أدعية الحبيب ليس شرط للاحباب اللذين تربطهم علاقة خطوبة او زواج مثل هذه العلاقات ، ولكن الحبيب ممكن ان يكون اماً او اباً او اخاً او عائلة ، كما يمكن ان يكون صديقاً ، لذلك عندما ندعو من اجل من نحبه باجمل الادعية يمكننا ان ندعو لكل شخص فى حياتنا يحتل مكانة خاصة فى قلوبنا ، وتصادف ان تكون هذه الايام من اكثر الايام المباركة فى السنة ، وهم العشر الاواخر من رمضان ، وهذا امر مرغوب فيه للعديد من سلوكيات العبادة المختلفة مثل الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم كما اخبرتنا السيدة عائشة رضى الله عنها عن سلوك رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام فى هذه الايام وعن احد هذه العبادات يمكن ان تكون الدعاء لنفسك او الدعاء من اجل الاخرين ، وايضاً الدعاء للاحباب ، وفى عام 1444 عندما نصلى على النبى محمد دائماً لكى تتفتح لنا ابواب الرزق لنا ولمن نحبهم ، وفى حديث رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: (كتب الله قضاء جميع الكائنات الحية قبل خلق السماء والأرض بخمسين ألف سنة. قال: عرشه على الماء)، فحين يدعو للطعام بصلوات مختلفة عليه أن يطمئن ، لأن الطعام بيد العازف لا يضطهد أحداً ، والصلاة ما هي إلا وسيلة تحقيق الله المكتوب ومصير .

اجمل واقوي ادعية للحبيب مستجاب رسائل دعاء للاحباب مكتوب 1444 ، من الامور المستحب فعلها هو الدعاء للاخرين عندما يحمل الانسان نحو الاخر مشاعر طيبة ، فاننا نحرص على الدعاء لهم بكل ما هو جميل وخير لهم ، وقد يكون هؤلاء فى الاصحاب والاحباب والاهل ، حيث ان الدعاء للاخرين عليه فضل ، وثواب كبير للانسان ، عندما يدعو لحد بظهر الغيب ،كما ان القران الكريم حثنا على الدعاء للاخرين فى اياته بالقران  الكريم ، ويكون ذلك الدعاء يشمل المسلمين جميعا  ، عندما يحمل أحدنا مشاعر طيبة نحو الآخرين فإننا نحرص على الدعاء لهم بكل ما هو جميل لأن الله –سبحانه وتعالى- وحده القادر على تحقيق كل الخير لهم كما أن أسمى علاقة في هذه الدنيا تلك التي تكون بين العبد وربه ونعرض لكم بعض.

قد يهمك أيضاً: دعاء للزواج من شخص تحبه مستجاب

دعاء للحبيب

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله وأيضاً نقوم بذكر دعاء الرزق للأصدقاء والاحباب.

  1. يا رب بعلمك أحببت هذا الرّفيق، فبرحمتك وسّع له كلّ طريق، ونجّه من كلّ همٍّ وضيق، مع نسائم الصّباح إليك هذه الهديّة، ملأ الله قلبك بالأنوار وحفظك من الأخطار، وأسعدك ما دام الّليل والنّهار، وجعل حياتك حياة الصّالحين الأبرار.
  2. جعلك الله ممّن يناديهم المنادي يوم القيامة، لكم النّعيم سرمدا تحيون ولا تموتون أبداً، تصحون ولا تمرضون أبداً، تنعمون ولا تبتئسون أبداً، يحلّ عليكم رضوان ربّكم ولا يسخط عليكم أبداً.
  3. باسمك اللهم إني اسألك لي ولأحبتي بأن تجعل المحبة في نفوسنا والابتسامة في وجوهنا والسعادة في بيوتنا وذكرك لا يفارقنا برحمتك يا ارحم الراحمين يا الله. اللهم سق إلى أحبتي من رحماتك ما يغنيهم وأنزل عليهم من بركاتك ما يكفيهم وادفع عنهم كل ما يؤذيهم. اللهم أدم بيننا المحبة فيك والتواصل بما يرضيك .
  4. ربي اسألك في هذا الصباح أن تسعد قلوب أحبتي اللهم ارزقهم حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك امين يارب العالمين. اللهم اجمع قلوبنا على طاعتك واجمع نفوسنا على خشيتك واجمع أرواحنا في جنتك. اللهم يا عالم ما في الصدور وما في خفايا النفوس وحدك .
  5. ربي تعلم ما بقلبي وقلب احبابي انت الوحيد تعرف دعائي فاستجب لي ولأحبابي و أزل عني وعنهم كل مكروب وأرح النفوس من الهموم يا الله يا سميع يا عليم وحدك عالم بالنوايا كم كانت حسنة ربي ومعبودي.

رسائل دعاء للاحباب

قد يهمك أيضاً: افضل دعاء ليلة القدر مكتوب مستجاب 1444

دعاء للاصدقاء مستجاب

اقوي دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب مستجاب 1444 اقوي ادعية المريض بالشفاء

ادعية ليلة النصف من شعبان 1444 مستجابة دعاء النصف من شعبان مكتوب مستجاب

ان الدعاء ييسر على الانسان أمور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. اللهمّ إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدّين، وبركة في العمر وصحّة في الجسم، وسعةً في الرزق وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، أبعد الله عنكم شرّ النّفوس، وحفظكم باسمه السّلام القدّوس، وجعل رزقكم مباركاً غير محبوس، وجعل منزلتكم عنده جنّة الفردوس.
  2. اللهمّ أنت أعطيتني خير أصحاب في الدّنيا دون أن أسألك فلا تحرمني من صحبتهم في الجنّة، اللهمّ أسعدهم، وفرّج همّهم، وحقّق لهم ما يتمنّوا واجعل الجنّة مقرّاً لهم، اللهمّ لا تردّ دعواتي لهم فإنّي فيك أحبّهم.
  3. يا رب بعلمك أحببت هذا الرّفيق، فبرحمتك وسّع له كلّ طريق، ونجّه من كلّ همٍّ وضيق، مع نسائم الصّباح إليك هذه الهديّة، ملأ الله قلبك بالأنوار وحفظك من الأخطار، وأسعدك ما دام الّليل والنّهار، وجعل حياتك حياة الصّالحين الأبرار.

دعاء للاصدقاء :

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. أسألك فلا تردّني خائباً فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوبهم، وأعطهم ما يتمنّون، وأقرّ عيونهم بما يحبّوا ويرضوا، ولا تسلبهم نعمةً قَط، وعطّر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان.
  2. أسأل الله أن يحصّنكم بالقرآن، ويبعد عنكم الشّيطان، وييسّر لكم من الأعمال ما يقرّبكم فيها إلى العليين وأن يصبّ عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرّحمن، ويجعل لقيانا في أعالي الجنان.
  3. اللهمّ إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدّين، وبركة في العمر وصحّة في الجسم، وسعةً في الرزق وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، أبعد الله عنكم شرّ النّفوس، وحفظكم باسمه السّلام القدّوس، .
  4. وجعل رزقكم مباركاً غير محبوس، وجعل منزلتكم عنده جنّة الفردوس. اللهمّ أنت أعطيتني خير أصحاب في الدّنيا دون أن أسألك فلا تحرمني من صحبتهم في الجنّة، اللهمّ أسعدهم، وفرّج همّهم، وحقّق لهم ما يتمنّوا واجعل الجنّة مقرّاً لهم، اللهمّ لا تردّ دعواتي لهم فإنّي فيك أحبّهم.

قد يهمك أيضاً: دعاء الهم والحزن مستجاب تويتر

افضل دعاء للاصدقاء :

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات ، فإن للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللهمّ أذق قلوب أحبتي بردّ عفوك وحلاوة حبّك وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك، واغفر لهم بكرمك، وأدخلهم جنّتك برحمتك يا جديراً بالدّعاء وقديراً بالإجابة.
  2. صبّحك الله بالسّعادة، ورطّب لسانك بالشّهادة،
  3. أسألك فلا تردّني خائباً فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوبهم، وأعطهم ما يتمنّون، وأقرّ عيونهم بما يحبّوا ويرضوا، ولا تسلبهم نعمةً قَط، وعطّر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان.
  4. أسأل الله أن يحصّنكم بالقرآن، ويبعد عنكم الشّيطان، وييسّر لكم من الأعمال ما يقرّبكم فيها إلى العليين وأن يصبّ عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرّحمن، ويجعل لقيانا في أعالي الجنان.
  5. اللهمّ أذق قلوب أحبتي بردّ عفوك وحلاوة حبّك وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك، واغفر لهم بكرمك، وأدخلهم جنّتك برحمتك يا جديراً بالدّعاء وقديراً بالإجابة.