رابط التقديم فى مسابقة التربية والتعليم 2022 مع أهم معرفة الشروط

Marwa El-Shorra 15 أبريل 2022 , 14:41

خلال الساعات القليلة الماضية ، ناقش الكثيرون تفاصيل مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين فصل جديد من المعلمين في عام 2022 ، ومن المقرر أن يبدأ قبول مدرسين جدد في 15 أبريل ، اعتمادًا على اليوم الذي كان فيه. أعلن أنه تم تعيين 30 ألف مدرس.

مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين دفعة جديدة من المعلمين عام 2022

اشتملت شروط المسابقة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم على تعيين دورة جديدة قوامها 30 ألف معلم ، إثر تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لتعيين 150 ألف وظيفة شاغرة بوزارة التربية والتعليم ، لمدة 5 سنوات. 30 ألف معلم سنويًا ، لسد النقص في عدد المعلمين بالمدارس ، ولدعم هذا القطاع الحيوي من الدولة الذي يخدم استراتيجية مصر 2030.

يزود موقع الناصرة متابعيه بالمعرفة بخصوص الخدمة بخطوات وكيفية تنفيذها ، كجزء من خدمة مستمرة يقدمها لزواره في مختلف المجالات ، ويمكنك المتابعة بالضغط هنا

المستندات المطلوبة للتقدم لمسابقة وزارة التربية والتعليم 2022:

  • أن يكون حاصلاً على شهادة عالية موثقة من الجامعة أو المعهد الذي ينتمي إليه.
  • بالنسبة لغير خريجي كليات التربية ، فإن الدبلوم التربوي شرط أساسي لتعيين المتقدم.
  • توافر شهادة ميلاد ميكانيكية صادرة عن السجل المدني.
  • إجراء “السمك والقياس” الصادر عن وزارة الداخلية والموجه إلى وزارة التربية والتعليم بشكل محدث.
  • دورات مكتملة في التحول الرقمي.
  • شهادة الخدمة العسكرية أو شهادة الإعفاء.
  • نسخ من شهادة الخدمة العامة للمرأة.
  • شاهد المنهج.

موعد التقديم لمسابقة وزارة التربية والتعليم 2022:

من المقرر أن تنطلق مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022 قبل منتصف أبريل المقبل. سيتم الإعلان عن تاريخ المقابلات وتفاصيل التسجيل لمسابقة توظيف المعلمين لعام 2022.

رابط التسجيل في مسابقة التعليم 2022:

يتم تقديم الطلب عبر رابط إلكتروني إلى موقع وزارة التربية والتعليم ، (اضغط هنا)  بناءً على توجيهات الوزير طارق شوقي لتلافي الشك والوساطة والمحسوبية في تعيين المعلمين ، حيث تتبنى الوزارة مبدأ جديدًا للتعيين قائمًا على في تحديد الأولويات ثم فرزها من خلال المقابلات الشخصية التي توضح قدرة المعلم على معرفة المناهج وبناء الطالب المصري.

أكد مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مسابقة التعليم 2022 لتعيين 150 ألف معلم سوف تسد النقص في عدد المعلمين في العديد من المدارس على مستوى الدولة في جميع المواد الأكاديمية ، حيث ستجرى الاختبارات بعد نشر كافة التفاصيل ، مقابل خلفية كل التفاصيل. – تنفيذ إجراءات صارمة لمنع انتشار فيروس كورونا ، لحماية حياة وسلامة المرشحين للمنافسة.

الإعلان عن تفاصيل مسابقة التعليم 2022 خلال ساعات

وأوضح المصدر ، أن تفاصيل مسابقة التعليم 2022 ستنشر في الساعات المقبلة ، بما في ذلك شروطها وضوابطها ومواعيد الامتحانات ، وأكد أن 150 ألف معلم ، على مدى 5 سنوات ، سيتم تعيينهم في 30 ألف معلم سنة؛ ولسد النقص في المدرسين في المدارس ، أشار إلى أنه سيتم تحديد موعد لامتحانات المرشحين حسب التخصصات ، وتشمل الشق التكنولوجي والتعليمي ، بالإضافة إلى التخصص نفسه ، وكذلك الأسئلة المتعلقة بالشخصية. مميزات. وطرق التدريس وغيرها.

وأضاف المصدر أنه تم إرسال جميع ضوابط وتخصصات وشروط مسابقة التعليم 2022 إلى المنظمة والإدارة ، حيث ستجرى جميع مراحل المسابقة من خلال الهيئة.

مسابقة تعليم 2022 .. تقويم أداء المعلم لمدة عامين

وأضاف أن التقديم للمسابقة يتم عبر موقع البوابة الحكومية ، حيث تضم المسابقة 5 مجموعات ، كل جرعة بـ 30 ألف معلم ، حيث سيتم ترشيح أول 30 ألف معلم في المسابقة خلال العام الدراسي الجديد 2022-2023.

وأوضح المصدر أن تقييم أداء المعلمين المختارين في مسابقة التعليم 2022 سيجرى لمدة عامين دراسيين ، وبعد ذلك سيخضعون للتدريب في أكاديمية المعلمين ، موضحا أن التعيين أولوية بالنسبة لخريجي هيئة التدريس. . التعليم ، وأن شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لن تكون مطلوبة كجزء من مسابقة المعلمين ، ولكن الأهم هو اجتياز الامتحان الذي تجريه المنظمة والإدارة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

44.201.96.43

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.