رجيم مجرب لخسارة 5 كيلو من الوزن بدون حرمان

elaphmoh3 15 مايو 2021 , 16:14

رجيم مجرب لخسارة 5 كيلو من الوزن بدون حرمان، من أجل خسارة 5 كيلو من الوزن بدون حرمان عدة طرق مختلفة، بحيث يستند إليها الكثيرون، سواء نساء أو فتيات وذلك بسبب شيوع مشكلة السمنة.

رجيم مجرب لخسارة 5 كيلو من الوزن بدون حرمان

حيث أنه يسهل تطبيق النظم الغذائية وذلك من أجل خسارة 5 كيلو من الوزن بدون حرمان في أسبوع، ولكن من أجل الوصول إلى النتيجة المرجوة يوجد عدة نقاط يجب إتباعها.

  • اليوم الأول: ضرورة تناول الفاكهة وذلك في أثناء النهار، ولكن مع اجتناب الموز، مع وجوب التركيز على فواكه معينه منها الشمام والبطيخ كما أمثالها الغنية بالماء.
  • اليوم الثاني: حيث أنه باستطاعتنا في هذا اليوم البدء عن طريق تناول حبة من البطاطا المشوية عن طريق الفرن مع إضافة قطعة صغيرة من الزبدة، أما بالنسبة لنهاية النهار فإنه من الواجب الانتباه على الخضار، حيث يمكن استخدامها طازجة أو مشوية، ثم أن النقطة الإيجابية في هذه الطريقة من الحمية، هو السماح بالأكل حتى الشعور بالشبع، كما أنه من المفيد تزويد المائدة طبق سلطة من السبانخ والفطر.
  • اليوم الثالث: ضرورة الانتباه إلى تناول الفواكه مع العدول عن تناول الموز، كما ينشد باستخدام العديد من الخضر مع تجنب البطاطا، وبهذا نستطيع دعم الجسد بالعديد من الطاقة التي يستند إليها، وذلك بالرغْم اجتناب تناول اللحوم والنشويات.
  • اليوم الرابع: أهمية تناول ٣ أكواب من الحليب مع تناول ٨ حبات من الموز، مع وجود نوع من الشوربة التي يجب أن تعد بطريقة صحية، كما يمكن استخدام مخفوق يتم تجهيزه عن طريق إضافة اللبن مع الموز، ومن الضروري استخدام حليب اللوز أو جوز الهند.
  • اليوم الخامس: حيث أنه يتم التصريح بتناول ٥٠٠غ من اللحم المشوي مع بعض قطع الطماطم، كما أنه من الضروري تناول ٢ كوب إضافيين من الماء.
  • اليوم السادس: حيث أنه يمكن تناول اللحوم المشوية وذلك عن طريق كميات متساوية مع الخضر المحضرة عن طريق البخار أو يمكن استخدامها طازجة، ومع ذلك يسمح باستخدام بعض البقوليات والأرز الأسمر عوضا عن اللحم، ومن المهم تناول الأفوكادو.
  • اليوم السابع: حيث يندرج في هذا اليوم استخدام كمية كبيرة من الخضر مع كمية معتدلة من الأرز البني، كما يوصي بتناول عصير الفاكهة خلال النهار كُلََّه، ليكتمل بذلك نظام رجيم مجرب لخسارة 5 كيلو من الوزن بدون حرمان.

رجيم مجرب لخسارة 5 كيلو من الوزن بدون حرمان

شاهد أيضا:-رجيم الشوفان لإنقاص وخسارة الوزن

النتيجة

  • حيث أنه من خلال هذا النوع من الرجيم، التمكن من خسارة ٥ كيلوغرامات، ولكن يجب الانتباه إلى عدم المواظبة في هذا الرجيم لمدة تصل لأكثر من أسبوع، وذلك حتى يمنع حدوث أي خلل في المغذيات.
  • من الضروري ذكره تجنب هذا النوع من الرجيم في حالة وجود بعض الأمراض مثل السكر وارتفاع ضغط الدم وخلل في القلب.

نظام غذائي لتخسيس 5 كيلو في يومين

حيث أن هناك عدة طرق مختلفة في الوجبات بحيث يمكن الاعتماد عليها والتنوع بينها، وذلك من أجل الوصول إلى نتيجة أفضل.

  • الفطور: حيث أن وجبة الفطور يمكن الاعتماد فيها على تناول كوب من الشاي بالحليب ويجب أن يكون الحليب خالي الدسم، أو يمكن تناول بيضة إلى جانب بعض من قطع الخضر الطازجة، او تناول علبة من الزبادي منزوع الدسم.
  • الغداء: يمكن الاعتماد على الاختلاف بين وجبات الغداء حيث يمكن الاختيار من بين تناول قطعة من اللحم المشوي على الطريقة الصحية بشرط أن تكون ذات حجم متوسط، أو يمكن استخدام 2 قطع من صدور الدجاج بحيث يكون بجانبها طبق معد من السلطة الخضراء وكوب من العصير الطازج، أو الاعتماد على سمكة مشوية ذات حجم متوسط معدة مع طبق من السبانخ والبروكلي المشوي.
  • العشاء: ومن الضروري التركيز على أن تكون وجبة العشاء صاحبة طابع خفيف، حيث يجب عدم الاحتواء على العديد من السعرات الحرارية، بحيث يمكن تناول ثمرة متوسطة الحجم من التفاح الأخضر، أو 2 حبة موز بحجم متوسط.

نصائح لفاعلية نظام تخسيس 5 كيلو في يومين

حيث أنه من أجل الحصول على النتائج المرغوبة وعدم حدوث أضرار، هناك عدة نصائح يجب الاعتماد عليها.

  • الحرص على تناول كميات مناسبة في اليوم حيث أنها بالمعدل الأقل تصل إلى 8 أكواب.
  • ضرورة الانتباه إلى استخدام عنصر الفواكه والخضر في الوجبات اليومية، ومع ذلك يمكن استخدام ثمرة من التفاح الأخضر بين الوجبات، بحيث أنها تعد من الوجبات الخفيفة.

شاهد أيضا:-أفضل نظام رجيم صحي لإنقاص الوزن لمرضى الضغط

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *