رواتب الطيارين في السعودية 1442

Hanan 9 يناير 2021 , 14:39 آخر تحديث : مارس 2021 , 19:05

رواتب الطيارين في السعودية 1442 تعتبر مختلفة في كل دولة عن الدولة الأخرى ويكون هذا الاختلاف الذي يرفع من راتب البعض منهم ويقلل من الاخر تابع لبعض من العوامل منها طول فترة العمل واتساع الخبرة وايضا اختلاف نوع كل طائرة عن الاخرى ومن ناحية الحجم وسو نوضح من خلال النقاط التالية رواتب الطيارين في السعودية 1442.

رواتب الطيارين في السعودية 1442

في دولة الإمارات العربية المتحدة تكون مشهورة بالعديد من الطائرات منها A380 وهناك طائرة أخرى من النوع B777  ويكون لهؤلاء الطيارين راتب كل شهر يكون في حدود 16013 دولار وذلك طوال الشهر.

  • يتم إعطاء الطيارين المتواجدين في مملكة البحرين راتب كل شهر يكون في حدود 3793 دولار بينما يكون لبعض الطيارين راتب في حدود 10584 دولار حيث يعتبر هذا الراتب 7000 دولار من الرواتب المتوسطة لكثير من الطيارين.
  • يتم إعطاء الطيارين المتواجدين في دولة الكويت راتب في حدود 3700 دولار بينما الطيارين الذين يقومون بالأعمال الجادة والشاقة يكون لهم راتب في حدود 10610 دولار في حيث أن هناك بعض الطيارين يأخذون راتب في حدود 6975 دولار.
  • يتم إعطاء الكثير من الطيارين في دولة قطر في حدود 7388 دولار في حين أن هناك البعض منهم يتم إعطائهم راتب في حدود 3762 دولار ويأخذ البعض الآخر راتب في حدود 11400 دولار وذلك على حسب نوع العمل الذي يقومون به.

شاهد أيضا : رواتب الطيارين في السعودية 1442

طبيعة عمل الطيارين في السعودية

  • يمكن للشخص الطبيعي أن يمتلك رخصة خاصة به تمكنه من أن يركب طائرة ويعمل بها مع وجود عظة شروط يجب أن يمتلكها ويتحلى بها منها أن يكون الشخص على درجة كبيرة من الكفاءة والقدرة الكبيرة.
  • يجب على الطيار أن يكون له قدرة على أن ينسق الإجراءات الخاصة بأن يهبط أو يقلع بالطائرة.
  • يجب على الطيار أن يعطي الأشخاص المتواجدين معه في الطائرة جميع الأشياء التي تتعلق بالطائرة وان يعرفهم بكل متعلق بها

كيف تزيد الرواتب للطيارين

  • أن يعمل الشخص في شركة من الشركات الكبرى التابعة للطيران وتتواجد هذه الطائرات والشركات في الدول التابعة لمجلس الخليج العالمية فعندما ينتقل إليها يكون بذلك سوف يزاد من الراتب الخاص به.
  • أن يقوم الفرد بالعمل أكبر فترة زمنية في الطائرة او الشركة التابعة لهم حيث أنه كلما زاد الساعات التي يبذل فيها جهد يزداد معها الراتب الشهري عما عليه.
  • اهتمام الشركة بعمل جدول يسمى بجدول الزيادات ويكون ذلك خاص بالموظفين العاملين فيها وكلما ازداد لدى الطيار الزمن التابع لتلك الزيادات يكون له راتب أكبر في هذه الشركة وبذلك تزداد رواتب الطيارين في السعودية 1442.

شاهد أيضا: كم راتب الطيار السعودي المدني والحربي 1442

كيفية تحديد رواتب الطيارين

  • يتم إعطاء رواتب ليست كبيرة وذلك من قبل الشركات التابعة للنقل الجوي والتي تكون محلية وعالمية وهذه الرواتب تقابل الشركات التابعة للطيران في كل دولة.
  • تقدم الكثير من الشركات الكبرى العديد من الرواتب والتي تكون ضخمة حتى تعتبر مقابلة لكثير من الشركات المعروفة على مستوى العالم.
  • من المعروف أن راتب الطيار لا يقارن براتب الموظف وذلك أيضا الراتب في الطيارة الخاصة لا يقارن بالطيارة العامة حيث يكون ذلك تابع أيضا للحجم العام للطائرة التي يعمل بها كل من الطيار والموظف وبذلك يتم تحديد رواتب الطيارين في السعودية 1442.

شاهد أيضا: طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية للمقيمين 1442

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *