رجيم للتخلص من السيلوليت خلال اربع اسابيع

elaphmoh3 23 مايو 2021 , 01:51

رجيم للتخلص من السيلوليت خلال اربع اسابيع من أكثر ما يسبب الإزعاج للسيدات هو ظهور السيلوليت أو ما يعرف بالخطوط البيضاء التي تنتج التغيرات الكبيرة والمستمرة في الوزن بين الانخفاض والزيادة ويعد هذا السيلوليت من العوامل الخارجية الجمالية التي تؤثر على نفسية الإنسان وخصوصاً السيدات وتقلل من ثقتها بالنفس، لذا تبحث عن الطرق والوسائل التى يمكن اتباعها للتخلص من السيلوليت بكل سهولة وسرعة.

سنقدم لكم الان سيدتى نموذج من رجيم للتخلص من السيلوليت خلال اربع اسابيع والذي يجب الاستمرار عليه مع مراعاة اتباع بعض الخطوات والنصائح ويتكون هذا الرجيم من:

 

رجيم للتخلص من السيلوليت خلال اربع اسابيع

الافطار الغذاء العشاء وجبة خفيفة
قطعة من الجبن منزوع الدسم + شريحة من خبز بدقيق القمح الكامل+طبق سلطة خضراء+كوبين من الماء قطعة من الدجاج المشوي+طبق سلطة خضراء بدون زيت+كوبين ماء طبق من سلطة التونة والمكرونة بملعقة زيت واحدة + كوبين من الماء عند الشعور بالجوع يمكن تناول أحد الأطعمة التي:

طبق من الخيار والجزر او فاكهة مثل البطيخ أو الشمام

10 نصائح للتخلص من السيلوليت

لإنجاح نظام أو رجيم للتخلص من السيلوليت خلال اربع اسابيع توجد بعض النصائح الواجب اتباعها مثل:

  • الحرص على شرب كميات كافية من الماء تصل إلى 8 أكواب من الماء وذلك لأنها تساعد في التخلص من عنصر الصوديوم الزائد في الجسم الذي هو السبب في احتباس السوائل في الجسم ومنه ظهور السيلوليت.
  • لابد من الامتناع والتوقف عن اتباع العادات السيئة مثل التدخين وذلك لأنه يتسبب في تراكم السموم في الجسم ومنه إصابة الجلد بالتلف وظهور الخطوط البيضاء والسيلوليت.
  • يجب الابتعاد عن اي مؤثرات أو عوامل تؤثر أو تغير في الحالة المزاجية والتسبب في التوتر أو الضغط النفسي وذلك لأنه يؤدى إلى تغير هرمونات الجسم وزيادة إفراز هرمون الكورتيزول الذي يتسبب في بطء عملية الأيض وحرق الدهون، لذا يجب الحرص على ممارسة بعض تمارين الاسترخاء مثل اليوغا والتأمل بجانب الحصول على قسط كافي من النوم.
  • لا يقتصر ظهور السيلوليت على زيادة الوزن والإصابة بالسمنة بل ايضاً قد يكون نتيجة النحافة لذا لابد من ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ومستمر وخصوصاً تلك التي تهتم بمنطقة الساقين والأرداف وذلك لأنها أكثر المناطق التي تظهر بها السيلوليت.
  • توجد فرشاة متوفرة في مَحَالّ العناية بالجسم والتجميل تقوم بالتخلص من خلايا الجلد الميتة وتنشيط الدورة الدموية في الجسم الأمر الذي يساعد في التخلص من تلك الخلايا المتسببة في ظهور السيلوليت.
  • يجب الحرص على أبقاء الجسم رطب دائما وذلك عبر استخدامات منتجات وكريمات الترطيب المتوفرة في الأسواق بكثرة بجانب تناول الأطعمة التى تمد الجسم بالترطيب وشرب السوائل والماء بكميات كافية.
  • تساعد الأحماض الدهنية وتناولها في تعزيز وتحسين الأنسجة الضامة التى توجد حول الخلايا الدهنية وبذلك يكون لها تأثير قوي وفعال في التخلص من السيلوليت مثل سمك السلمون والتونة وزيت الزيتون.
  • اتباع الأنظمة التي تتضمن على البروتينات التي تعمل على مساعدة الجسم في الاحتفاظ بالماء لفترات أطول وخصوصاً الألبومين مثل الأسماك والدواجن.
  • الحصول ايضاً على أحد جلسات المساج على أيدي المتخصصين يساعد في التخلص من كل التوتر والإجهاد النفسي والإرهاق الذي يصيب الجسم وتنشيط الدورة الدموية به وبذلك تحريك السوائل في الجسم وترطيب الجلد ومنع ظهور السيلوليت.
  • اتباع طريقة علاج الاندرومولوجي وهى من الطرق الحديثة والمعاصرة التى تخلص من السيلوليت دون التعرض لأي مخاطر حيث أنها تعتمد على جهاز يقوم بالمساج والشفط معاً وبذلك يجدد من نشاط الدورة الدموية في الجلد وتوزع السوائل.

شاهد أيضا:-أفضل وجبات فطور للنظام رجيم

علاج السيلوليت بالقهوة والملح

تعد طريقة استخدام القهوة والملح في التخلص من السيلوليت هى من الطرق الحديثة والمبتكرة التي لها فاعلية وقدرة هائلة في التخلص من مظهر السيلوليت بكل سهولة كما أنه تساعد كثيراً خصوصاً عند اتباع رجيم للتخلص من السيلوليت خلال اربع اسابيع بسبب أن القهوة والملح تجدد من خلايا البشرة وتعمل على تنعيمها وتتكون من:

المكونات

  • فنجان من القهوة مطحونة.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • ملعقة من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير

  • نقوم بمزج كلاً من القهوة المطحونة مع الملح وزيت جوز الهند جيداً إلى أن نحصل على عجينة.
  • نقوم بفرد العجينة على المنطقة المصابة بالسيلوليت وفركها بشكل حركات دائرية ومن ثم تركها لمدة ربع ساعة ثم شطفها بالماء الفاتر مع وضع كريم مرطب على البشرة بعد تنظيفها.

شاهد أيضا:-رجيم صحي لإنقاص الوزن خلال الحمل

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *