رجيم تخسيس ١٠ كيلو في شهر

الاء عرفات 26 نوفمبر 2020 , 19:02

رجيم تخسيس ١٠ كيلو في شهر،حيث يعد الريجيم من أكثر الأشياء التي تشغل بال الكثيرين ويبحث الجميع عن أنظمة ريجيم تعود بالنفع ولها قدرة فعالة في التخسيس بصورة كبيرة وفي الوقت المطلوب، فكثير منا اتبع عدة أنظمة ريجيم ولكن دون جدوى وهذا ماجعل نسب البحث عن نظام ريجيم غذائي تكثر.

رجيم تخسيس 10 كيلو في الشهر 

إذا كانت المرأة تحاول أن تتبع نظام ريجيم غذائي بغرض تخسيس مقدار عشرة كيلو في شهر واحد، فيجب عليها أن تتبع رجيم تخسيس ١٠ كيلو في شهر من خلال  الخطوات التالية :

  1. تناول سعرات حرارية قليلة

ينصح الأشخاص الذين يريدون انقاص وزنهم أن يقللوا من معدل سعراتهم الحرارية لأن السعرات الحرارية هذه تعتبر دهون يضيفها الجسم فعندما يتم تقليلها يبدأ الجسم في حرق دهونه المخزنة وبهذا ينقص الوزن.

ونجد أن معدل السعرات الحرارية التي يقوم الجسم بإحراقها بشكل يومي تتوقف على عدة أسباب منها : 

  •  معدل النشاط البدني الذي يقوم به الشخص.
  • وكذلك عملية الأيض أو ماتعرف بتمثيل الغذاء في الجسم.
  • هذا بالإضافة إلى حجم الجسم، وتكوينه من حيث الدهون المخزنة فيه.

وهناك العديد من الأشخاص يقوموا باستخدام مجموعة من التطبيقات التي تساعدهم بصورة كبيرة لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي تناسب أجسامهم وطبيعتها، وكذلك عدد السعرات الذذي يحتاجها الشخص كل يوم.

والجدير بالذكر أنه من الغير صحي أن يتناول الشخص أطعمة بها عدد سعرات حرارية تقل عن 1200 يعراً حرارياً.

  1. اختيارات الطعام الذكية

نعرف جميعاً أن الجوع هو أكبر عدو يواجهه الشخص عندما يحاول أن ينقص وزنه، لهذا ينصح بأن يتناول الفرد أطعمة تشعره دائماً بالشبع وتمنع عنه شعور الجوع، ونجد أن هذه الأنواع من الطعام تكون معظمها بها نسبة كبيرة من البروتينات، وأيضاً الألياف هذا بالإضافة إلى الماء.

وكذلك ينصح بتناول الفاكهه والخضروات والأنواع المختلفة من الشوربة، لأن هذه الأطعمة بها مجموعة من المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم بالإضافة إلى أنها تشعر الشخص بالشبع لأنها تأخذ وقتاً كبيراً عندما يتم هضمها، ولا يوجد بها عدد سعرات حرارية كبيرة.

  1. تنظيم الوجبات الغذائية

من أهم العوامل التي يترتب عليها فقدان الوزن بطريقة سريعة وفي نفس الوقت بطريقة صحية هو التنظيم في الوجبات، فيمكن أن يتبع الشخص الذي يريد إنقاص وزنه الطريقة التالية :

  • وجبة الإفطار تكون عبارة عن 2 بيضة مسلوقة مع شريحة واحدة من الخبز المصنوع من الشوفان، وينصح بتناول خضراوات.
  • وجبة الغداء تتكون من شريحة واحدة من السمك ويجب أن يكون مشوي، بالإضافة إلى حبة واحدة من البطاطس المشوية، مع طبق من الخضراوات.
  • وجبة العشاء تكون عبارة عن طبق سلطة عليه جبنة قريش ليس بها زيوت أو دهون.
  1. ممارسة الرياضة 

نجد أن الهدف الأساسي من ممارسة الرياضة لمدة ساعة كل يوم لفترة خمسة أيام أسبوعياً هو تدعيم نظام الريجيم المتبع وإنقاص الوزن بصورة صحية وطبيعية، والتخلص من المزيد من السعرات الحرارية وذلك يكون من خلال بناء عضلات في الجسم.

نصائح لرجيم صحي وسريع

  • بعدما يقوم الشخص الذي يريد إنقاص وزنه بالمحافظة على النظام الغذائي  رجيم تخسيس ١٠ كيلو في شهر وعمل التمارين الرياضية يجب أيضاً أن يتبع بعض النصائح التي تساعده بشكل كبير في فقدان وزنه بسرعة، ومن هذه النصائح :
  • يجب المحافظة على شرب الماء بمعدل 3 لتر من الماء لا أقل من ذلك، سواء أكان الماء بمفرده أو مخلوطاً بأعشاء أو عصائر.
  • يجب أيضاً أن يتم تناول الطعام بصورة بطيئة حتى لا يفرط الشخص في تناوله.
  • يجب أن يتم تقسيم طبق الطعام إلى خضراوات، وبروتين وكربوهيدرات بنسب 2: 1: 1.
  • يجب أن يحافظ الشخص على نظام رياضي يومي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *