رجيم الكيتو في أسبوع

elaphmoh3 15 نوفمبر 2021 , 21:25

هناك وصفات عديده لحل مشكلة سمنة الجسم او الوزن الزائد ولها أنظمه غذائيه كثيره ووصفات أكثر للتخلص من تلك المشكله ومن تلك الانظمه التي ممكن الاستعانه بها رجيم الكيتو في أسبوع من الأنظمة الغذائية التي حظيت على شهرة كبيرة حديثًا هو نظام الكيتو للرجيم، ويعتبر رجيم الكيتو في أسبوع هو اختيار جيد لمن يرغب في التخلص من الوزن في أسبوع واحد فقط، ولكن هو عبارة عن برنامج يتم اتباعه من أجل الحصول على نتائج مثالية ومرضية للجميع.

رجيم الكيتو في أسبوع

يعتبر رجيم الكيتو نظام غذائي يعتمد على التخفيف من الأطعمة التي يوجد بها نسبة كبيرة من الكربوهيدرات، وذلك حتى يتم تحفيز عملية التمثيل الغذائي.

  • يساعد على حرق الدهون التي يختزنها الجسم من أجل الحصول على الطاقة، ويعتمد كذلك على تناول الدهون التي توجد بها في البيض والأسماك والدجاج واللحوم الحمراء.
  • يعتمد كذلك على تناول الزبدة وتناول أنواع الجبن باختلاف أنواعها، ولكن يجب أن تكون نسب تناول الجبن محدودة.
  • وفي هذا النظام كذلك يتم تناول الخضروات التي تكون بها نسبة الكربوهيدرات منخفضة، كما يوجد زيت الزيتون والمكسرات وزيت جوز الهند والفواكه.

رجيم الكيتو في أسبوع

برنامج رجيم الكيتو في أسبوع

رجيم الكيتو في أسبوع يقوم هذا البرنامج على نظام غذائي يتم اتباعه لمدة أسبوع، كل يوم يكون به طعام معين في الفطور وفي الغذاء وفي العشاء.

  • الفطور في اليوم الأول يكون عبارة عن عدد ٢ بيضة مقلية ويتم تناول بعض الخضروات التي يرغب بها الشخص، بينما الغذاء يكون عبارة عن برجر مع الجبن، والعشاء يكون عبارة عن شرجية لحم وسلطة الكرنب.
  • اليوم الثاني تكون وجبة الفطور عبارة عن عجة الفطر، والغذاء يكون عبارة عن طماطم وكرفس وسلطة التونا، بينما وجبة العشاء تكون عبارة عن البروكولي مع الدجاج المشوي.
  • بينما اليوم الثالث في رجيم الكيتو في أسبوع، يكون الفطور عبارة عن فليفلة محشوة بيض وجبن، والغذاء يكون عبارة عن عدد ٢ بيضة مسلوقة، وشريحة من الديك الرومي وقطعة من الجبن، بينما العشاء يكون عبارة عن سمك مشوي مع السبانخ كذلك.
  • بينما اليوم الرابع يكون وجبة الفطور فيه عبارة عن كوب واحد فقط من الزبادي، والغذاء عبارة عن شريحة من لحم الستيك وقرنبيط وأفوكادو وجبن، ووجبة العشاء تكون عبارة عن شريحة لحم مشوي ومقدار طبق من البروكلي.
  • في اليوم الخامس من رجيم الكيتو في أسبوع، الفطور يكون عبارة عن عدد ٢ بيضة مسلوقة وثمرة واحدة من الأفوكادو، والغذاء عبارة عن دجاج مسلوق وطبق من السلطة، ووجبة العشاء عبارة عن خضار مع شريحة لحم.
  • اليوم السادس وجبة الفطور تكون عبارة عن الأفوكادو والجبن والقرنبيط، والغذاء يكون عبارة عن سمك السلمون أو برجر اللحم، ووجبة العشاء تكون عبارة عن شريحة لحم مشوي، والبروكلي المسلوق وفلفل أخضر كذلك.
  • واليوم الأخير من رجيم الكيتو في أسبوع تكون فيه وجبة الفطور عبارة عن ٢ بيضة مسلوقة وخضار، والغذاء يكون عبارة عن قطع دجاج خالي من الدهن مع الجبن والخيار، ووجبة العشاء تكون عبارة عن سمك مشوي مع زبدة.

شاهد أيضاً :-رجيم للتخلص من الكرش والارداف في اسبوع

الأطعمة المسموح بها في رجيم الكيتو

عند اتباع نظام غذائي معين من أجل ضبط السعرات الحرارية في الجسم يكون هناك العديد الأطعمة التي يسمح بها في نظام الكيتو الأسبوعي بتناولها و أخرى لا يسمح بتناولها ، ومن الأطعمة التي يسمح بتناولها ما يلي.

  • البيض نظرا لوجود البروتينات به، كافة أنواع اللحوم ويفضل أن تكون مسلوقة أو مشوية، المأكولات البحرية كذلك تحتوي على معادن وبروتينات هامة لجسم الإنسان.
  • منتجات الألبان التي تكون كاملة الدسم مسموح بتناولها خلال عمل رجيم الكيتو، والفواكه التي يوجد بها نسبة كربوهيدرات قليلة أو تكون خالية منها.
  • التوت الأحمر والخوخ والتوت الأزرق والكرز والكيوي والبروكلي، والشمام والفراولة وتوت العليق كذلك من الفواكه المسموح بتناولها في أثناء ذلك الرجيم.
  • يتم كذلك تناول الخضروات التي تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات التي منها، الأفوكادو والقرنبيط والملفوف والهليون والكوسا والسبانخ وبراعم بروكسل والفاصوليا الخضراء كذلك.

شاهد أيضاً :-وصفات الليمون والكمون للتنحيف رجيم الكمون والليمون

الأطعمة التي لا يجب تناولها في أثناء رجيم الكيتو

هناك العديد من الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها خلال عمل رجيم الكيتو، وذلك لأنها تعمل على حدوث خلل في النظام الغذائي المتبع ومن بين تلك الأطعمة ما يلي.

  • المكرونة والأرز والبطاطس والذرية والقمح يجب الابتعاد عنهم نهائيا طيلة الأسبوع مدة رجيم الكيتو.
  • يجب الابتعاد كذلك عن المشروبات الغازية والفواكه التي تكون مجففة ومعربة كذلك، والعصائر التي تصنع بصورة غير طبيعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *