سبب وفاة كريم جودي وزير المالية الأسبق

Nosaiba 13 مايو 2022 , 16:55

سبب وفاة كريم جودي وزير المالية الأسبق، ان دولة الجزائر تتمتع بحكم جمهوري، وقد تم استقلالها بعد معاناتها لسنوات طويلة تحت الاحتلال الفرنسي، وبعد استقلالها تم انشلاء الوزارات وتوزيع الحقب الوزارية على الاشخاص الذين راىت الجهات المخولة في ذلك انهم على استحقاق تام لمثل هذه المهمات، الا ان في كل فترة تظهر فضائح فساد جديدة تجعل الدولة مضطرة لاقالة الوزير وتنصيب اخر بدلا منه، وسنتناول اليوم سبب وفاة كريم جودي وزير المالية الأسبق.

من هو كريم جودي ويكيبيديا

انتشر اسم كريم جودي في محركات البحث لاسيما في الساعات الاخيرة، وهذا الامر اجى الى ظهور العديد من التساؤلات من قبل الناس حول من هو كريم جودي وهذا الامر سنجيب عليه من خلال موضوعنا سبب وفاة كريم جودي وزير المالية الأسبق:

Karim Djoudi 2011

  • كريم جودي هو رئيس المالية الاسبق في الحكومة الجزائرية وقد ولد في الثالث عشر من شهر يوليو لعام 1958 ميلادي، في مدينة مونتبيلبيه الفرنسية.
  • حصل جودي على شهادة بكالوريا تخصص علوم اقتصادية من ىثانوية ديكارت وذلك في عام 1978.
  • كما أنه قد حصل على شهادة الدراسات الجامعية العامة(DEUG)جامعة لويس باستور- ستراسبورغ عام 1981 ميلادي.
  • كما انه في عام 1982 حصل على ليسانس علوم اقتصادية: اقتصاد نقدي- مصرفي ومالي.
  • وشهد عام 1983 حصوله على شهادة الدراسات العليا – تخصص اقتصاد نقدي مصرفي ومالي من جامعة لويس باستور- ستراسبورغ، وقام عام 1985 بالحصول على شهادة الدراسات العليا المتخصصة ( درجة ثالثة) بنك ومالية من جامعة باريس السوربون.
  • اما فيما يخص حياته العملية فقد كلف بالدراسات بالبنك المركزي الجزائري وذلك عام 1988 ميلادي.
  • كما عمل كمدير فرعي بمديرية الدراسات بالبنك المركزي الجزائري في عام 1989.
  • وفي عام 1990 تم تنصيبه كمدير مركزي بالبنك المركزي الجزائري.
  • وفي الفترة ما بين 1990الى 2003 عمل مديرا عاما للخزينة بوزارة المالية.
  • بعد ذلك تم تعيينه من خلال قرار رسمي كوزير للمالية.

شاهد أيضا: من هو اللواء منتصر عبد النعيم ويكيبيديا

سبب وفاة كريم جودي وزير المالية الأسبق

استيقظ الشعب الجزائري صبح اليوم الجمعة الموافق الثالث عشر من مايو لعام 2022 على خير حزين مفاده وفاة كريم جودي وزير المالية السابق، وسنعرف الان سبب وفاة كريم جودي وزير المالية الأسبق:

سبب وفاة كريم جودي وزير المالية الأسبق

  • توفي، الجمعة، وزير المالية الأسبق كريم جودي عن عمر ناهز الـ 64 عاما، وقدم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، خالص العزاء، وعميق المواساة، لأسرة وزير المالية الأسبق، المرحوم كريم جودي، راجيا من المولى العلي القدير أن يتغمده برحمته الواسعة.

شاهد أيضا: من هو اللواء أحمد محيي مساعد منطقة جنوب الصعيد لقطاع الأمن

تعزية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في وفاة كريم جودي

قام رئيس الجمهورية الجزارية السيد عبد المجيد بتقديم واجب العزاء لاسرة الفقيد ووزير المالية الاسبق كريم جودي، ومن خلال موضوعنا سبب وفاة كريم جودي وزير المالية الأسبق سنقوم بعرض نص تعزية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في وفاة كريم جودي:

سبب وفاة كريم جودي وزير المالية الأسبق

  • جاء في برقية التعزية: رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، يتقدم بخالص العزاء، وعميق المواساة، لأسرة وزير المالية الأسبق، المرحوم كريم جودي، راجيا من المولى العلي القدير أن يتغمده برحمته الواسعة. إنا لله وإنا إليه راجعون.

اشاعات حول وزير المالية الاسبق كريم جودي

ان اي شخص يتنصب في مناصب عليا داخل الدولة لا يخلو سجله المدني من اشاعات حول قضايا مختلفة من فساد مالي واداري، وهذا ما حدث مع الوزير السابق كريم جودي، وسنتعرف الان على بعض اشاعات حول وزير المالية الاسبق كريم جودي:

Karim Djoudi 2011

  • كان الإعلام الرسمي قد تحدث عن مثول وزير المالية الجزائري الأسبق كريم جودي أمام المحكمة العليا في إطار تهم مماثلة.
  • بعد ذلك تبين بان الامر مجرد اشاعات ولم يتم توجيه اي اتهامات رسمية بعد لجودي لكن اسمه كان مرتبطا ارتباطا وثيقا بالرئيس الاسبق للجمهورية الجزائرية عبد العزيز بوتفليقة الامر الذي جعله مثيرا للشك حول تورطه بالفساد.
  • ذكرنا هذه المعلومات ضمن موضوعنا سبب وفاة كريم جودي وزير المالية الأسبق.

شاهد أيضا: من هو ناصر المقيرن ويكيبيديا

كريم جودي وملفات الفساد

منذ اقالة وزير المالية الاسبق كوريم جودي من منصبه وهنالك الكثير من علامات الاستفهام والاخبار المتناثرة هنا وهناك حول تورطه بقضايا فساد مالية لاسيما وانه كان يشغل منصب وزير المالية، وسنتناول الان بعض المعلومات عن كريم جودي وملفات الفساد:

سبب وفاة كريم جودي وزير المالية الأسبق

  • كريم جودي من بين الوزراء السابقين الذين استدعتهم المحكمة العليا للتحقيق معهم في قضايا فساد، حيث مثل منتصف جوان الماضي أمامها وصدر قرار بوضعه تحت الرقابة القضائية.
  • وقد جاءت هذه المحاكم بناء على تعهدات من قبل الرئيس تبون، وأهم وعد قد وعده الى الشعب الجزائري في خطابه خلال أدائه اليمين الدستورية يوم 19 /كانون الأول/ديسمبر 2020، إذ شدّد الرئيس تبون على “أهمية مكافحة آفة الفساد بكلّ أشكاله بدون هوادة، مؤكّدًا على وضع حدّ للنّهب وخيانة الأمانة والسّلوكات المنحرفة”.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لهذا اليوم والذي كان عنوانه سبب وفاة كريم جودي وزير المالية الأسبق، وقد قمنا بتوضيح جميع المعلومات الشخصية والعملية التي تحوم حول كريم جودي كما تطرقنا الى سبب وفاته رحمه الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.