سعر البنزين لشهر اكتوبر 2021 في السعودية

مي 14 أكتوبر 2021 , 10:25

سعر البنزين لشهر اكتوبر 2021 في السعودية كان قد تم الإعلان عنه في العاشر من أكتوبر لهذا العام 2021 حيث أنه في اليوم العاشر من كل شهر يكون هناك تحديث لأسعار البنزين في السعودية ويكون ذلك مسئولية شركة أرامكو، وفي هذا المقال سوف نتعرف على الأسعار الحالية للبنزين في المملكة العربية السعودية.

سعر البنزين لشهر اكتوبر 2021 في السعودية

في المملكة العربية السعودية تقوم شركة أرامكو بإعلان وتحديد الأسعار الجديدة للبنزين وذلك حسب التغير في الأسعار العالمية للنفط سواء بزيادتها أو انخفاضها ومن ثم يتحدد سعر البنزين بناءًا عليها.

يتم العمل بأسعار البنزين المعلن عنها في كل محطات الوقود الموجودة بالمملكة بالكامل طوال الشهر، وكانت أرامكو قد أعلنت عن سعر البنزين لشهر اكتوبر والتي جاءت مماثلة لما كانت عليه في شهر سبتمبر الماضي.

حيث أن الشركة تقوم بإعلان التحديث في أسعار البنزين في اليوم العاشر في كل شهر ويتم البدء في العمل بتلك الأسعار في اليوم الحادي عشر مباشرة طبقًا لقوانين المملكة.

يذكر أنه فيما مضى كان يتم تحديث الأسعار بشكل ربع سنوي إلا أنه تم تغيير ذلك النظام في شهر فبراير من العام السابق 2020 على أن يتم مراجعة وتحديد أسعار الوقود بشكل شهري وهذا هو النظام الحالي المعمول به في المملكة.

يتوقع عدد من الخبراء أن أسعار البنزين سوف تزداد خلال الشهور القادمة وذلك بسبب الارتفاع في الأسعار العالمية للنفط نتيجة لانتشار جائحة كورونا وتأثيرها على كل شيء في العالم وليس على سوق النفط العالمي فقط.

إلا أن الحكومة السعودية برعاية الملك سلمان دائمًا ما تحاول في البحث عن حلول لرفع العبء عن المواطنين وتقديم الدعم لهم من أجل النهوض باقتصاد الدولة.

تحديث أسعار البنزين لشهر اكتوبر في السعودية

تعمل شركة أرامكو على توفير أجود الأنواع الخاصة بوقود السيارات وبالتالي تجد في جميع محطات الوقود بالمملكة بنزين 91 وبنزين 95 بالإضافة إلى الديزل، وفيما يلي نوضح لكم سعر البنزين لشهر اكتوبر 2021 في السعودية التي قد أعلنت عنها شركة أرامكو:

  • بنزين 91 بسعر 2.18 ريالًا سعوديًا لكل 1 لتر.
  • بنزين 95 بسعر 2.33 ريالًا سعوديًا لكل 1 لتر.
  • التر الواحد من الديزل بسعر 0.52 ريالًا سعوديًا.
  • الكيروسين بسعر 0.70 ريالًا سعوديًا لكل 1 لتر.
  • غاز البترول المسال بسعر 0.75 ريالًا سعوديًا لكل 1 لتر.

ثبات أسعار البنزين في السعودية

بناءًا على توجيهات من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، كانت اللجنة التنفيذية المعنية بحكومة أسعار منتجات المياه والطاقة بالمملكة العربية السعودية قد أعلنت عن تثبيت أسعار البنزين.

حيث جاء سعر البنزين لشهر اكتوبر 2021 مماثل لنفس أسعار شهر سبتمبر الماضي ولم يحدث أي تغيير بها لتستمر محطات الوقود في العمل بنفس الأسعار وهي الأسعار المحلية للبنزين بالمملكة.

ذلك على أن تتحمل المملكة الزائد عن الفرق بين هذه الأسعار والأسعار العالمية للبيع عندما تتم المراجعة الشهرية بالمملكة للبنزين، يأتي ذلك في إطار رغبة الحكومة السعودية في تقليل العبء على المواطنين.

لأنه في الفترة الأخير وبسبب جائحة كورونا أصبح التغيير والارتفاع في أسعار منتجات الطاقة لا يتوقف وهو ما قد لا يتحمله بعض المواطنين في ظل تدهور الأحوال الاقتصادية على مستوى العالم.

على ذلك فإن الشعب السعودي بالكامل كان سعيدًا للغاية عند إعلان قرار تثبيت سعر البنزين وتقدم أغلبهم بالشكر للملك سلمان تقديرًا له على جهوده المستمرة في محاولة تحسين الأوضاع المادية للمواطنين بالمملكة.

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال سعر البنزين لشهر اكتوبر 2021 في السعودية والذي قد وضحنا من خلاله دور شركة أرامكو في مراجعة وتحديد الأسعار الخاصة بالوقود ووضحنا الأسعار الأخير للبنزين في المملكة لهذا الشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *