رابط تجديد رخصة القيادة الكويتية www.moi.gov.kw و الشروط اللازمه

‪fekra fn‬‏ 11 يناير 2022 , 07:34

رابط تجديد رخصة القيادة الكويتية www.moi.gov.kw، تجديد رخصة القيادة الكويتية أصبح الآن أسهل بكثير من السابق، لأنك تستطيع تجديدها من خلال الموقع الخاص بوزارة الداخلية، وهذا يتم من خلال اتباعك لبعض التعليمات التي يطلبها منك ذلك الموقع، فدخولك إلى هذا الموقع يكون من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بهم، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن المعلومات الخاصة بتجديد رخصة القيادة الكويتية.

رابط تجديد رخصة القيادة الكويتية www.moi.gov.kw

تستطيع الدخول إلى رابط تجديد رخصة القيادة الكويتية من خلال المديرية العامة للمرور موقع وزارة الداخلية الكويت من خلال تلك الرابط. www.moi.gov.kw، بعد ذلك تقوم بإتباع التعليمات الخاصة، لكي يتم هذا الإجراء، وهو تجديد رخصة القيادة الكويت، ولكي تتم هذه العملية بشكل صحيح يجب أن تقوم بكل الخطوات كما يطلب منه.

رابط تجديد رخصة القيادة الكويتية www.moi.gov.kw

شاهد أيضا: خطوات استخراج رخصة القيادة اون لاين الكويت وزارة الداخلية 2022 و ما هي الشروط لاستخراجها بشكل صحيح

كيفية تجديد رخصة القيادة في الكويت

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يبحثون على الطريقة الصحيحة و رابط تجديد رخصة القيادة الكويتية لكي يجددوا بها رخصتهم الخاصة بالقيادة، فتجديد رخصة القيادة في الكويت تكون كالآتي من خلال الإنترنت:

  • أولًا يجب أن تضغط على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية الخاص بالإدارة العامة للمرور التابع لمحافظة الكويت من خلال تلك الرابط moi.gov.kw.
  • ثم تقوم بالضغط على الخانة الخاصة بتجديد رخصة القيادة.
  • بعد ذلك تقوم بإدخال البيانات الشخصية المطلوبة منك في الخانة المخصصة لكل منهما.
  • ثم تقوم بنشر نسخة من المواطن الكويتي.
  • بعد ذلك سوف تقوم بتسجيل الدخول إلى المكان الخاص للتوقيع.
  • يجب أن تتأكد من أن جميع المعلومات صحيحة، ثم تضغط على خانة سؤال التسجيل.
  • سوف تظهر بعد ذلك أمامك نتيجة السؤال الذي يصلح في تلك الحالة، لذلك يجب على الشخص المستفاد اللجوء إلى الموقع الرسمي للحصول على رخصة قيادة كويتية جديدة.

نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين

الوافدين أيضًا يستطيعون أن يقوموا بتجديد رخصة القيادة الخاصة بهم، وهذا يتم من خلال اتباعك للشروط الآتية:

  • أهم تلك الشروط هي تعبئة النموذج الخاص بتجديد رخصة القيادة، الذي يضم تلك النموذج مجموعة من البيانات المهمة والأساسية الخاصة بمقدم الطلب مثل: الاسم، والمهنة، وتاريخ الميلاد، واسم الكفيل، وغيرهم من البيانات الهامة.
  • كما تستطيع أن تطلع على نموذج تجديد الرخصة الخاصة بموظف وافد وهذا يتم من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية.

شاهد أيضًا:-رابط الاستعلام برقم القضية الآلي لدولة الكويت eservices moj gov kw و اهم التفاصيل

تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين

تجديد رخصة القيادة الكويتية الخاصة بالوافدين تكون عن طريق رابط تجديد رخصة القيادة الكويتية من خلال إتباع بعض الخطوات الآتية:

  • أولًا يجب أن تتأكد أن سجلك المروري خالي من أي مخالفات متعلقة بتلك الرخصة، ثم تقوم بالدخول إلى صفحة الاستعلام عن المخالفات المرورية، إذا واجهتك مشكلة في التسجيل بالحساب الإلكتروني على موقع وزارة الداخلية الكويتي، يجب عليك أن تقوم بالتسجيل في الموقع الخاص بحساب إلكتروني جديد، وقيامك بإنشاء حساب آخر جديد، وملء جميع البيانات التي سوف يطلبها منك تلك الموقع.
  • ثانيًا إذا أردت إنهاء أي معاملة يجب أن تقوم بتحميل التطبيق الخاص بوزارة الداخلية على هاتفك في حالة إذا كنت تقوم باستخدام الهاتف المحمول في إجراء تلك الخطوة.
  • ثالثًا في تلك الخطوة يجب عليك أن تقوم ببعض الخطوات للتسجيل مثل: الدخول على الخدمات الإلكترونية وبعد ذلك تقوم بالدخول إلى قسم المرور، حتى تستطيع تجديد الرخصة الخاصة بك، بعد ذلك تقوم بإدخال جميع البيانات المطلوبة منك في الخانة المخصصة لهم، ثم تحمل صورة البطاقة المدنية وتقوم بالتوقيع الإلكتروني من خلال استخدامك لخاصية اللمس الخاصة بهاتفك.
  • بعد ذلك سوف يطلب منك صورة شخصية جديدة سوف تقوم برفعها لكن يجب أن تكون خلفيتها زرقاء، بعد ذلك سوف تنتقل إلى صفحة أخرى حتى تسدد الرسوم الخاصة.
  • رابعًا سوف تقوم باستلام الرخصة الخاصة بك بعد قبول تجديدها إلكترونيًا، من خلال قيامك بالخطوة الأخيرة من خلال الدخول إلى حسابك وطباعة الرخصة الجديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *