رجيم الشتاء لانقاص الوزن

sasa 15 نوفمبر 2021 , 21:54

هناك وصفات عديده لحل مشكلة سمنة الجسم او الوزن الزائد ولها أنظمه غذائيه والمهمه لفصل الشتاء خصيصاً للتخلص من تلك المشكله ومن تلك الانظمه التي ممكن الاستعانه بها رجيم عادة ما يكون فصل الشتاء هو موسم زيادة الوزن بسبب قلة ممارسة الرياضة ونوعية الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.بالإضافة إلى فصل نزلات البرد والإنفلونزا وأمراض البرد الأخرى ، قد يكون نظام الشتاء واختيارنا الحكيم للطعام هو حل هذه المشاكل والوقاية منها ، لهم الحل والاستمتاع بشتاء دافئ ووجبات صحية.

رجيم الشتاء لانقاص الوزن

رجيم الشتاء لانقاص الوزن
رجيم الشتاء لانقاص الوزن

عادة ما يكون فصل الشتاء هو موسم زيادة الوزن بسبب قلة التمارين ونوعية الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن فصل نزلات البرد عن الأنفلونزا والإنفلونزا وما إلى ذلك. قد تكون خياراتنا الغذائية الحكيمة هي السبيل لحل هذه المشكلة. مواجهة هذه المشاكل والوقاية منها ، والتمتع بشتاء دافئ ووجبات صحية. حمية الشتاء ليست مستحيلة!

زيادة الوزن في فصل الشتاء

رجيم الشتاء لانقاص الوزن
رجيم الشتاء لانقاص الوزن

عادة ما يرتبط الشتاء بزيادة الوزن والعديد من أمراض البرد. لذلك عادة ما يتم الخلط بيننا وبين نوعية الطعام في هذا الموسم ، وما يحيرنا هو أن نوعين من الطعام يجلبان لنا الدفء ، وقد نشعر أيضًا بالندم بسبب الوزن. حصلنا عليه وكيف نقوي مناعتنا ونحمي أنفسنا وأطفالنا من نزلات البرد ونزلات البرد والانفلونزا والانفلونزا واتباع نظام غذائي شتوي صحي وسليم؟

هناك عدد من الأسباب التي تؤدي الى زيادة الوزن في فصل الشتاء دون عن كل الفصول ومن أهمها ما يلي:

  1. بسبب انخفاض درجة حرارة الطقس ، يحاول جسمنا الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية (37 درجة مئوية) عن طريق استخراج وحرق الدهون المخزنة في الجسم ، وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل أجسامنا تشعر بالجوع ، لذلك نذهب لتناول الطعام على الفور لإشباع آلام الجوع وجبات ثقيلة (مثل الحلوى ، وبساتين الفاكهة ، والمربى ، والمكسرات والعديد من الأطعمة الأخرى. ستمنحنا هذه الأطعمة شعورًا بالدفء).
  2.  عدم كفاية ممارسة الرياضة ، وزيادة استهلاك السعرات الحرارية ، وقلة ممارسة الرياضة بسبب قلة وقت النهار ، وزيادة وقت الليل وزيادة وقت الجلوس على التلفزيون ، وبالتالي تقليل السعرات الحرارية المحروقة والمتراكمة في الجسم على شكل دهون.
  3. قلة ضوء الشمس يؤدي إلى قلة إفراز مصل السيروتونين (“هرمون السعادة” في الدماغ) مما يؤدي إلى اكتئابنا الذي يؤدي بدوره إلى إفراز هرمون الكورتيزون والذي بدوره يؤدي إلى زيادة الشهية.

هناك العديد من الأغذية التي ينصح بتناولها ضمن رجيم الشتاء والعديد من الاستراتيجيات لتناول الطعام لكي نحافظ على أوزاننا صحية وتقوية مناعتنا والتخفيف من التعرض لأمراض الشتاء، وأهم النصائح هي:

1. ركز جوعك على الأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه ، أو اشرب بعض الحساء الساخن ، مثل حساء الكوسة والجزر واليقطين ودقيق الشوفان أو حساء البصل والحليب قليل الدسم أو حساء الفطر.

2. التقليل من تناول الحلويات وخاصة الحلويات الشرقية ، وتجنب السكريات المصنعة في عصائر الفاكهة والحلويات ، واستخدام السكريات الطبيعية في الفواكه والعسل بدلاً من ذلك ، وهذا يلعب دورًا مهمًا في علاج التهاب البلعوم والتهابات الحلق ، خاصة في الجوانب الرئيسية. عادة ما يميلون إلى تناول الكربوهيدرات المعقدة ، ويحبون تناول السكريات بطيئة الامتصاص مثل الحبوب الكاملة والجزر والملفوف والبروكلي. وذلك لأن السكر البسيط سيؤدي إلى زيادة سريعة في نسبة السكر في الدم ، مما يجعل إحساسنا بالامتلاء والدهون في الدم يزداد بسرعة وينخفض ​​السكر بسرعة ، مما يجعلنا نشعر بالجوع في فترة زمنية قصيرة.

3. انتبه للأطعمة التي تعزز المناعة والتي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل اللبتين والكاروتين والسيلينيوم والزنك وفيتامين ج (ج) وأوميغا 3.

4. زيادة كمية المشروبات الساخنة مثل القرفة والزنجبيل والشاي الأخضر ، حيث ثبت علمياً أن هذه المشروبات تزيد من معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون في الجسم.

5. عندما تشعر بالجوع ، فمن الأفضل الإمساك بالسلطة ، والتركيز على تناول المزيد من الخضار ، والانتظار ربع ساعة ، لأن الجسم يحتاج حوالي ربع ساعة حتى يصل شيء ما إلى مركز الشبع. في الدماغ.

6. زيادة عدد الوجبات في اليوم وتقسيمها إلى ما لا يقل عن خمس إلى ست وجبات ، وبهذه الطريقة تكون العديد من الوجبات أقل تكرارًا ، ويجب أن يكون التركيز على تناول وجبة الإفطار في وقت مبكر.

7. تمرن من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع على الأقل ساعة واحدة في اليوم.

8. اشرب كمية كافية من الماء كل يوم ، أي ما يعادل 8 أكواب على الأقل في اليوم.

أهم الأطعمة التي ينصح بتناولها ضمن رجيم الشتاء الصحي:

رجيم الشتاء لانقاص الوزن
رجيم الشتاء لانقاص الوزن

1. البطاطا الحلوة غنية بالألياف وفيتامين أ وهي مصدر للبوتاسيوم ويمكن استخدامها كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية ، لأن الوجبات الكبيرة تحتوي على 150-160 سعرة حرارية.

2. الكستناء ، خمسة أنواع من الحبوب ، وبعض الكربوهيدرات يمد الجسم بـ 80 سعرة حرارية ، لذلك ننصح بتناول خمسة إلى عشرة أنواع من الحبوب كل يوم كخيار وجبة خفيفة. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر الدهون الموجودة فيه مفيدة للجسم.

3. ينصح باستخدام فاكهة الكيوي بشكل خاص للأطفال الذين يعانون من الربو والربو أو أمراض نقص المناعة ، فهي مصدر جيد لفيتامين ج (ج) ، أحدها يحتوي على فيتامين ج ، ويمثل البرتقال والبرتقال نصفه. بذوره هي مصدر أوميغا 3 ، والتي لها تأثير معين ومفيدة للغاية لتقوية جهاز المناعة.

4. الذرة ، لأنها مخروط كبير ، تحتوي على حوالي 160 سعرة حرارية ، وهي مصدر جيد لفيتامين E (E) ، وهي وجبة خفيفة صحية.

5. الحمضيات والجوافة والبرتقال والرمان والليمون والحمضيات مصادر لفيتامين ج ومضادات الأكسدة ، بينما الفلفل الحار أربعة أضعاف فيتامين ج ، ومحتوى الكابسيسين أربعة أضعاف فيتامين ج.

6- يعتبر البصل الأحمر والثوم من مصادر مضادات الأكسدة والسيلينيوم ، وتحتوي منتجات الألبان على كل من الزنك والسيلينيوم ، كما تحتوي المكسرات على أوميغا 3 ، ويجب تنويع العديد من الأطعمة والخضروات والفواكه وتناولها بألوان مختلفة.

لذلك بالإضافة إلى الحاجة إلى ممارسة الرياضة أثناء النهار ، يجب أيضًا الانتباه إلى جودة الطعام الذي نتناوله هذا الموسم وتنويعه وتوزيع ما لا يقل عن أربع إلى خمس وجبات على مدار اليوم ، ولا تنسوا أننا يجب أن تتعرض لأشعة الشمس في أسرع وقت ممكن. تمتع بشتاء دافئ و صحي و عادات غذائية صحية. حظا سعيدا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *