رقم مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض 1443

Hanan 12 نوفمبر 2021 , 18:16

رقم مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض، من الأشياء التي تشغل النساء في المملكة ويرغبون في معرفتها وهذا بعدما سمحت المملكة العربية السعودية للنساء بقيادة السيارات في الشوارع بشكل رسمي، وهذا مادفع السيدات للبحث عن المدارس الخاصة بتعليم القيادة والبحث عن أفضلهم وسوف نتعرف من خلال المقال التالي رقم مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض .

تسجيل روضة نظام نور

رقم مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض

بعد ازدياد البحث عن رقم مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض، نجد أنه يوجد العديد من المدارس توجد في الرياض تتخصص في تعليم القيادة للنساء رسمياً، فتكون أرقام مدارس تعليم القيادة كما يلي :

  • مدرسة تعليم قيادة السيارات بالرياض

تعد هذه المدرسية من أبرز مدارس تعليم قيادة السيارات، وتوجد في منطقة وادي زواد في مدينة الرياض 12796، وبالنسبة لـ رقم مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض يكون : 00966114567777،  ويستطيع الفرد أن يقوم بحجز موعد من خلال هذا الرقم.

  • مدرسة دلة لتعليم القيادة

تعد هذه المدرسة أيضاً من ضمن أشهر المدارس المتخصصة بتعليم القيادة في المملكة العربية السعودية، تم تأسيسها في عام 1975، وقامت هذه المدرسة بالإعلان عن الدورات المتخصصة في تدريب السيدات على القيادة، بعد قرار المملكة العربية السعودية بالسماح للنساء بقيادة السيارات تبعاً للمرسوم الملكي، وتستطيع كافة السيدات بالتواصل من المدرسة من خلال الرقم التالي : 00966112440432 ، تبدأ مواعيد عمل هذه المدرسة من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 9 مساءً.

  • المدرسة النموذجية لتعليم القيادة

توجد هذه المدرسة الخاصة بتعليم القيادة على طريق الملك فهد وهو طريق فرعي في مدينة الرياض 13311، ويستطيع النساء التواصل مع هذه المدرسة ع طريق الرقم الخاص بها وهو 00966114879988.

تحديث حساب المواطن

  • المدرسة السعودية للقيادة

نجد أيضاً أن هذه المدرسة من أهم وأشهر المدارس المتخصصة بتقديم دورات تدريبية لتعليم السيدات قيادة السيارات التي توجد في الرياض، حيث نجد أن هذه المدرسة توجد في جامعة الأميرة نورة، بجوار مطار الملك خالد الدولي في الرياض 13414، وتستطيع السيدات التواص مع هذه المدرسة من خلال الرقم الرئيسي الخاص بها 920011136.

شاهد أيضا :-أشهر تطبيقات الاتصال 1443 في السعودية بالمجان

الأوراق المطلوبة للحصول على رخصة قيادة

بعدما عرفت كافة النساء رقم مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض، يرغبن أيضاً في معرفة كافة الأوراق بغرض الحصول على رخصة قيادة، وتكون هذه الأوراق كما يلي :

  • عدد 4 صورة للسيدة شخصية، وهذه الصور يكون مقاسها 4×6.
  • صورة خاصة بتصريح الإقامة، ومن الضروري أن يكون هذا التصريح مفعوله ساري.
  • صورة أيضاً من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالسيدات المواطنات.
  • يجب أن تحصل السيدة على استمارة طلب التدريب، وأيضاً تعبئة هذه الاستمارة بشكل كامل.
  • ملف خاص بحفظ الأوراق فيه.

نظام نور ولي الأمر

السعودية تحدد موعد بدء السماح للنساء بقيادة السيارات

  • قد أعلنت السلطات في السعودية الخاصة بقرار القيادة للسيدات، عن انتهائها باكتمال كافة الترتيبات التي تتعلق بقيادة المرأة للسيارات، وهذا للاستعداد في تنفيذ الأمر الملكي الذي أقر أن السيدات يستطعن أن يقودن السيارات لأول مرة في تاريخ المملكة.
  • حيث نجد أن الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية قد أعلنت في بيان لها يوم الثلاثاء الموافق 8 مايو لعام 2018، حيث أنه يسمح لكافة السيدات بالقيادة للسيارات بداية من يوم 24 يونيو القادم،
  • وكان هذا القرار يسمح للنساء بدءاً من سن الـ 18 عاماً فما فوق، وهذا يتم عن طريق تقديم السيدات للورق والمستندات المطلوبة لاستخراج رخصة القيادة.
  • حيث نجد أن الملك قد أصدر مرسوماً ملكياً يقر بأن المرأة من حقها أن تستخرج رخصة للقيادة في يوم 26 من شهر سبتمبر.

التقديم على وظائف الخطوط الجوية

أهمية قرار السماح للنساء بالقيادة

قد توصلت الدراسات الاقتصادية السعودية أنه عندما يتم تطبيق قرار قيادة المرأة للسيارات، فهذا سوف يساعد بشكل كبير في تخفيف الأعباء المالية على الأسر التي كانت تحتاج لسائق خاص بالعائلة، حيث نجد أن السائق كان يتقاضى مرتباً شهرياً يتراوح مابين 1000 و1800 ريالاً سعودياً.

سلم رواتب المعلمين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *