رقم خدمة عملاء البنك الزراعي المصري 2021

elaphmoh3 6 يونيو 2021 , 13:52

رقم خدمة عملاء البنك الزراعي المصري 2021 هو رقم متميز ومختصر يوفره البنك الزراعي المصري لخدمة عملائه، وخاصة أنه من البنوك المعنية بالمصرفية الزراعية داخل مصر، ويقدم الكثير من الخدمات للمزارعين وملاك الأراضي الزراعية، وخلال المقال سنتعرف على الكثير من الحقائق حول البنك الزراعي المصري، وأبرز خدماته، ورقم خدمة عملاء البنك الزراعي المصري 2021.

رقم خدمة عملاء البنك الزراعي المصري 2021

حقائق سريعة وهامة عن البنك الزراعي المصري

قبل أن نستفيض في شرح رقم خدمة عملاء البنك الزراعي المصري 2021 نقدم لمتابعينًا بعض الحقائق السريعة والهامة عن هذا البنك المصري العريق، وأهمها:

  • هو بنك مصري متخصص في الشؤون المصرفية الخاصة بالمزارعين داخل القطر المصري.
  • كان يسمى سابقًا “بنك التسليف الزراعي” حيث صدر المرسوم الملكي عام 1931 في وقت حدوث الأزمة الاقتصادية العالمية الطاحنة التي ضربت العالم في أواخر العشرينيات، ومطلع الثلاثينيات من القرن العشرين بإنشائه وفقًا للقانون رقم 50 لسنة 1930.
  • وكان تمويله في حينها مليون جنيه مصري، وذلك في مواجهة جشع واستبداد البنوك الأجنبية التي كانت تتحكم في مصائر المزارعين، وتثقلهم بالقروض وفوائدها الضخمة، ثم تسيطر على أراضيهم.
  • وكان الغرض من إنشاء البنك وقتئذٍ هو تقديم تسهيلات بنكية ومصرفية للفلاحين والمزارعين المصريين على هيئة سلفيات وقروض بفوائد محدودة، بحيث يستطيعون جلب السماد والبذور اللازمة لكافة أنواع المحاصيل الزراعية.
  • كذلك حاول بنك التسليف الزراعي تغيير حياة المزارعين فوفر لهم فرصة الحصول على قروض لشراء لوازم منازلهم من الغاز والبوتاجاز وتمويل المشروعات الخاصة الصغيرة مثل مشروعات إنتاج الجبن والألبان وغيرها.
  • ثم تم تعديل الاسم الخاص بالبنك بموجب القانون رقم 17 لعام 1976 إلى الاسم الجديد وهو “البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي”، على أن يقوم بدعم الفلاحين والمزارعين، وتقديم تيسيرات بنكية كبيرة لهم بغرض تنمية الريف المصري.
  • وفي العام 2016 دخل تعديل آخر على بنك التنمية والائتمان الزراعي ليسمى باسم جديد هو “البنك الزراعي المصري” وذلك بمقتضى القانون رقم 84 لعام 2016.
  • ومنذ ذلك التاريخ صار اسم البنك هو الاسم المعروف به حالياً، حيث أصبحت له الشخصية الاعتبارية وصار شركة مساهمة مصرية تخضع لأحكام القانون رقم 88 لعام 2003 الخاص بالبنوك الخاضعة للبنك المركزي المصري.
  • وقد آلت إليه كافة مسؤوليات والتزامات بنك التنمية والائتمان الزراعي السابق، ورأس ماله بالكامل مملوك للدولة المصرية، ويعمل وفق تنسيقية النظم المصرفية المتعارف عليه داخل الدولة المصرية.

رقم خدمة عملاء البنك الزراعي المصري 2021

خدمات البنك الزراعي المصري

يعتبر رقم خدمة عملاء البنك الزراعي المصري 2021 من الخدمات الهامة التي يقدمها البنك لعملائه، إلا أنها ليست الخدمة الوحيدة فهناك خدمات أخرى كثيرة يوفرها البنك لعملائه، من أبرزها:

  • أنه واحد من أكبر البنوك والمصارف التي تمد يد العون للفلاحين وتساعد المزارعين، فهو واحد من أكبر الداعمين للمزارعين في المنطقة العربية وفي أفريقيا.
  • يمتلك البنك الزراعي المصري أكثر من ألف ومائتي فرع موزعين على أنحاء البلاد داخل مصر.
  • يتميز البنك بأنه يصل للفلاحين والمزارعين في قراهم ونجوعهم، فله فروع كثيرة داخل القرى والنجوع في الصعيد وفي الدلتا، ومن ثم يعد واحدًا من أشهر البنوك المصرية.
  • يمتلك البنك الزراعي المصري حوالي أربع ملايين متر مربع من المساحة التي تمثل مخازن وشون خاضعة للبنك لجمع القماح من المزارعين، حيث يصل عدد الشون الخاضعة للبنك داخل مصر ما يناهز 400 شونة.
  • يحدث البنك دائمًا في منظومة أدائه، ويعتمد على أحدث التقنيات والوسائل والآلات الحديثة التي يوفرها للمزارعين.
  • كما يقدم البنك كافة التسهيلات المصرفين للمزارعين، ويوفر لهم خيارات مصرفية وقروضًا بتسهيلات وفوائد مناسبة لدخولهم
  • يقوم البنك الزراعي المصري بدور وطني هام، حيث يوفر فرصًا كبيرة للاكتفاء الذاتي، أو على الأقل ترشيد السلع، والتقليل من فرص استيراد المواد الغذائية من الخارج.
  • يهدف البنك إلى تحقيق التنمية الشاملة وفق قواعد ومبادئ المصارحة والشفافية التي يتمتع بها البنك.
  • من أبرز خدمات البنك الزراعي المصري أنه يقوم بجدولة ديون المزارعين المتعسرين في السداد، ومساعدتهم على تجاوز أزماتهم، دون الحاجة على الحجز على أراضيهم والهيمنة عليها كما كانت تفعل البنوك الأجنبية في الماضي.

شاهد أيضًا:- رقم خدمة عملاء بنك الجزيرة 1442 وكيفية التواصل مع العملاء

الشركات التابعة للبنك الزراعي المصري

يتبع البنك الزراعي المصري شركة واحدة هي  الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية، وهي شركة تقوم بمهام دهم المزارعين، وتوفير كل ما يحتاجون من معدات وآلات ومستلزمات زراعية.

حيث تهدف الشركة إلى التخفيف عن أعباء الفلاحين المصريين وتوجه لهم كافة سبل الدعم والرعاية، وتوفير كل ما يحتاجون من بذور وسماد وآلات حديثة، ودورات تدريبية لتعليم وسائل الزراعة الحديثة والري بالتنقيط وعمل الصوبات الزراعية ونحو ذلك.

كذلك من مهام الشركة توجيه المزارعين ومساعدتهم على التعرف على كيفية زيادة منتجاتهم الزراعية، والاستفادة بها في إقامة مشروعاتهم، وكذلك تساعدهم على تصدير منتجاتهم فيما يتعلق بالنباتات العطرية وغيرها إلى الخارج وفق القانون.

شاهد أيضًا:-خطوات معرفة رقم الايبان بنك قطر الوطني

 رقم خدمة العملاء البنك الزراعي المصري 2021

يطور البنك الزراعي المصري من نفسه ومن أدائه بصفة دائمة، ويواكب كافة الإحداثيات من خلال إدخال الخدمات الإلكترونية الحديثة داخل منظومته الإدارية والخدمية بالغة الأهمية، ومن ضمن الخدمات الهامة التي يبرزها البنك الزراعي المصري رقم خدمة عملاء البنك الزراعي المصري 2021 حرصُا من البنك على الردود السريعة على كافة المستخدمين والعملاء لدى البنك وهو  رقم 19080.

حيث تتلقى إدارة خدمة العملاء لدى البنك الزراعي المصري شكاوى واستفسارات واقتراحات المواطنين والعملاء عبر الخط الساخن ابتداءً من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا يوميًا.

خدمات رقم خدمة عملاء البنك الزراعي المصري 2021

هناك العديد من الخدمات التي يمكن أن يحصل عليها العميل لدى البنك الزراعي، لدى تعرفه على رقم خدمة عملاء البنك الزراعي المصري 2021 ومن أهم تلك الخدمات ما يلي:

  • استكشاف العديد من التسهيلات التمويلية والمصرفية التي يقدمها البنك للعملاء.
  • هذا الرقم يفيد أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بشدة للتعرف على أنظمة تميلات البنك التي يمنحها للراغبين في الحصول على قروض.
  • المتعسرون في ديونهم لدى البنك الزراعي المصري لديهم أيضًا رغبة شديدة في معرفة رقم خدمة عملاء البنك الزراعي المصري بهدف الاستفسار عن كيفية جدولة ديونهم لدى البنك.
  • الاستفسار على الحسابات البنكية، ومتابعة حركتها داخل البنك الزراعي المصري.
  • يمتلك البنك الزراعي شبكة فروع ضخمة تنتشر في المحافظات والمدن والقرى المصرية، وكذلك ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك متوافرة في مناطق كثيرة.
  • تقديم المقترحات عبر الخط الساخن بهدف تطوير البنك أو إنشاء فروع في أماكن بعيدة تبعد مسافات طويلة عن أقرب فرع، ونحو ذلك من الخدمات.
  • كذلك يمكن للعملاء تقديم الشكاوى الخاصة بالتعاملات أو الصعوبات التي تواجههم.

رقم خدمة عملاء البنك الزراعي أون لاين

ليس الاتصال بالرقم الساخن  أو رقم خدمة عملاء البنك الزراعي المصري 2021 هو الحل الوحيد للتواصل مع خدمة العملاء بالبنك الزراعي المصري، فهناك التواصل عبر الشات التفاعلي للبنك، الذي يمكن الوصول عليه عبر الرابط التالي:

ويمكن من خلاله التواصل والتفاعل مع إدارة خدمة العملاء والذين يقومون بالرد على استفسارات العملاء في غضون دقائق، بفضل وجود وحدة بيانات هائلة مبرمجة على داتا البنك عبر الإنترنت.

وفي ختام هذا المقال عن رقم خدمة عملاء البنك الزراعي المصري 2021 نكون قد وافيناكم بالكثير من المعلومات الخاصة بالأنشطة المصرفية للبنك الزراعي المصري، وذكرنا لكم الخط الساخن الموحد الذي يمكن من خلاله التواصل مع إدارة خدمة عملاء البنك الزراعي المصري

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *