رسائل دعاء للمريض بالشفاء العاجل 2021 عبارات دعاء شفاء المريض

امل 14 يونيو 2021 , 02:32 آخر تحديث : يونيو 2021 , 02:34

دعاء للمريض بالشفاء العاجل، الدعاء للمريض يعتبر واحد من الاعمال الصالحة التي يجب علي كل مسلم القيام بها حيث إن الدعاء للمريض يعد من السنن التي وردت لنا عن الرسول محمد صلي الله علية وسلم حيث إن الرسول كان يدعوا لجميع المرضي بالشفاء، ولذلك يجب علينا أن نقوم بالدعاء للمرضي بالشفاء حتي يخف عنهم الم المرض حيث إن المرض يشعر بالألم الشديد في المرض، ولذلك يجب إن ندعوا له بالشفاء حيث إن الدعاء بظهر الغيب يكون من أفضل الاعمال التي يجب علي كل مسلم القيام بها لاخية المسلم.

المريض يتمنى الشفاء العاجل ، والمرض ماهو إلا بلاء من الله أو تكفير للسيئات أو زيادة درجات وحسنات ، وقد ظل نبي الله أيوب عليه السلام ما يقرب من ثماني أعوام في المرض ولم يشكو وقد هلك أبناءة وزراته وماله  وإبتعد عنه الناس ، فدعا ربه فأستجاب له وشفاه من المرض وعوضه عن أبناءه وزراعته وتجارته ، فكان عنده من المال والأبناء والتجارة ما يفوق السابق ومتعه الله بالشباب والصحة بأفضل مما كان ، فأدعوا الله وأنتم موقنين بالإجابة ، والشفاء من الله وليس الطبيب ، وليس الدواء هو الشافي.

قد يهمك أيضاً: دعاء الفجر بعد وقبل الصلاة للرزق مجرب 1442 ادعية قبل الفجر للرزق الوفير مستجاب

دعاء للمريض بالشفاء العاجل

رسائل دعاء للمريض بالشفاء العاجل ، افضل دعاء للمريض من القرآن والسنة ،والدعاء هو مخ العبادة وقد قال الله تعالى : “وقال ربكم أدعوني أستجب لكم” فيجب أن يدعو الإنسان ربه وهو موقن تمام اليقين واستجابة الدعاء فالله عنده مفاتيح الغيب ويعلم السراء والضراء وما أخفى من السر فيجب إخلاص النية عند الدعاء والتوجه لله بالجوارح وليس بالجسد فالله لا ينظر إلى الصور والأجساد بل ينظر إلى القلوب وما بها ، وسوف نقدم في هذا المقال مجموعة من الأدعية لشفاء المريض من القرأن والسنة النبوية فتابعونا على موقع نظرتي لمعرفة التفاصيل افضل دعاء للمريض من القرأن والسنة وبعض نصوص الدعاء للمريض ودعاء الشفاء العاجل للمريض باذن الله ورسائل دعاء للمريض بالشفاء .

رسائل دعاء للمريض بالشفاء العاجل

دعاء المريض للشفاء العاجل

الدعاء متاح ومباح في كل وقت من أوقات اليوم ولكن قد وضح المولى عز وجل وبين لنا رسول الله عليه الصلاة والسلام أوقات مميزة يستحب فيها الدعاء ويستجيب الله في هذه الأوقات وهي بعد الصلوات المكتوبات وعند الأذان والإقامة وفي الثلث الأخير من الليل كما أن الدعاء مستجاب عند فطر الصائم وفي يوم الجمعة يوجد ساعة إجابة وإذا وافق العبد المؤمن ساعة إجابة استجاب الله له.

والدعاء للمريض بالشفاء هو حق علي كل مسلم قريب منة وحق علي كل شخص يحبة ان يردد دعاء شفاء المريض بنية شفاء ذلك الشخص من هذا المرض ومن نصوص ادعية للمريض

اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقمًا اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين. لا إله إلّا الله الحليم الكريم،

لا إله إلّا الله العليّ العظيم لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير اللهم وإن طال بهم الداء ودعوناك طلباً للشفاء فلا ترد لنا اللهم وبث في جسدهم عافيه لا يتبعها أَذًى . يارب إن قدرتك تفوق قدرة الأطباء فأنزل الشفاء على كل جسد من السماء اللهم إنّا دعوناك للشفاء لهم فلا ترد لنا دُعاء.

قد يهمك أيضاً: دعاء للمريض بالشفاء قصير مستجاب 1442

ادعية للمريض بالشفاء

صور دعاء للمريض متعددة و أفضل دعاء للمريض يجب أن يكون بنية زوال المرض و تمني الشفاء للمريض عاجلاً ودعاء الشفاء للمريض يكون في اي وقت و دعاء المريض لنفسه يجب ان يكون في كل وقت حيث دعاء بالشفاء العاجل قد يقلل من حجم المرض ويجعل المريض يتحسن نفسيا ويجب علي المريض قبل إن يردد دعاء الشفاء أن تكون له ثقة بالله تعالي بأن يزول هذا المرض منه ومن ادمل دعاء لشفاء المريض و دعاء للمريضة :

اللهم إن طال بها الداء ودعوناك طلباً للشفاء فلا ترد لنا دعاء، يارب افرح قلوبنا بشفائها . أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك. الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله.

لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير. اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه. اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت. اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصّحة والعافية.

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته

75730743096c54473b1ce7ead58f07d7

قد يهمك أيضا:ً ادعية مسائية من القلب للحبيب 1442 اجمل دعاء المساء قوي مستجاب

دعاء للمريض في العناية المركزة 

قد تكون حالة المريض حرجة ويحتاج إلى دخول العناية المركزة ويحتاج إلى الدعاء ممن حولة من الأهل والأقارب والأصدقاء حتى يخفف الله عنه من الألم وقد ورد أن عندما يدعوا الشخص لأخية فيوجد ملك موكل يقول له ولك بمثل أي يأخذ نفس الأجر والثواب والنجاة من المرض والعافية وتمام الصحة.

وإليكم دعاء رائع للمريض بالشفاء العاجل دعاء للمريض نفسة هو :

لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تمنّ على اختنا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فيها جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته وألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً وشافها وعافها واعف عنها واشملها بعطفك ومغفرتك وتولّاها برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اشفها شفاء ليس بعده سقماً أبداً وخذ بيدها واحرسها بعينك التي لا تنام وأحفظها بعزك الذي لا يضام وارحمها بقدرتك يا كاشف الهم ومفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين. اللهم انا ندعوك في ظهر الغيب امنن عليها بالشفاء وردها إلينا سالمة من كل داء وبلاء يا حنان يا منان يا ذا الجلال لهم إنّا ندعوك والإكرام اللهم شافي وعافي جميع مرضى المسلمين إنك نعم المولى ونعم المجيب. اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار. أذهب الباس رب الناس أشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً.

 

رسائل دعاء للمريض بالشفاء العاجل

دعاء للمريض بالشفاء في المستشفي

قد يلزم الأمر أن يذهب المريض إلى المستشفى ويتم حجزة لبعض الوقت لأيام أو شهور أو يُجرى له عملية جراحية فهناك أدعية واردة عن رسول الله تخفف من الألم الجسدي والنفسي للمريض وفوق كل ذلك الا بذكر الله تطمئن القلوب.

اللهم خذ بيده اللهم احرسه بعينيك التى لا تنام و اكفه بركنك الذى لا يرام و احفظه بعزك الذى لا يُضام و اكلأه فى الليل و فى النهار و ارحمه بقدرتك عليه أنت ثقته و رجائه يا كاشف الهم، يا الله يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين . اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير. أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس،.

بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين. اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك التّي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار. اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم فى أمر جديد ، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.

أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين. اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت. أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية. أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.

c495b056a62d905ab5dcbede3e5b6a06

دعاء للمريض بالشفاء

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تمنّ على اختنا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فيها جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته وألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً وشافها وعافها واعف عنها واشملها بعطفك ومغفرتك وتولّاها برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم اشفها شفاء ليس بعده سقماً أبداً وخذ بيدها واحرسها بعينك التي لا تنام وأحفظها بعزك الذي لا يضام وارحمها بقدرتك .

وبلاء يا حنان يا منان يا ذا الجلال لهم إنّا ندعوك والإكرام اللهم شافي وعافي جميع مرضى المسلمين إنك نعم المولى ونعم المجيب. اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار. أذهب الباس رب الناس أشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً.يا كاشف الهم ومفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين.

اللهم انا ندعوك في ظهر الغيب امنن عليها بالشفاء وردها إلينا سالمة من كل داء

رسائل دعاء للمريض بالشفاء العاجل

 

دعاء للمريض مؤثر جدا 

 

المريض

أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.

الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله.

لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير.

اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه. اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت.

اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقماً اللهم يامن تعيد المريض لصحته وتستجيب دُعاء البائس اشفي كل مريض اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.

اللهمّ ألبسه ثوب الصّحة والعافية، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.

ربّ إنّي مسّني الضرّ، وأنت أرحم الرّاحمين. اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصّحة والعافية.

أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين. أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً

الأدعية المستجابة للشفاء من المرض مجرب

  • اللهم رب الناس مذهب البأس.. أشفه أنت الشافي لا شافي إلا أنت.

  • اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الراحمين. اللهم يا مسهل الشديد.. وملين الحديد.. ويا منجز الوعيد

  • .. أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما يارب العالمين.. واحفظه من كل مكروه وألبسه لباس الصحة والعافية واحرسه بعينك التي لا تنام

  • . اللهم أنزل شفائك لمن مسه الضر وأجبر من أنهكه الوجع و أهلكه التعب.. اللهم اشفي وعافي كل مريض يتألم و لا يعلم بضعفه إلا أنت

  • . اللهم أشفي كل مريض وأنثر العافية في جسده واسقه لذة الصحة وأجعله سليم معافى لا ضرر فيه.. ربي اشفه شفاء لا يغادر سقما.

  • اللهم إشفيه.. اللهم اشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين والمؤمنين وأسعد قلوبهم بتحقيق أمنياتهم وطمن حبايبهم يا رب يا كريم يا شافي يا معافي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *