رقم حساب المواطن ١٤٤٣ الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية 1443 وموعد صرف دفعة شهر ديسمبر 2021

ايمان 5 ديسمبر 2021 , 17:07

تم الإعلان عن رقم حساب المواطن من قبل البرنامج، حيث تم توفير هذا الرقم لكافة المستفيدين بهدف تسهيل طريقة التواصل بطريقة مباشرة بين الشخص المستفيد والبرنامج، كما يهدف هذا الرقم إلى سهولة إمكانية تقديم الاعتراضات أو الشكاوي على المبلغ الذي يتم صرفه، وكذلك إمكانية الاستفسار عن أي سؤال خاص بالدعم، حيث يعتبر برنامج حساب المواطن من ضمن البرامج الهامة التي قامت الجهات المختصة داخل المملكة العربية السعودية بإطلاقه بهدف مساعدة المواطنين على ارتفاع مستوى المعيشة الخاصة بهم وذلك من خلال القيام بتقديم دعم مادي يساهم على تخطي صعاب الحياة، حيث يتم تحديد الدعم من قبل البرنامج ويتم صرفه بشكل شهري.

رقم حساب المواطن

  • قد صرح برنامج حساب المواطن على توفير رقم خاص بتقديم الشكاوى أو الاستفسارات التي يرغب المواطنين في عرضها وتقديمها إلى البرنامج بطريقة مباشرة، حيث يتمكن المستفيد من الاتصال على رقم حساب المواطن المجاني والموحد وهو ١٩٩١٢.
  • كما يتمكن من التواصل مع البرنامج مباشرة من خلال خدمة صوتك مسموع، وفي حالة الاستفسار أو الشكوى يمكن التواصل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج.
  • وقد يستطيع المستفيد الدخول على خدمة العملاء المتواجدة في الصفحة الرسمية الخاصة بالبرنامج على موقع التدوينات القصيرة تويتر.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 49

  • قد يتساءل جميع المستحقين للدعم المقدم من برنامج حساب المواطن عن الموعد الخاص بصرف الدعم لهذا الشهر الجاري، حيث من المعتاد أن يتم الصرف في يوم ١٠ من كل شهر ميلادي.
  • وسوف يتم النشر على موقع تويتر عن الموعد المحدد، وكذلك طريقة الاستعلام عن نزول الدفعة الجديدة، وطبقا لما تم تحديده من قبل البرنامج أنه يتم الصرف خلال اليوم العاشر، وإذا تصادف هذا اليوم ليوم الجمعة سوف يتم ترحيله لليوم الذي يليه، لذا سوف يكون صرف دفعة ديسمبر يوم 09/12/2021.
  • قد يتم الصرف للأسر محدودة الدخل، والمطلقات، والأرامل، والأسر الأشد احتياجا، ولكن يجب توافر مجموعة من الشروط التي تم تحديدها من قبل الوزارة، حيث يعتبر هذا البرنامج من أهم البرامج التي تعمل على مساعدة كافة المواطنين السعوديين المستحقين للمساعدة والدعم.

وبذلك نكون عرضنا رقم حساب المواطن الموحد لتقديم الشكاوى والاعتراضات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *