زوج سمية الألفي من هو التي تعتبر من أشهر النجمات على شاشة التلفزيون في الدراما المصرية، حيث نجحت في اجتذاب الأنظار إليها، واستقطاب عدد كبير من المعجبين، وذلك من خلال إتقانها لأداء الأدوار التي قامت بها، فقد شاركت في أكثر من عمل ناجح سواء كان من خلال الأفلام أو المسلسلات، وذلك منذ ظهورها نظرتي في سنة 1976م، ربما الكثير لا يعرف تفاصيل زواجها لأكثر من مرة، ولكن سوف نتناول هذه المعلومات والمزيد من التفاصيل حول أعمالها من خلال هذا المقال.

من هي سمية الالفي ويكيبيديا

سمية الألفي هي فنانة مصرية في مجال للتمثيل، مسقط ًرأسها في الشرقية حيث ولدت في عام 1953م.

تخرجت يعد دراسة علم الاجتماع وحصلت على شهادة التخرج من جامعة القاهرة، وكانت أول خطواتها في الفن من خلال الدراما التلفزيونية وبعد ذلك المسرح، وكان ذلك في فترة السبعينات.

كان الظهور نظرتي لها من خلال دورها في مسلسل أفواه وأرانب، ثم انتقالها الى خشبة المسرح بعد ذلك لتؤدي دور في العمل المسرحي أولاد علي بمبة في سنة 1976م، ثم شاركت في العديد من الأعمال بعد ذلك مثل فيلم الحساب يا مدموزيل.

توالت الأعمال التي قدمتها فيما بعد وتنوعت بين عمل تلفزيوني ومسرحي وسينمائي، وقد حققت نجاحًا كبيرًا في بعض هذه الأعمال وأبرزها دورها في فيلم علي بيه مظهر، ومسلسل بوابة الحلواني، والراية البيضاء، وليالي الحلمية.

زوج سمية الألفي من هو

الكثيرين قد لا يعرفون زوج آخر للفنانة سمية الألفي سوى الفنان فاروق الفيشاوي، إلا أنها في الواقع تزوجت عدة مرات، وسوف نذكر هذه الزيجات فيما يلي:

  • زوجها نظرتي وأبو أبنائها هو الفنان المشهور فاروق الفيشاوي، ورزقت منه بأبنائهما الحمد الفيشاوي النجم الشاب المشهور، وعمر الفيشاوي، ثم انتهى زواجهما فيما بعد.
  • الزواج الثاني كان من الفنان مودي الإمام الملحن المعروف، ولكن لم يدوم الزواج منه طويلًا.
  • بعد انفصالها الأخير تزوجت من المخرج جمال عبد الحميد، ولكن انفصلا بعد فترة.
  •  ارتباطها الأخير كان مع المطرب مدحت صالح، الذي كان أصغر منها في السن بحوالي 7 سنوات، إلا أن زواجهما انتهى بعد مرور أقل من عامين، بسبب عدم التكافؤ في السن وعدم التفاهم.

اقرأ أيضاً: قصة زواج رؤى الصبان وأهم المعلومات عن زوجها

 فاروق الفيشاوي زوج سمية الألفي من هو

 فاروق الفيشاوي هو أول أزواج الفنانة سمية الألفي، وقد كان عقد القران في سنة 1974م، واستمر الزواج لمدة 16 سنة، وأنجبا خلالها أبنائهم أحمد وعمر، ثم انفصلا في سنة 1990م.

النجم فاروق الفيشاوي هو من أشهر النجوم اللامعة في سماء الفن والتمثيل، ولد في عام 1952م، وقد لاقى ظهوره في الأعمال الفنية التي شارك فيها.

ومن أهم هذه الأدوار هو مسلسل أبنائي الأعزاء شكرًا، حيث كان من أنجح المسلسلات، وكان من بطولة النجم العظيم عبد المنعم مدبولي.

استمر نجاحه في كل الأعمال المتتالية بعد ذلك، واستطاع أن يحصل على إعجاب الجماهير بشكل كبير.

وذلك بعد ظهوره في الفيلم الكوميدي الشهير المشبوه، والذي قدمه مع الفنان عادل إمام، وكان يؤدي دور ضابط في إطار كوميدي وأكشن.

من أشهر الأدوار التي قدمها هو دوره في في فيلم قابيل وهابيل، وفيلم حافة الهاوية، وعلي الزيبق، وحافة الهاوية، ومسلسل الحاوي، وغيرها العديد من الأعمال التي شارك وتألق فيها، حيث قدم أكثر من 130 دورًا متميزًا في الدراما والسينما.

أحمد الفيشاوي ابن سمية الالفي

أحمد الفيشاوي هو النجل نظرتي للممثلة سمية الألفي والممثل فاروق الفيشاوي، من مواليد شهر نوفمبر سنة 1980م، أول خطواته الفنية كانت في الطفولة.

حيث قام بالتمثيل للمرة نظرتيى وكان في عمر 5 أعوام، ليكون فيما بعد من النجوم الصاعدين بسبب موهبته، حيث تألق في العديد من الأعمال الناجحة.

في الفترة الأخيرة كان هناك جدال كبير على مواقع السوشيال ميديا والتلفزيون، وذلك بعد أزمته مع هند الحناوي، حيث رفعت عليه قضية تطالبه فيها بإثبات أبوته لابنتهما لينا.

فيما كان ينكر زواجه وإنجابه منها، ولكن حكمت المحكمة بإثبات النسب، الأمر الذي أزعج سمية الألفي في البداية، إلا أنها تراجعت فيما بعد لتتحسن علاقتها مع حفيدتها.

اقرأ أيضاً: من زوج الجوهرة الفدا من زوجها وأهم المعلومات عنه

أشهر أعمال الفنانة سمية الألفي

نجحت النجمة سمية الألفي في إثبات موهبتها خلال ما قدمته إلى تاريخ الدراما والسينما المصرية، وذلك من خلال تألقها في أدوار متنوعة في المسلسلات والأفلام، وسوف نذكر بعضها فيما يلي:

  • شخصية سلوى في فيلم أذكياء لكن أغبياء في سنة 1980م 
  • شخصية فاطمة في فيلم المجهول في سنة 1984م.
  • شخصية نوال في فيلم الحلال والحرام في سنة 1985م.
  • شخصية سهام في فيلم مشوار عمر في سنة 1986م.
  • شخصية سحر في فيلم حد السيف في سنة 1986م.
  • شخصية أم علي النجار في فيلم تلك الأيام في سنة 2010م.
  • شخصية فلة في مسلسل قطار منتصف الليل في سنة 1978م.
  • شخصية نسمة في مسلسل رحلة المليون في سنة 1984م.
  • شخصية أمل في مسلسل الراية البيضا في سنة 1988م.
  • شخصية أشرقت في مسلسل بوابة الحلواني وكان له أربع أجزاء.
  • شخصية سهام في مسلسل قلب الأسد في سنة 1993م.
  • شخصية الحاجة سيدة في مسلسل العطار والسبع بنات سنة 2002م.
  • شخصية سناء في مسلسل كناريا وشركاه في سنة 2003م.

اقرأ أيضاً: كم زوجة في حياة أحمد الفيشاوي وتعلقت برسم الوشم لماذا 

السيرة الذاتية للممثلة سمية الألفي

الاسم الكاملسمية يوسف أحمد الألفي
تاريخ الميلاد23 يوليو 1953م (58 عام)
محل الميلادأبو كبير- الشرقية
الجنسيةمصرية
الديانةمسلمة
الحالة الاجتماعيةمطلقة
الزوج السابقفاروق الفيشاوي، مودي الإمام، وجمال عبد الحميد، مدحت صالح
الأبناءأحمد الفيشاوي، عمر الفيشاوي
المؤهل الدراسيشهادة ليسانس من كلية الآداب في علم الاجتماع من جامعة القاهرة
المهنةممثلة
سنوات النشاط1976م- 2010م
محل الإقامة الحاليجمهورية مصر العربية

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي تحدثنا فيه عن زوج سمية الألفي من هو، وعرفنا تفاصيل عن زيجاتها، وأبنائها، ومعلومات عن حياتها الشخصية، وأهم أعمالها الفنية التي قدمتها على على التلفزيون والسينما.

قد يعجبك