رقم خدمة عملاء بنك التجاري وفا بنك مصر 2021

elaphmoh3 19 يونيو 2021 , 21:17

رقم خدمة عملاء بنك التجاري وفا بنك مصر 2021 يولي الناس اهتمامًا خاصًا للبنوك والمصارف، فيقوموا بالتحري عن أرقامها المختصرة من أجل التواصل مع خدمة العملاء، بحيث يستطيع العملاء تقديم كافة الشكاوى والمقترحات، والاستفسار عن أبرز الخدمات الخاصة بالبنك، وفي هذا المقال سنتعرف معكم على أبرز أرقام خدمة العملاء الخاصة ببنك التجاري وفا بنك مصر 2021.

رقم خدمة عملاء بنك التجاري وفا بنك مصر 2021

  • هي من الشركات الاقتصادية المغربية العملاقة التي تنشط في أفريقيا منذ تأسيسها عام 1904م وهي تمتلك مواقع مصرفية وإنشاءات اقتصادية وشركات تابعة لها في 24 شركة حول العالم، وتمتلك الشركة أكثر من أربعة آلاف فرعًا حول العالم.
  • تمتلك الشركة ما يقارب العشرين ألف موظف وكادر إداري يخدمون العديد من العملاء الذين يفوق عددهم ملايين العملاء حول العالم.
  • ووفق آخر تقرير عام 2017، فإن عدد عملاء شركة ومصر وفا بنك حول العالم قد تجاوز الثمانية ملايين عميل، وتصل حجم استثماراته إلى أرقام كبيرة تضاعفت خلال السنوات الأخيرة بسبب ضم بنك وفا مصر لواحد من أعرق بنوك العالم وأوروبا، وهو بنك باركليز مصر الذي أعلنت الشركة الاستحواذ عليه في عام 2017م.

رقم خدمة عملاء بنك التجاري وفا بنك مصر 2021

وفا بنك التجاري يستوحذ بالكامل على بنك باركليز مصر

  • أعلنت المجموعة المغربية العملاقة وفا بنك على بنك باركليز مصر وذلك بعد شرائه من مجموعة باركليز العالمية العريقة في لندن.
  • وأعلنت المجموعة المغربية وفا بنك عن ضمها للبنك وأنه قد تغير اسمه من بنك باركليز مصر إلى مصرف التجاري وفا بنك مصر، وأنه قد تم تغيير العلامة التجارية لبنك باركليز إلى العلامة التجارية لمجموعة التجاري وفا بنك.
  • وعليه أصبحت كافة التعاملات التجارية والعملاء والخدمات المقدمة هي ملك مصرف التجاري وفا بنك، وقد أعلنت شركة التجاري وفا بنك عن خطة خمسية تشمل الخمس سنوات القادمة بحيث سيتم تطوير خدمات البنك، ليصبح مركزًا ماليًا متطورًا وعملاقًا داخل مصر خلال السنوات القادمة.

التعريف ببنك باركليز  

  • كان بنك باركليز عند تأسيسه عبارة عن شركة محدودة تقع في مدينة لندل البريطانية، وكان ذلك في أواخر القرن السابع عشر الميلادي، حيث أسسها البريطاني جيمس باركلي.
  • وقد ظهر البنك بشكله الحديث كمصرف كبير في أواخر القرن التاسع عشر، عندما قررت عدة بنوك الائتلاف والدمج فيما بينها، وكانت المحصلة بنك باركليز وصار هو البنك الأول داخل انجلترا.
  • وقد نشط بنك باركليز كثيرًا وصار البنك رقم واحد في أوروبا وانجلترا خلال فترة وجيزة، واتجه إلى إصدار النقد وطرح خدماته المصرفية المتميزة وذلك عام 1967م.
  • ثم حدث أن حدثت عملية دمج جديدة عام 2008 حيث استحوذ بنك باركليز على بنك وهو ليمان براذرز الذي يعد واحدًا من أكبر بنوك انجلترا، وبذلك توسع البنك في خدماته ونفوذه المالي والمصرفي في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.
  • ولما له من نفوذ واسع في عالم المصارف الأوروبية فقد امتلك بنك باركليز رقمًا مميزًا على لائحة القوائم الرئيسية في سوق البورصة اللندنية التي تعد مركزًا ماليًا عالميًا هامًا.
  • يعد البنك منافسًا قويًا في سوق البورصة اللندنية حيث يناف كبريات الشركات هناك مثل شركة أكسا، وشركة ستيت ستريت وغيرها.
  • ثم اتجه بنك باركليز للتوسع من أجل المنافسة، فصار مصرفًا عابراً للحدود والقارات، وأصبحت فروعه في العديد من الدول العالمية تصل إلى 50 دولة حول العالم ومنها مصر.

 

نظرة عامة على بنك (باركليز سابقًا)

منذ تأسيس البنك في لندن في أواخر القرن التاسع عشر، وهو بنك له نفوذ مصرفي ومالي قوي في مصر، وذلك على اعتبار أن مصر كانت محمية بريطانية وقتها، وكان البنك يتداخل في عملية شراء القطن المصري وقتها حيث كان المنتج الأهم في الشرق الأوسط قبل استكشاف النفط في المنطقة.

وقد أصبح البنك يمتلك داخل مصر الآن 56 فرعًا منتشرين في كافة المدن والمحافظات والأماكن الحيوية داخل مصر، تقدم الخدمات لحوالي 180 ألف عميل أو ما يزيد على ذلك.

الخدمات التي يوفرها بنك التجاري وفا بنك مصر لعملائه

حيث يتميز بنك التجاري وفا بنك مصر بأدائه المالي القوي، وخدماته المتميزة، ومن أهمها:

  • يقدم العديد من الخدمات للشركات في مجال التجزئة المصرفية.
  • كما يقدم العديد بطاقات الائتمان والصكوك الاستثمارية وغيرها.
  • بالإضافة إلى شهادات الاستثمار وشهادات الادخار متعددة الأشكال.
  • كما يقدم خدمات للتحكم في الثروات وكيفية تشغيلها والتحكم في استثماراتها وإدارتها.
  • يمتلك البنك أسطولاً من الموظفين يقدرون بحوالي 130 ألف عامل وموظف وكادر وإداري، كلهم يعملون على قدم وساق لخدمة العملاء وإرضائهم.
  • إضافةً إلى المحافظ الاستثمارية المختلفة.
  • بالإضافة إلى دعم المشروعات الصغيرة والمجالات الخدمية كالصحة والتعليم.

رقم خدمة عملاء بنك التجاري وفا بنك مصر 2021

من أبرز الخدمات النوعية التي يقدمها بنك التجاري وفا بنك مصر 2021 لخدمة عملائه داخل مصر هي خدمة الرقم الساخن والمختص الذي يقدمه البنك تسهيلاً على العملاء وهو 16222.

بحيث يكون بإمكان العميل التواصل مع رقم خدمة عملاء بنك التجاري وفا بنك مصر 2021 والاستفسار عن الخدمات والقروض والتعاملات المصرفية والبنكية المختلفة.

كما أنه بإمكان العميل تقديم الشكاوى والمقترحات اللازمة لتطوير البنك، حيث يستمع البنك إلى شكاوى ومقترحات العملاء ويعمل على حلها ويتناقشاها بجدية وإخطار العميل بالنتائج.

شاهد أيضًا :- رقم خدمة عملاء البنك التجاري الكويتي وكيفية التواصل مع العملاء

الخدمات الرقمية والإلكترونية التي يقدمها البنك

يسعى بنك باركليز مصر إلى مواكبة التطور الكائن بالعالم من خلال الاستفادة بالتطور الهائل في كافة الميادين، ومن ذلك تخصيصه رقم خدمة عملاء بنك التجاري وفا بنك مصر 2021 وقد وفر خدمات أخرى للعملاء على المستوى الرقمي والإلكتروني.

ومن ذلك إنشائه للشات التفاعلي من خلال الدخول على الصفحة الرسمية لموقع بنك باركليز مصر من خلال الرابط التالي من هنا

حيث يستطيع العميل الدخول والتسجيل من خلال رقم الحساب الخاص بالعميل ثم البدء في طرح الأسئلة والاستفسارات الخاصة به التي يرغب في طرحها على خدمة عملاء البنك، وبذلك يستطيع في منتهى السهولة الحصول على إجابات سريعة على كافة استفساراته.

ويمتلك مركز خدمة عملاء بنك التجاري وفا مصر 2021 عبر الإنترنت قاعدة بيانات هامة تخص كافة الخدمات والعروض والتسهيلات المصرفية التي يقدمها للعملاء.

كما يستطيع العميل عرض شكواه من أية أوجه قصور قد حدثت من موظفي البنك تجاهه، أو يشكوا من أن إحدى بطاقاته البنكية التابعة لبنك باركليز مصر قد فقدت أو سرقت، ولا يدري ماذا يفعل.

حيث سيجد العميل إجابة شافية وكاملة عن شكواه، حيث يعمل مركز خدمة عملاء بنك التجاري وفا مصر مصر على تذليل كافة الصعوبات عن العملاء، لكسب ودهم ورضاهم.

كما أنه بإمكان العملاء تقديم الاقتراحات البنكية والمصرفية التي قد تفيد البنك، وسيجد العملاء آذنًا صاغية تستمع لمقترحاتهم وتعمل على دراستها، وتطبيق ما يمكن تطبيقه منها.

شاهد أيضًا :- رقم خدمة عملاء بنك المشرق مصر  2021

خدمة التطبيق الذكي:

من الخدمات الإلكترونية الحديثة التي يوفرها البنك لعملائه، تطبيق بنك التجاري وفا مصر (باركليز) الإلكتروني، حيث يستطيع العميل الدخول على موقع جوجل بلاي أو أبل ستور، وتحميل التطبيق بكل سهوله وتثبيته على هاتفه النقال، ويسجل من خلال رقم الحساب الخاص به.

حيث يكون في إمكانه إدارة وتشغيل عملياته المالية الخاصة من الحساب الشخصي أو الحساب الجاري، أو العمليات التمويلية، أو التربع لأي جهة، أو تسديد الفواتير للهيئات والمصالح الحكومية.

كما أن العميل يستطيع من خلال هذا التطبيق الذكي أن يقوم بعملية التبضع والتسويق من خلال الإنترنت بعملية التحويل المباشر دون أي عناء يذكر.

وفي ختام مقالنا عن رقم خدمة عملاء بنك التجاري وفا بنك مصر 2021 نكون قد ذكرنا لكنم كل ما يتعلق بهذا البنك، وخاصة بعد أن قام بعملية الدمج الكبيرة باستحواذه على بنك باركليز مصر سابقًا كليًا، وتغيرت العلامة التجارية إلى بنك التجاري وفا بنك المغربي على أرض مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *