رابط حجز موعد وزارة الخارجية الكويتية التصديقات mofa.gov.kw

مي 5 نوفمبر 2021 , 03:07

شروط حجز موعد وزارة الخارجية الكويتية التصديقات والذي يتم من خلاله الحصول على خدمة التصديقات، ويستطيع المواطنون في دولة الكويت من التصديق على الأوراق والمستندات من إدارة القنصلية بوزارة الخارجية لأنه جزء من عملها، وتسعى القنصلية لتقديم هذه الخدمة بأحدث الطرق التكنولوجية للتسهيل على المستفيدين منها.

سلم رواتب الجيش الكويتي

رابط حجز موعد وزارة الخارجية الكويتية التصديقات

يعد التصديق على الأوراق أحد خدمات وزارة الخارجية التي يقوم بتقديمها إدارة الخدمات القنصلية بالوزارة وهي المسؤولة عن شؤون المواطنين داخل الكويت وخارجها، وذلك من خلال التصديق على الشهادات والأوراق بمختلف أنواعها مقابل تسديد رسوم يتم تقريرها على المواطن للتصديق على الأوراق، ولا يستطيع المستفيد الحصول على أوراقه قبل تسديد هذه الرسوم.

وحتى يتمكن المواطن الكويتي من الحصول على خدمة التصديقات فلابد من حجز موعد مسبق لأن المكاتب التابعة لوزارة الخارجية الكويتية لا يمكنها استقبال المواطنين أو المراجعين بدون حجز موعد.

وللتسهيل على المواطنين قامت الوزارة بتوفير خدمة لحجز موعد للتصديقات من خلال موقعها الرسمي، ويستطيع المواطن حجز موعد من خلال الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الكويتية عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.mofa.gov.kw

خدمات إدارة القنصلية بوزارة الخارجية

تقدم إدارة القنصلية بوزارة الخارجية العديد من الخدمات للمواطنين، وذلك من خلال مقرها الرئيسي أو أحد أفرعها في مختلف مدن الكويت والذي تم إنشاءها لاستقبال المواطنين والتسهيل عليهم، كما أنها توفر خدمات للمواطنين داخل الكويت أو خارجها، ومن أبرز هذه الخدمات ما يأتي:

  • تقوم الإدارة بتجديد جوازات السفر للمواطنين المتواجدين خارج البلاد مثل المرضى والمرافقين لهم أو الطلاب الذين يدرسون بالخارج.
  • استقبال شكاوى المواطنين الذين يعيشون خارج البلاد والعمل على حلها.
  • متابعة القضايا التي تهم المواطنين في الخارج ومساعدتهم من خلال تقديم الدعم اللازم لهم.
  • في حالة وفاة أحد المواطنين بالخارج تقوم الإدارة بالتعامل الفوري مع البلاغات التي تصل للوزارة والتعاون مع الجهة الأخرى لنقل الجثمان داخل الدولة والقيام بالإجراءات اللازمة لذلك.
  • استقبال مراجعين لمراجعة صحة التواقيع والأختام على المستندات والأوراق والتدقيق عليها.
  • القيام بالإجراءات اللازمة للتأكد من صحة الشهادات الأجنبية التي يتم إصدارها من البعثات الخاصة بالدول الأجنبية إلى دولة الكويت، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للتعليم التطبيقي.
  • التصديق على المستندات والأوراق الرسمية والفواتير وشهادات المنشأة والحصول على رسوم للتصديق، ثم إعطاء هذه المستندات لأصحابها مرة أخرى بعد التصديق عليها.

تجديد الاقامة

خطوات حجز موعد تصديقات من وزارة الخارجية الكويتية

يمكن للمستفيدين من خلال رابط حجز موعد وزارة الخارجية الكويتية التصديقات الحصول على موعد مسبق، واختيار موعد من المواعيد التي تكون متاحة على الموقع، وبعدما يقوم بالذهاب إلى المقر الرئيسي لإدارة القنصلية أو أحد أفرعها، ويتم حجز موعد من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الكويتية من خلال الرابط الإلكتروني التالي: https://www.mofa.gov.kw
  • في الصفحة الظاهرة يتم اختيار خدمة حجز موعد للحصول على خدمة التصديقات.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة من حيث رقم الهوية ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني الخاص بالمستفيد.
  • القيام بتحديد الخدمة التي يحتاج إليها المستفيد ثم اختيار اليوم، وتحديد موعد مناسب من بين المواعيد المطروحة.
  • يتم اختيار المكتب الذي نريد مراجعته، وتأكيد الطلب.
  • بعد الانتهاء من جميع الخطوات المذكورة سوف يقوم الموقع بإرسال رسالة نصية للمتقدم على رقم الهاتف وبها تفاصيل الموعد الذي تم حجزه.
  • ويتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني أيضًا بالتفاصيل وبها رمز QR Code الذي يتم تقديمه للموظف عند الذهاب للحصول على الخدمة.

مخالفات المرور الكويت

وبذلك نكون قد وضحنا لكم رابط حجز موعد وزارة الخارجية الكويتية التصديقات والخطوات التي يجب اتباعها، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها إدارة القنصلية بوزارة الخارجية، ويجب التنويه على أنه في حالة عدم الذهاب خلال الموعد الذي تم حجزه فلا يمكنك الذهاب للحصول على الخدمة إلا بعد حجز موعد آخر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *