اسهل رجيم المرضعات ليرجع وزنك مثلما كان

Asmaa 21 يونيو 2021 , 00:21

رجيم المرضعات ليرجع وزنك مثلما كان يقوم الكثير من الناس بالبحث عن نظام صحي وخاصه للمرضعات ويتمنون اتباع نظام سليم بدون أن يحدث تأثير على صحتهم ويوجد كثير من الأنظمة التي يمكن أن تتبعها ولكن أفضل نظام هو نظام سالي فؤاد كما قامت بتوضيح اربع نصائح مهمة جدا للأمهات التي ترضع ومن المعروف أن الرضاعة تتم من خلال إعطاء الام الحليب لطفلها  وإذا كنتي من الأمهات التي ترضع بشكل طبيعي فيجب عليك أن تقومي بالالتزام بكافة التعليمات التي سوف اقوم بذكرها حتى تكوني سليمة معافيه وطفلك أيضا.

اسرع الرجيم السحري لسالي فؤاد في ثلاث أيام

1- الماء:

من المعروف أن الماء شئ مهم لا غنى عنه طوال اليوم ومهم جدا لكل مرضعه ويعتبر الماء من أهم النصائح التي قامت بتقديمها سالي فؤاد لأن صحة الجسم تكمن في الماء ودائما ما يكون الجسم في حاجه إلى الماء وخاصة للمرضعه التي تفقد كل من حليبها تحتاج تعويضا بواسطه الماء كما أنه يعمل على خسارة الوزن وتفتيت الدهون بسهوله جدا.

2– المغات والحلاوة الطحينية:

يرجى الابتعاد عن الحلاوه الطحينيه وهناك الكثير من الناس الذي يقولون ان الحلاوه أو المغات تزيد من حليب الم ولكن هذه الأقوال باطلة ويلزم تجنبها واستبدالها بالفواكه والخضروات وتلك الأشياء المهمة لجسم الإنسان.

3- عدم اتباع نظام غذائي صارم أو الريجيم:

ينصح كثير من الأطباء بعدم حرمان الجسم من البروتينات التي يحتاجها خاصه للأمهات التي ترضع ويلزم جيدا عدم اتباع الأم نظام قاسي يمكن أن يؤثر على صحتها وعلى صحه طفلها  للرضاعة ويلزم جدا أن تتم الرضاعة بشكل الصحيح.

4- تناول الشوفان:

ينصح كثير من الأطباء بالمرضعات الاي تريد أن تخسر من وزنها أن تقوم بتناول  الشوفان حيث أنه مهم جدا لصحة الانسان لأنه يعطي للجسم كل الطاقة التي يحتاجها كما أنه من شأنه أن تشعر الأم بالشبع لفترة طويلة.

رجيم المرضعات في بحث كبير عنه من قبل العديد من السيدات حيث يحدث تغير كبير لجسم الأم في فترة الحمل، حيث يكتسب الجسم وزن زائد، وتحلم العديد من الأمهات أن يزول هذا الوزن بمجرد وضعها لمولودها والبدء في الرضاعة، ولكن مع الرضاعة يكون من الصعب على الأم خسارة الوزن بصورة سريعة، لذلك يوجد ما يسمى رجيم المرضعات، حيث يسمح رجيم المرضعات للأم بأن تخسر الوزن الزائد الذي اكتسبته أثناء فترة الحمل، بجانب أنه لا تحرم طفلها من الاستفادة من العناصر الغذائية المختلفة الموجودة في مختلف أنواع الأطعمة.

أفضل رجيم في العالم رجيم الماء 1442

رجيم المرضعات ما هو؟

رجيم المرضعات هو رجيم يمكن أن تسير عليه الأم المرضعة دون الضرر بصحتها أو بصحة طفلها أو الضرر بتكوين الطفل، فهو رجيم آمن وفعال.

يسمح رجيم المرضعات للأم أن تتناول الأطعمة التي تناسبها، وتمنحها القيمة الغذائية التي يحتاجها جسدها بعد عملية الوضع، والتي يحتاجها جسدها أثناء فترة الرضاعة، كما يمنحها العديد من العناصر الغذائية المختلفة التي يحتاجها طفلها أثناء فترة الرضاعة.

يتحقق رجيم المرضعات في حالة ما إذا استطاعت الأم المرضعة. الحصول على برنامج غذائي ناجح، بحيث يكون البرنامج خالي من الكربوهيدرات والسكريات والدهون، كما يكون البرنامج مصحوب بـ ممارسة الأم للرياضة، بحيث تناسب الرياضة التي سوف تمارسها الأم المرضعة حالتها الصحية بحيث لا تتسبب في حدوث أي ضرر صحي على الأم، ولذلك يجب أن تستشير الأم المرضعة الطبيب الخاص بها عن الرياضة التي يمكن ممارستها بدون ضرر.

النظام الغذائي في وجبات ذلك  الرجيم  من أجل خسارة الوزن

يعد النظام الغذائي المتكامل المقسم على وجبات رجيم المرضعات من اجل انقاص الوزن من أفضل الأنظمة الغذائية وتنوعها، وذلك حتى يعطي أكبر استفادة لجسم الأم المرضعة ورضيعها، كما لا يخلو الرجيم من ممارسة الأم المرضعة للرياضة، من أجل شد أجزاء بطنها وخصوصاً منطقة البطن، ومن وجبات رجيم المرضعات المختلفة وما تحتويه ما يلي:

  • وجبة الإفطار

تعد وجبة الإفطار من أهم الوجبات، لذلك يجب الحرص على تناول أطعمة مفيدة بها، لذلك تحتوي وجبة الإفطار على، كأس من الحليب ولكن منزوع الدسم، بيضة مسلوقة، قطعة من الجبنة البيضاء، مع كمية وفيرة من الخضار الطازج، بحيث تتناول الأم المرضعة القدر التي تريده منها.

لا تتناولي الجبنة الصفراء، والسكر، وجميع انواع المخللات، وإذا أردتي تحلية الشاي أو القهوة فحليهم بملعقة عسل طبيعي.

  • الوقت ما بين الغداء والفطور

يجب عليكي الحرص على تناول الفواكه أو الخضراوات الطازجة بين وجبة الغداء والعشاء، لذلك تناول مقدار ثمرتين من الفواكه،  ويفضل عند تناول الفواكه عدم تناولها على هيئة عصير بل تناولها كفاكهة وذلك حتى يستطيع الجسم الاستفادة من الألياف الغذائية الموجودة في ثمرة الفاكهة.

  • وجبة الغداء

شريحتين أو شريحة من اللحمة، أو قطعة من السمك أو الفراخ، وإلى جانبها طبق من سلطة الخضار الطازجة، وبجانبه خضار سوتية تناولي منه بالقدر التي تريدين.

لا تضيفي الملح إلى الطعام تجنبي وضعة بالقدر المستطاع، وإذا رغبتي في تناول المكرونة أو الأرز فيمكنكِ ذلك ولكن بقدر معين، وهو بمقدار ثلاث معالق فقط من أي نوع بهما.

  • وجبة العشاء

بالنسبة لوجبة العشاء فيمكنكِ تناول، ولتسهيل عملية الرضاعة احرصي على تناول كأس من الحليب ولكن منزوع الدسم، مع علبة من التونة بدون زيت البيضاء إلى جانب طبق من السلطة الخضار الطازجة، وكوب من الزهورات أو اليانسون ممن يوصي بها الطبيب لتناولها.

وإذا كنتي من الأمهات التي تسهر بجانب أطفالها فيمكنكِ تناول ثمرتين من الفاكهة الطازجة، أو طبق من الفشار بدون زيت و ملح، أو قطعة شوكولاتة سوداء، أو ثمرتين من الفاكهة المجففة، طبق صغير من المكسرات النيئة.

  • ممارسة الرياضة

احرصي دائما على ممارسة الرياضة كل يوم وذلك لمدة لا تقل على نصف ساعة، قومي بتمارين البطن إلا إذا كنتي قمتي بولادة قيصرية فعليكِ سؤال الدكتور عن إمكانياتك لهذه التمارين.

تناولي الماء بكميات كبيرة، فيجب عليكي الحرص دوماً على تناول لترات من الماء يومياً.

ابدأي طعامك بشرب الماء و تناول الخضار فذلك سوف يشعركِ بالشبع.

احرصي دوماً على وجنوب جميع الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة، وتناولي الشعير والشوفان وثمرة الكينوا وذلك لما يحتويه كل منهم على فوائد كثيرة للأم الحامل ورضيعها.

 

قد يهمك:-رجيم الدكتور بهاء ناجى فى ١٢ أسبوع فقط بالتفصيل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *