكدت ناحية عن طريق شبكة الإعلام أن جسر نينوى لم يكن فقط هو الجسر الذي قد سقط. 

أهم أسباب انهيار جسر نينوى في دولة العراق

شبكة الإعلام في العراق تعلن عن انهيار جسر نينوى وإيقاف الخدمة 2021
شبكة الإعلام في العراق تعلن عن انهيار جسر نينوى وإيقاف الخدمة 2021

 

صرحت العراق عن طريق مواقع التواصل وعبر القنوات الإعلامية عن انهيار جسر نينوى المعروف بالجسر الحديدي وهذا بسبب سيول ضخمة عملت على حدوث شلل في الحركة بصورة كلية في الجسر، وقطع الخدمة عنه بصورة كاملة، فقد عملت السيول على شد أجزاء من جسر نينوى، وقد تماشي هذا الأمر مع انهيار الجسر الحديدي الكوير وهذا يرجع إلى كثرة الأمطار وغزارتها التي حدثت في المكان. 

وقد أكدت شبكة الإعلام الأمني أن الأمر لم يتوقف إلى حد متابعة المطلوبين في القضايا المتنوعة، ولم يقف عند تطهير الأراضي في العراق، فقد وصلت خدماتها للوطن إلى العديد من الأماكن التي تسببت الأمطار والسيول الكثيرة فى انهيارها مثل جسر نينوى، وإغراق العديد من الأماكن الضجة ومنها محافظة كركوك. 

الحالة المناخية في دولة العراق في يوم الجمعة الموافق 17/12

بينت هيئة الأخبار الجوية عن الحالة المناخية ليوم الجمعة والأيام التالية، حيث أنها تتوقع هبوط شديد في درجة الحرارة مع وجود هبوط الأمطار بكميات كبيرة في الكثير من الأماكن المتنوعة في العراق، وهذا ما حدث اليوم الجمعة من سقوط الجسر الحديدي نينوى بسبب السيول والأمطار التي لا تتوقف. 

كما أعلنت الهيئة الجوية أن المناخ سيكون غير مستقر في الأيام القادمة وصولًا إلى يوم الثلاثاء من نفس الأسبوع، فقد استطاعت الأقمار الصناعية من رؤية برق يغطي جميع الأماكن الشمالية في دولة العراق، وهو ما عمل على ظهور الكثير من التوقعات التي تنبه بقرب هبوط الثلج في الأماكن الشمالية، و خصوصًا في الأماكن العالية فيها والتي لا يقل طولها عن 1000 متر. 

تقوم القوات في مدينة كركوك على إخلاء الكثير من السكان التي تم محاصرتها في السيول، وعملت الأمطار الغزيرة إلى انهيار جسر الكوير وانقطاع الخدمة، وقد تم تحريك قطع من الجسر مع الأمطار، وقد عملت السيول إلى منع العمل لفترة أسبوع كامل في أهم جامعات إربيل، وقد وصل عدد الوفيات الذين لقوا حتفهم بسبب حصار المياه في المنازل إلى 11 فرد إلى الآن.

حيث كان من أكثر الأماكن تضررًا في مدينة إربيل هي دارتو وشنبيران والكثير من الأماكن الأخرى، حيث دمرتها السيول الجارية مما أدي إلى حدوث وفيات من بينهم طفل رضيع عمره 10 أشهر. 

وقد أعلن المتحدث الرسمي للدفاع المدني في مدينة إربيل وهو سركوت كراش أنه في وقت ماضي أن أحد الوفيات قد لقي حتفه بسبب البرق، أما الآخرون فقد غرقوا في منازلهم، وأكمل حديثه عن المفقودين أنه لا يزال البحث مستمر عنهم.

أخبار عدد الوفيات في مدينة إربيل

متوقعًا أنه قد يرتفع عدد الوفيات في الوقت القادم، وأكمل أن هناك أشخاص من المقيمين في مدينة إربيل اضطروا إلى الذهاب من منازلهم بسبب تلك الأضرار المالية الضخمة التي تعرضوا لها. 

وأكد الإعلام عن القوات الأمنية تقوم بكل جهودها من أجل حماية المواطنين ومنازلهم والحد من الخسائر التي لاقتها الدولة والمواطنين حيث أن السيول عملت على ضرر ما يزيد عن 100 منزل و200 سيارة.

كما عملت الأرصاد الجوية على التنبيه من الزلازل في كردستان وأنه ستسقط أمطار مرة أخرى خلال الـ 24 ساعة القادمة، مؤكدة المديرية على هذا البيان وأن إربيل في خلال الـ 12 ساعة الفائتة قد شهدت سقوط حوالي 60 ملليمترًا من الأمطار وهكذا كان اعلان شبكة الإعلام في العراق عن انهيار جسر نينوى وإيقاف الخدمة 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *