رجيم ينزل 10 ك في اسبوع سهل جدا و من غير اي مضاعفات

morahabsh87 1 يناير 2022 , 18:56

رجيم ينزل 10 ك في اسبوع سهل قد يكون هذا القدر من الكيلو جرامات هو حلم للكثير من الأشخاص، ولكن قد ينتج من اتباع هذه الحمية الغذائية أضرار للجسم ومضاعفات تنتج عنها، لهذا يجب الحرص عند اتباع هذا الرجيم القاسي لأن له الكثير من الآثار الجانبية، ولكن مع الحاجة الملحة للتخلص من هذا القدر من الكيلو جرامات يمكن إتباع أحد هذه الأنظمة ولكن لمدة محددة لا تزيد عنها حتى لا ينتج أي ضرر في الصحة العامة للجسم، مما يجعل أسبوع واحد هو أقصى مدة يمكن الاستمرار على هذا النظام خلالها.

نظام كيتو

رجيم ينزل 10 ك في اسبوع

رجيم لانقاص 10 كيلو في اسبوع 1

إتباع رجيم ينزل 10ك في أسبوع سهل لأنه بالفعل من أنظمة الرجيم السهلة لأن مدته قصيرة، ولكن مقدار ما يفقدة الشخص من الوزن قد يكون كبير في بدايته.

لأن الشخص يبدأ في خسارة الماء الزائد في الجسم أولاً، بسبب عدم وجود مادة الجليكوجين التي تعمل على الاحتفاظ بالماء داخل الجسم وترتبط به، مما يجعل الماء يُفقد بصورة كبيرة في هيئة بول وعرق.

مما يؤثر على انخفاض مستويات الأنسولين في الجسم، وبالتالي يؤدي لحدوث خطر على الكلية لأنه يجعلها تتخلص من الصوديوم الزائد، والذي يؤدي بدورة إلى خفض نسبة احتباس الماء في الجسم وذلك بدلاً من حرق الدهون.

اقرأ أيضاً: رجيم العشرة الآواخر من رمضان و طريقه تخسيس سهله جدآ

رجيم ينزل 10 ك بالابتعاد عن الكربوهيدرات

للحصول على وزن مثالي في أسرع وقت يمكن اتباع رجيم ينزل 10 كيلو في اسبوع سهل وذلك من خلال تناول الأطعمة الخالية من الكربوهيدرات والدهون طوال مدة الرجيم والتي تمتد إلى 10 أيام.

وذلك لأن تناول الأطعمة الخالية من الكربوهيدرات هو الحل الأمثل لمنع حصول الجسم على مصدر للطاقة سهل وسريع، مما يحث الجسم على هضم الدهون المخزنة حتى ينتج من خلالها الطاقة اللازمة للقيام بالأعمال اليومية.

ومن أجل الاستغناء عن الكربوهيدرات في صورها المتخلفة يجب زيادة نسبة الخضروات والفاكهة في نظام الغذاء اليومي مع المحافظة على تناول الوجبات في أوقات محددة حتى يتم تنظيم عملية التمثيل الغذائي.

كما يجب عدم تناول أي أطعمة تحتوي على دهون حتى لا يتم استخدامها في إنتاج الطاقة وتظل الدهون المخزنة في الجسم، مما يعطي صعوبة في خسارة الوزن.

اقرأ أيضاً: جدول رجيم نظام كيتو دايت لمدة شهر كامل

رجيم ينزل 10 كيلو في اسبوع مجرب

رجيم

يوجد عدد مختلف من الأنظمة التي تساعد في إنقاص 10ميلز في أسبوع، وذلك من خلال إتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة التمارين الرياضية، وهذه هي خطوات رجيم ينزل 10 كيلو في اسبوع :

  • المحافظة على ممارسة التمارين الرياضية،وليس بالضرورة اللجوء إلى التمارين الصعبة، يمكن من خلال المشي أو ركوب الدراجة أو الجري أو ممارسة تمارين بسيطة من تمارين الكارديو، كل ذلك يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية.
  •  الاستمرار في اتباع الصوم المتقطع، وذلك من خلال الصوم لفترات طويلة دون تناول أي طعام، لأنه من الأمور التي أثبتت نجاحها وذلك خلال إتباع بروتوكولات أساسية في الصيام وهي:
    •  حيث يبدأ بصيام 16 ساعة مع تناول الطعام خلال في مدة قدرها 8 ساعات ولكن مع الحفاظ على النظام الغذائي المتبع.
    • صيام 20 ساعة متواصلة مع البقاء على تغذية 4 ساعات، مع الاستمرار على الصيام مع التمارين يبدأ عملية إنقاص الوزن.
  • العمل على تقليل احتباس السوائل في الجسم، وذلك من خلال تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، لانه يعمل على إدرار البول بشكل مستمر، كما أنه يساعد في حرق الدهون، ولكن مع المحافظة على شرب كميات وفيرة من المياة حتى يخلص الجسم من السموم.
  • الابتعاد عن تناول السكريات لأنها تتواجد في  الجسم مثل الجلوتين أو اللاكتوز، وَتؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم، مما يعطي زيادة في الوزن.

اقرأ أيضاً: رجيم التمر والماء للتخسيس و معرفه نزول كام كيلو عليه

مشروب ينزل 10 كيلو في أسبوع

استخدام المشروبات في نظام الرجيم من الأمور التي تساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن، والحصول على جسم رشيق، وذلك لأن المشروبات تدخل في النظام ومن هذه المشروبات ما يلي:

  • الحرص على تناول الشاي الأخضر، لأنه غني بمضادات الأكسدة المفيدة، وكذلك تناول مشروب الزنجبيل لأنه يساهم في خفض الوزن من خلال زيادة القدرة على التمثيل الغذائي في الجسم.
  • تناول خل التفاح لأنه يعمل على خفض مستويات الأنسولين، بالإضافة إلى كبح الشهية وحرق الدهون.
  • إدخال عصائر الفواكه خالية السكر في النظام الغذائي اليومي ومن أهمها عصير البرتقال وعصير الجريب فروت، كما أنها تساعد في كبح الشهية.

اقرأ أيضاً: أفضل رجيم لحرق دهون البطن

نصائح لعمل رجيم ينزل 10 ك في اسبوع

عند اتباع رجيم ينزل 10 كيلو في اسبوع سهل يجب اتباع مجموعة من النصائح والتي تساعد في الحد من زيادة الوزن، بل أنها تعمل على تقليل الوزن بشكلً ملحوظ، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • قم بوزن كل المواد الغذائية التي سوف تتناولها، ثم أحسب كم سعرة حراري يتواجد بها.
  • تقسيم الوجبة الواحدة إلى ثلاث وجبات صغيرة، مما يعمل على تقليل فرصة زيادة الوزن.
  • الحرص على تناول الفواكه والخضروات في وجبة العشاء، والابتعاد عن الأطعمة الدسمة، وتجنب تناول الوجبات السريعة بصورة نهائية.
  • عدم تناول الصلصات هلال فترة رجيم الأسبوع وكذلك التوابل، بالإضافة إلى البعد عن وضع الملح على الطعام.
  • تناول الخضروات الورقية عند الشعور بالجوع، وهذا بين الوجبات الرئيسية.
  • الحرص على عدم تناول أي نشويات خلال مدة الرجيم، وبعد ذلك يتم تناولها بأقل كمية، ويفضل تناولها في صورة حبوب كاملة.
  • خلال مدة الرجيم يفضل تناول البروتين النباتي لأنه قليل الدسم، ولا يحتوي بداخله على سعرات حرارية عالية.

نظام كيتو دايت

تعرفنا في السطور السابقة على نظام رجيم ينزل 10ك في اسبوع سهل حتى يمكن التمتع بقوام مثالي، وهو يعتبر من أسرع أنواع الأنظمة المتبعة لفقدان الوزن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.