رجيم 1200 سعر كم ينزل رجيم سهل ومجرب و بسهوله شديده

morahabsh87 1 يناير 2022 , 18:36

رجيم 1200 سعر كم ينزل، يعتبر من الأسئلة الشائعة من قبل الأشخاص المهتمين بكل ما يصدر حديثاً من أنظمة الرجيم، لأنه من الأنظمة التي أثبتت فاعليتها في خسارة الوزن الزائد والتحكم في الشهية، ونحن هنا سوف نوضح الطريقة الصحيحة في اتباع رجيم 1200 سعر وذلك بعد أن نتعرف على الاستراتيجية التي يتم من خلالها تطبيق الرجيم وبعد أن نتعرف على ماهو رجيم 1200 سعر؟.

رجيم النقاط

ما هو رجيم 1200 سعرة حرارية

1200 سعر كم ينزل 1 1

رجيم 1200 سعرة حرارية هو نظام غذائي يعتمد على تناول الطعام بحساب عدد سعرات حرارية بحيث أنها تكون 1200 سعر حراري في كل الوجبات اليومية.

ويبدأ الأمر من خلال التقليل من عدد كميات الطعام وذلك بعد تحويلها لما يعادلها من وحدات السعرات حرارية، حتى يتم الوصول إلى مقدار 1200 سعر حراري في اليوم.

ويعتبر هذا النظام الغذائي أحد أنظمة الغذاء منخفضة السعرات الحرارية، وذلك لأنه يوفر كمية من السعرات الحرارية أقل بكثير من القدر الذي يحتاجه معظم البالغين للحفاظ على وزنهم.

ويعد نظام رجيم 1200 سعر من الاستراتيجيات الانتقالية لفقدان الوزن، وهذا هو التعبير الذي يتم وصفه من قبل أخصائيين التغذية.

اقرأ أيضاً: جدول اكل صحي للرجيم ناجح ومجرب و طريقه تخسيس سهله

رجيم 1200 سعر كم ينزل ؟

إن رجيم 1200 سعر مبني على التقليل من السعرات الحرارية بمقدار 500-750 سعر حراري يومياً، مما يؤدي إلى تحفيز فقدان الوزن على المدى القصير.

كما أوضحت الكثير من الدراسات أن الالتزام بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية بما في ذلك 1200 سعرة حرارية يمكن أن يعزز فقدان الوزن.

حيث أنه عند إجرائها على 2093 شخصاً يعانون من السمنة المفرطة، أن الالتزام بنظام غذائي بديل للوجبات تحت متابعة وإشراف طبي يبلغ 1200 سعر حراري، يؤدى إلى خسارة دهون بمعدل 4.7٪ خلال 12 شهرًا.

وعند إجراء دراسة أخرى، قام البالغون باتباع  برنامج غذائي لخسارة الوزن يقوم بتوفير 500 أو 1200-15001، 500-1800 سعر حراري يوميًا.

وبعد عام واحد الذين قاموا بأتباع نظامًا غذائيًا يتضمن 1200-1500 سعرة حرارية يوميًا، خسروا من ​​وزنهم 15 رطلاً أي (6.8 كجم).

مما ينتج عن ذلك أنه إذا تم إتباع النظام الغذائي الذي يعتمد على سعرات حرارية منتظمة يساعد بشكل كبير في خسارة الوزن، مع المحافظة على هذا الوزن المفقود.

وهذا يعود إلى إن السعرات المحددة مثل 1200 سعر حراري، تقوم بعمل تغييرات في عملية التمثيل الغذائي، وكذلك تعمل على كبح الشهية، ولكن هذا يكون مفيد على المدى القصير.

اقرأ أيضاً: جدول رجيم نظام كيتو دايت لمدة شهر كامل

فوائد رجيم 1200 سعر حراري

اتباع رجيم 1200 سعر له مجموعة من الفوائد الصحية، وهذه الفوائد متعلقه بتقييد السعرات الحرارية بشكل عام، أي أنها ليست مقتصرة على نظام 1200 سعر فقط، وهذه الفوائد هي التي تعمل على إنجاح نظام 1200 سعر، وسوف ملخص الفوائد فيما يلي:

  •   تقليل خطر الإصابة بالأمراض المتعلقة بالقلب مثل خفض مستويات السكر في الدم والالتهابات، والكوليسترول الضار (LDL).
  • تساعد في إطالة العمر الافتراضي، حيث أن خفض استهلاك السعرات الحرارية المستهلكة يومياً، تعمل على المساعدة في تقليل علامات الشيخوخة وتقليل الالتهاب وإطالة العمر.
  • نظام قليل القيود وذلك لأن الفكرة التي يعتمد عليها الرجيم هي تناول قدر معين من السعرات، دون الحرمان من أي أطعمة مما يجعل الشخص قادر على تناول وجبات غذائية من بدائل متعددة.

اقرأ أيضاً: رجيم الشتاء لانقاص الوزن

سلبيات رجيم 1200 سُعرة حَرارية

يعد النظام الغذائي الذي يتضمن 1200 سعرًا حراريًا منخفضًا جدًا بالنسبة للكثير من الأشخاص ويمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية سلبية مثل نقص المغذيات الدقيقة والتعب والصداع وحصى المرارة والدوخة والغثيان.

بالإضافة إلى ذلك يمكن أن ينتج عن اتباع نظام غذائي يتضمن سعر حراري إلى الفشل إذا كان الهدف هو خسارة الوزن على المدى الطويل.

كما يؤدي تقييد السعرات الحرارية إلى حدوث تغييرات فى التمثيل الغذائي للجسم، وتؤدي هذه الزيادات في الهرمونات مثل الجريلين والكورتيزول إلى الجوع بالإضافة إلى انخفاض معدل الأيض أثناء الراحة.

ويعد الاستمرار في هذا النظام ضاراً بالصحة وقد أوضحت الأبحاث أن أتباع نظام غذائي متكرر يمكن أن يجهد القلب وقد ينتج عنه زيادة من خطر الإصابة باضطرابات الأكل ومرض السكري من النوع الثاني وزيادة معدل الوفيات.

اقرأ أيضاً: نظام رجيم صحي لإنقاص الوزن 15 كيلو في أسبوع

قائمة الأطعمة لرجيم 1200 سعر حراري

hqdefault 19

يجب عند القيام بإتباع نظام رجيم 1200 سعر أن يحتوي على  قائمة متنوعة من الأطعمة الصحية، والتي تكون منخفضة في نسبة السعرات الحرارية، وهي متواجدة في كل المغذيات تقريباً حيث يتم عمل وجبة متنوعة ولكن إجمالي ما تحتوي من سعرات لا يتعدى 1200 سعر، ومن هذه الأطعمة ما يلي:

  • الفواكه: التفاح والموز والبرتقال والخوخ والبطيخ والمشمش .
  • اللحوم: لحم البقر ولحم الغزال ولحم العجل ولحم الضأن.
  • الخضار:اللفت والقرنبيط والجرجيروالسبانخ والكوسا والبصل والهليون والبروكلي و والثوم والفطر.
  • اللحوم: لحم العجل ولحم الضأن، ولحم البقر ولحم الغزال
  • الدواجن: الدجاج  والبط والديك الرومي
  • المأكولات البحرية: السلمون المرقط والماكريل سمك السلمون والأنشوجة  والتونة والسردين وسمك القد.
  • منتجات الألبان: الزبادي والزبدة الحليب والجبن .
  • البيض : البيض وبيض وبياض.
  • المكسرات: المكاديميا والمكسرات البرازيلية اللوز والجوز والكاجو والفستق .
  • البذور: بذور عباد الشمس، بذور الشيا وبذور الكتان وبذور اليقطين .
  • الحبوب الكاملة: الكينوا والشعير والحنطة السوداء والأرز البني والكسكس والشوفان.
  • البقوليات: العدس والفاصولياء السوداء، والحمص، الفاصولياء الحمراء، الفاصوليا البيضاء.
  • الدهون الصحية: زيت الزيتون وزيت الأفوكادو وزيت جوز الهند.
  • المشروبات: ماء، شاي وقهوة غير محلاة،.
  • الأعشاب والتوابل: الكركم، الريحان، القرفة، الزعتر، الكمون، إكليل الجبل، الفلفل الأسود.

نظام كيتو

رجيم 1200 سعر تعرفنا عليه حتى يمكن إتباعه لأنه من الأنظمة التي تساعد الشخص على تناول مجموعة كبيرة من الأطعمة، دون أي قيود ولكن بشرط أن لا تتعدى 1200 سعر يومياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.