ارق رسائل عيد القيامة عام 2021 للتهنئة

Gesy 2 مايو 2021 , 16:10 آخر تحديث : مايو 2021 , 16:10

رسائل عيد القيامة عام 2021 في ظل الاحتفالات بعيد القيامة المجيد، نحب ان نهنئ الاخوة الأقباط في مصر والعالم جميعاً بحلول عيد القيامة المجيد، حيث يعتبر هذا العيد من الأعياد المقدسة لدى المسيحيين لأنه يمثل بالنسبة لهم المعجزة الكبرى في قيامة السيد المسيح بعد صلبه على يد الرومان بعد أسبوع من الآلام.

وتتمثل مظاهر العبادة في الأسبوع ما قبل العيد في التقشف في جميع مظاهر الحيا، على أن يصوموا اليوم السابق للعيد صيام عن الأكل والشرب مثل صيام رمضان لدى المسلمين، وتعتبر هذه العبادة هي الأكثر تقديساً لدى المسيحيين.

قد يهمك:-اجمل رسائل شم النسيم 2021 تهنئة عيد الربيع

رسائل عيد القيامة عام 2021

يحتفل المسيحيون بعيد القيامة المجيد في الفترة من أول أبريل إلى آخر أبريل، حيث تسبق هذه الفترة صيام لمدة 55 يوم عن جميع البروتينات واللحوم والأسماك، حيث يعتبر هذا مظهر من مظاهر العبادة الذي يكون من خلاله يشعر المسيحيون بنفس الآلام التي تعرض لها المسيح في فترة تعذيبه.

ويؤمن المسيحيون بأن فترة ما قبل العيد، هي الفترة التي يكون فيها المسيحيون يتعبدون في الكنسية طالبين من الرب ان يحقق لهم آمالهم، آمنين أن تحقق هذا الآمال وتحدث المعجزات في فترات ما قبل العيد حتى يوم العيد.

عيد القيامة المجيد يمثل بالنسبة للمسيحيين المعجزة الكبيرة التي تحمل المسيح الآلام من أجل أن ينقذ متبعيه من الآلام جميعاً، وبالتالي دائماً ما يشعر المسيحيون أنهم مديونين بحياتهم طول الوقت للمسيح الذي دفع حياته إنقاذاً للمسيحيين من ذنوبهم.

قد يهمك:-حكم واقوال العالم أينشتاين تجعلك نابغة مثله ومشهور

 عيد القيامة المجيد

هناك الكثير من العبادات التي يتبعها المسيحيين في فترة العبادة السابقة لعيد الميلاد المجيد، ففي أسبوع الآلام، يقوم المسيحيون بالتوجه إلى الكنسية يومياً حيث يقومون بعض الصلوات الخاصة في الكنسية التي يتضرعون فيها إلى الرب من خلال تقديم بعض القربان، كما يتم القيام ببعض الصلوات الأخرى في الكنسية للتقرب من الرب في فترة أسبوع ما قبل العيد.

وقديماً كان يشارك المسلمون و المسيحيون فترات الصيام المختلفة، حيث يقوم كل منهما بالصيام في مواعيد الصيام المحددة لهم، وكانت هناك روح من المشاركة الوجدانية بين كل من الديانتين، وكان لا يشعر أي منهم أنه غريب عن الآخر.

احتفالات عيد القيامة المجيد

هناك بعض الإحتفالات وبعض الطقوس التي يواظب على فعلها  المسيحيون في فترات الأعياد، ومن بين هذه الإحتفالات:

  • شراء بعض الملابس الجديدة للأطفال والكبار،حيث يشعر الأطفال بمباهج العيد من خلال الملابس الجديد، فهي التي تشعرهم بالسعادة.
  • يمكن التوجه إلى بعض دور السينما في بعض المراكز التجارية، حيث يتم عمل بعض التسويق، شراء بعض الوجبات الجاهزة التي يحبها الأطفال مثل الفراخ المقرمشة، وبعض البطاطس المقلية.
  • يتم التوجه إلى بعض المدن الساحلية، حيث تقوم بعض الأسر بحجز غرف خاصة في بعض الفنادق، والاستمتاع بإجازة عيد القيامة لمدة 3 أيام متتالية، تبدأ من سبت النور إلى شم النسيم.
  • بعض النوادى توفر بعض الأنشطة المتناسبة مع الأطفال، بالإضافة وجود مساحات كبيرة يستطيع الأطفال أن يلعبوا بدون قلق من أولياء الامور عليهم.
  • يفضل ان يقوم كل الاخوة المسلمين، بتهنئة  المسيحيون في عيدهم ومشاركتهم الفرحة والبهجة التي يعيشها في خلال هذه الفترة، وهذا يدعم روح الوطنية التي تجمع الأشقاء منذ بداية الخليقة.

رسائل تهنئة لعيد القيامة 2021

هناك العديد من الرسائل التي يمكن أن يبعث بها الاخوة المسلمين إلى أشقائهم الأقباط، وهذه الرسائل التي يتم تبادلها باستمرار ما هي إلا شعور بالحب والألفة بين المسيحيين والمسلمين، كما تشعر المسيحيين انهم قوة واحدة في مواجهة أي من الظروف التي تحاول التفرقة بين على مدار السنوات السابقة.

ويمكن لكل شخص أن يقوم بإرسال بعض رسائل التهنئة من خلال بعض النماذج التي يتم إرسالها من خلال النماذج التالية:

  • «قبل رن الأجراس وقبل بدأ القداس .. جيت أهنئ أغلى الناس وأقول لهم كل عام وأنتم بألف خير».
  • «بالورد والعبير، بأعياد الفصح والتبشير، بكل احترام وتقدير كل عام وأنت بألف خير».
  • «يا طيور العذراء زوريهم وبكأس الخلاص اسقيهم وبعيد القيامة هنيهم».
  • بعد رحلة عشانها مع الفادى ….بعد الحزن اللى عشانه فى اسبوع الالام ….يلا بينا نفرح يا اصحاب بقيامة اعظم انسان ……المسيح قام….بالحقيقة قام
  • قبل ما ننشغل ……..قبل ما الشبكة تزدحم …….قبل ما اكل البسكويت ……قبل ما اكل اللحمة ……. قول للحبايب …….المسيح قام…حقا قام يا احباب بالدليل والبرهان.

قد يهمك:-حكم واقوال عن الحياة مؤثره عن أمثال مشهورة عن الحياة مميزة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *