ريسبيريدون Risperidone لعلاج انفصام الشخصية  

mena 21 مايو 2021 , 00:51

يعتبر مستحضر ريسبيريدون Risperidone لعلاج انفصام الشخصية  من أهم العقاقير التي تستخدم في علاج بعض الأمراض النفسية التي تستخدم في عملية علاج الأمراض النفسية وأهمها مرض انفصام الشخصية التي تصيب بعض الأشخاص في الفترة الأخيرة والتي يصاب بها الكثير من الأشخاص في الفترة الأخيرة والتي تشكل خطراً كبيراً على صحة وسلوك الأشخاص في مجتمعاتنا العربية وتمثل خطرا كبيرا على الحياة والسلوك الإنساني بشكل كبير وتحدد أهدافها فإن هذه الأمراض تصيب الكثير منهم بسبب أسباب كثيرة من الأسباب التي تكون في النهاية هذه الأمراض بسبب الضغوطات الكبيرة التي يوضع فيها الأشخاص في الآونة الأخيرة نظرا لظروف الحياة .

فيما يستخدم مستحضر ريسبيريدون

  • الانفصام حيث يعتبر الانفصام مرض نفسي يصيب الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الإصابة بهذا المرض الذي يهدد أمن وسلامة الأشخاص بشكل كبير جدا وهذا يؤثر بشكل قوي وفعال على طريقة أدائهم وأسلوب حياتهم بصورة كبيرة وهذا لما لهذا العقار من تأثير قوي ومتميز في علاج ذلك المرض الخطير .
  • الاضطرابات النفسية وهذه الاضطرابات تصيب الأشخاص وتشكل عليهم بشكل كبير نتيجة تعرضهم لسلوك معين و تربيتهم ونشأتهم بكافة الطرق والوسائل المتنوعة من سلوك تربية الأجيال ومعتقداتهم المختلفة وهذه الاضطرابات تشكل خطراً علي صحة الأشخاص بشكل عام.
  • التوحد وهذا ايضا مرض نفسي خطير جدا من الممكن أن يصاب به العديد من الناس ويعتبر مرضا نفسيا واضحا لذلك يعد من العقاقير التي تساعد في عملية العلاج المناسب والفعال للتخلص من تلك المرض الذي يؤثر على سلوك وحياة الأشخاص بشكل سلبي.
  • الوسواس القهري ويعتبر هذا المرض ظاهرا في مجتمعاتنا وبصورة سلبية حيث أنه يسبب أضراراً واضحة على سلامة السلوك الإنساني بشكل واضح ويعتبر هذا العقار من المستحضرات القوية التي عملت بشكل صحيح وكبير على تحقيق نتائج إيجابية في معدلات العلاج والتحسن من ذلك المرض.
ريسبيريدون Risperidone
ريسبيريدون Risperidone

التفاعلات الناتجة عن استخدام ريسبيريدون Risperidone

  • يؤثر استخدام ريسبيريدون Risperidone عن وجود تقليل في محفزات البلازما الموجودة في الدم وتعتبر من أهم مكوناته خصوصا إذا تم تناول جرعات زائدة من هذا المستحضر ويجب علي المريض أن يهتم بمواعيد الجرعات الصحيحة ويلتزم كمياتها حسب وصف الطبيب المعالج له و المختص بحالته.
  • ثبت في بعض الحالات التي يوصف لها العقار للحد من مشاكل الإصابة بانفصام الشخصية أنه يحدث انخفاض ملحوظ في ضغط الدم لذلك نجد أن معظم الأطباء الذين يقومون بوصف هذا المستحضر أنهم يقومون بوصف هذا المستحضر للمرضى بوصف دواء آخر يساعد على عملية تحسين هذا الانخفاض الذي يحدث في ضغط الدم لمنع دخول المرضي في مشاكل أخرى ومستجدات سلبية خطيرة قد تحدث لهم نتيجة استخدام هذا العقار.
ريسبيريدون Risperidone
ريسبيريدون Risperidone

الآثار الجانبية لـ ريسبيريدون Risperidone

  • عندما يتناول ريسبيريدون Risperidone الأشخاص الذين لديهم تلك الأمراض التي تدرج تحت عملية انفصام الشخصية وخصوصا كبار السن الذين يستخدمون لتخفيف خطر الخرف الذي يصيبهم إلى ارتفاع نسبة خطر الموت لديهم عن تلك المرضى الذين لا يوصف لهم هذا العقار.
  • أيضا من الممكن أن يحدث تأثير نتيجة تفاعل المادة الفعالة به مع أجهزة الجسم المختلفة ومنها الجهاز الهضمي حيث أنه من الممكن أن تحدث بعض الاضطرابات وعدم الاستقرار به.
  • مع استعماله بشكل كبير وخاصة للمرضي المتقدمين في العمر وكبار السن يجب مراعاة قياس ضغط الدم لديهم بصورة دورية لأنه من الممكن أن يحدث انخفاض ملحوظ في ضغط الدم لديهم وأن تغير ذلك يجب استشارة والرجوع إلى الطبيب المختص بأسرع وقت.

شاهد ايضا الاثار الجانبية لكبسولات دياكويت Diaquit لعلاج مرض السكري 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *