رقم خدمة عملاء بنك فيصل الاسلامى المصري 2021

elaphmoh3 6 يونيو 2021 , 14:36

رقم خدمة عملاء بنك فيصل الاسلامى المصري 2021 تعرف عليه معنا، حيث يحظى بنك فيصل الإسلامي المصري رواجًا كبيرة بين قطاع كبير من الجماهير والمواطنيين المصريين، لما يتمتع به من ثقة كبيرة لدى عملائه، فهو أول بنك استثماري مصري يعتمد النظام الإسلامي في تعاملاته المالية، وعبر هذا المقال سنتعرف على الكثير من المعلومات عن هذا البنك الهام، وعن رقم خدمة عملاء بنك فيصل الاسلامى المصري 2021.

رقم خدمة عملاء بنك فيصل الاسلامى المصري 2021

عرض موجز عن بنك فيصل الإسلامي المصري

قبل أن نستعرض رقم خدمة عملاء بنك فيصل الإسلامي المصري 2021  سنذكر بعض المعلومات الخاصة بهذا البنك، ومن تلك المعلومات:

  • ظهرت فكرة إنشاء بنك فيصل عام 1974م عندما طرحت فكرة تأسيس مؤسسة مصرفية تعني بالمعاملات المالية بطريقة إسلامية أي تستمد تعاملاتها من الفقه الإسلامي.
  • ودخلت الفكرة حيز التنفيذ عندما استقر بعض المستثمرين المصريين والعرب على تأسيس بنك إسلامي، وعرض الأمير محمد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود الموضوع على المعنيين بمصر.
  • حيث وجد الموضوع صدى طيبًا لدى المسؤولين حيث تم الاتفاق على بلورة الفكرة والبدء في تنفيذها، بعد عمل دراسات الجدوى اللازمة.
  • وبعد سنوات صدر القانون 48 لسنة 1977 الذي صدق عليه رئيس الجمهورية بعد موافقة البرلمان المصري يقضي بإنشاء بنك إسلامي مصري سعودي حمل اسم بنك فيصل الإسلامي المصري.
  • وقد تم افتتاحه رسميًا لاستقبال الودائع والتعاملات المالية والمصرفي عام 1979م.
  • وأصبحت صفته القانونية أنه شركة مساهمة مصرية تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية.
  • وقد وجد أقبلاً وقبولاً لدى المواطنين المصريين والعرب، وعند طرح الأسهم للاكتتاب زاد عدد الأسهم خمس أضعاف الأسهم التي أعلن البنك الاكتتاب عليها.
  • ونظرًا للإقبال الكبير فقد تمد تعديل الأسهم ورأس المال المستهدف حتى وصل في أولى تعاملاته إلى نصف مليار دولار كرخصة لرأس المال، على أن يكون رأس المال المصدر والمدفوع كاملاً هو 198 مليون دولار.
  • ويمتلك بنك فيصل الإسلامي المصري أكثر من 700 ألف حساب للعملاء، أما أصول البنك فتتجاوز 3 مليارات دولار.

رقم خدمة عملاء بنك فيصل الاسلامى المصري 2021

شاهد أيضًا:-طريقة معرفة رقم الايبان البنك الأهلي الكويتي

الهدف من تأسيس بنك فيصل الإسلامي المصري

وفي خلال مقالنا عن رقم خدمة عملاء بنك فيصل الإسلامي المصري 2021 سوف نتحدث عن الهدف من تأسيس هذا البنك، حتى يكون العميل على بينة من أمره ومن أمر هذا البنك العريق:

  • إدارة وتشغيل الأموال والقيام بالأنشطة البنكية والتجارية والاستثمارية وفق أحكام وتعاليم الشريعة الإسلامية والفق الإسلامي وضوابط المضاربات والمرابحات وغير ذلك من الأنشطة التجارية.
  • المساهمة في البناء والتنمية وعمل المشروعات الاقتصادية والعقارية.
  • المشاركة في التنمية الاجتماعية من خلال استخراج الزكاة المستحقة على الأموال التي لديه، ومن ثم توجيهها في مصارفها القانونية والشرعية بما يخدم المجتمع ويحض على التكافل.
  • تحفيز عملائه على استخراج زكاتهم وإعطائها لمستحقيها عبر البنك.
  • مشاركة الدولة في التنمية الاقتصادية من خلال المساهمة في بناء المشروعات الكبرى والوطنية، والخدمية التي تخدم قطاعًا عريضًا من المواطنين.

الخدمات التي يقدمها بنك فيصل الإسلامي المصري

يقدم بنك فيصل الإسلامي العديد من الأنشطة المصرفية الخدمية التي تسهل على المواطنين الكثير من العناء، وتوفر لهم خدمات مالية بتسهيلات لا نظير لها، ومنها:

  • القيام بكافة الأنشطة البنكية التي تخدم المواطنين مثل إتاحة العمليات التجارية بطرق مختلفة وبفوائد لا تثقل كاهل العميل، بأرباح وعوائد مناسبة لا تدخل في حيز المخالفة للشريعة الإسلامية.
  • يعتمد في تعاملاته المالية على مبدأ المشاركة بنفسه أو مع الآخرين وذلك حسب نظام المشاركة المعمول به في الفقه الإسلامي الذي يقوم على مبدأ اتفاق الطرفين على الربح والخسارة.
  • عند تجميع العملات والمدخرات من العملاء، فإنه يسدد للعميل الربح الذي حصل عليه بنفس العملة التي يتعامل بها، حتى لا يدخل في حيز الربا.

اللوائح والقوانيين والمعايير المنظمة للعمل بالبنك

يخضع بنك فيصل الإسلامي المصري لقوانين الدولة المصرية المنظمة للبنوك من حيث المراقبة والخضوع للبنك المركزي المصري، للكشف عن قوائمه المالية، وحساباته المصرفيه وخدماته البنكية والتأكد من عدم مخالفتها للقانون المنظم لعمل البنوك وهو القانون 97 لعام 1996.

كما أنه يخضع لقانون البنك المركزي رقم 88 لسنة 2003 التي تمنح البنك المركزي خيارات المراقبة والتفتيش على كافة البنوك المصرية.

أيضًا هو يخضع لرقابة الهيئات الشرعية التي تقوم بدراسة أحكام الأنشطة التجارية لدى البنك وتقر أو ترفض، وفق ما تراها ملتزما بأحكام الشريعة، أو مخالفًا لها.

من هنا فإن البنك يمتلك عضوية كل من: اتحاد بنوك مصر، مؤسسة المحاسبة والمراجعة التي تقوم بمراجعة كل ما يخص المعاملات المالية الإسلامية في مصر، كما أنه عضو بالمجلس العام للبنوك المصرية، كما أنه عضو في مجمع الخدمات المالية الإسلامية ومقره دولة ماليزيا.

 رقم خدمة عملاء بنك فيصل الاسلامى المصري 2021

جاء دور الحديث عن رقم خدمة عملاء بنك فيصل الإسلامي المصري 2021 وهو من الخدمات التي يوفرها البنك للاستفسار والاستعلام وطرح الشكاوى والاقتراحات المناسبة، والتعرف على كافة الأنشطة المالية والمصرفية للبنك ومتابعة العميل لحركة حسابه البنكي.

يمتلك بنك فيصل الإسلامي المصري خمس وثلاثين فرعًا غير المقر الرئيسي للبنك بالقاهرة، وتتوزع فروعه على كافة المحافظة، ويمكن للعميل عند تعرضه لأي مشكلة أو عند التعرف على حسابه، أو الأنشطة البنكية التواصل مع خدمة عملاء البنك عبر الرقم الساخن الموحد الذي يوفره البنك وهو 19851

وذلك بخلال إمكانية التواصل عن طريق رقم الهاتف الأرضي وهو 02-27868940 ، أو عن طريق الفاكس غلى هذا الرقم 02-27866744

ومن خارج مصر وفر البنك بعض الأرقام للتواصل بين العملاء خارج مصر وبين البنك، ومن تلك الأرقام: +202 33330979 أو +202 33330930

خدمة بنك فيصل الاسلامى المصري اون لاين

يمكن الاستعانة بالموقع الإلكتروني للبنك من خلال الرابط التالي: من هنا 

ومن خلاله يستطيع العميل التحري والاستقصاء عن الأنشطة البنكية، أو عرض مشكلته في شكاوى العملاء، والحصول على إجابات وردود سريعة من خلال أفراد خدمة العملاء المدربين للتعامل مع كافة المشكلات.

خدمات رقم خدمة عملاء بنك فيصل الإسلامي المصري

من خلال تعرف العميل على رقم خدمة عملاء بنك فيصل الإسلامي المصري 2021 فإنه يمتلك خيارات كثيرة للاستعلام عن كل ما يشغل باله ويريد معرفته عن بنك فيصل، ومن أبرز الخدمات هي:

  • التعرف على الخدمات المتعددة للبنك واختيار الخدمة التي يريد أن يشترك فيها.
  • التعرف على الشهادات التي يروجها البنك والدخول فيها وشراء بعضها أون لاين.
  • متابعة ومراقبة حركة الحساب البنكي الخاص بالعميل.
  • التعرف على شروط وقيمة القروض التي يمنحها بنك فيصل وشروط وأوراق ذلك.
  • التعرف على الحسابات الجارية والشخصية.

شاهد أيضًا:-رقم خدمة عملاء البنك الزراعي المصري 2021

مواعيد عمل بنك فيصل

يعمل البنك خمسة أيام في الأسبوع من الأحد حتى الخميس، بخلاف يومي الجمعة والسبت، والعطلات الرسمية المنصوص عليها في القانون.

ويبدأ استقبال العملاء، والقيام بالأنشطة المالية ابتداء من التاسعة صباحًا يوميًا، وحتى الساعة الثانية ظهرًا، ويمكن أن يمتد العمل حتى الرابعة عصرًا في بعض الأحيان.

غير أن الخط الساخن يستقبل الاستفسارات والشكاوى على مدار الساعة، وكذلك التواصل عبر الشبكة الرقمية من خلال منصته الإلكترونية هي عملية متاحة طوال اليوم.

وفي نهاية هذا المقال عن رقم خدمة عملاء بنك فيصل الإسلامي المصري 2021 نكون قد تناولنا الكثير من المعلومات الخاصة بالبنك، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة من البنك للعملاء، وكيفية التواصل مع البنك عبر الخط الساخن الموحد، أو خدمة العملاء أون لاين، ومواعيد العمل بالبنك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *