رابط التسجيل في قياس الجامعيين 1443

مي 22 أكتوبر 2021 , 01:31

رابط التسجيل في قياس الجامعيين 1443 الخاص باجتياز الطلبة لجميع الاختبارات المؤهلة لدخول مختلف الكليات والجامعات داخل المملكة العربية السعودية، ويتم انعقاد هذه الاختبارات من قبل المركز الوطني للتقويم والقياس، ومن أهم شروط الالتحاق بها هي قيام الطالب أو الطالبة بالتسجيل عبر شبكة الإنترنت ومن خلال عدد من المواقع الإلكترونية التي تقوم وزارة التربية والتعليم بطرحها، وفيما يلي توضيح لهذه الروابط. 

كيف اعدل بياناتي في حساب المواطن

اختبارات قياس للجامعيين

هي المقياس التي يتم التحديد والاختيار من خلاله المستحقين من طلبة وطالبات الثانوية العامة الالتحاق بالجامعات والكليات المختلفة داخل المملكة العربية السعودية. 

وهي عبارة عن مجموعة متنوعة من الاختبارات يقرها المركز الوطني للتقويم والقياس ومنها، اختبار في اللغة العربية، اختبار في اللغة الانجليزية، اختبار في الرياضيات، بالإضافة إلى اختبار تحصيلي لمدى قدرة الطالب في المواد العلمية المختلفة.

يعد اجتياز هذه الاختبارات واحدة من أهم الشروط للالتحاق بالكلية التي يرغب في الدخول إليها الطالب، حيث تساعد هذه الاختبارات في قياس كل من، القدرة على الاستدلال والتحليل لدى الطلبة المتقدمين للجامعة بجانب إمكانية التعرف على قابليِتهم للتَعلم وتحصيل أكبر كم ممكن من التحصيل العلمي. 

هذا بالإضافة إلى قياس مدى قدرتهم على الفهم العميق والقراءة الجيدة للمواقف المختلفة، مع قدرتهم على إدراك طبيعة العلاقات المختلفة المكانية منها والمنطقية والغير مكانية والغير منطقية. 

بجانب تحديد المهارات لدى كل طالب المتعلقة بالبحث وتفسير النتائج والتحليل المنطقي لها والاستقراء، كما يتم من خلال هذه الاختبارات العمل على توسيع المدارك العقلية لهؤلاء الطلاب مما يساعد في فتح أبواب جديدة لهم للتعليم ما بعد مرحلة الجامعة

التقديم على وظائف الخطوط الجوية

رابط التسجيل في قياس الجامعيين 1443

 يمكنكم لكل الطلبة الراغبين في التقدم إلى اختبارات قياس للجامعيين 1443 النقر على الرابط التالي من هنا

وفور الدخول يتيح لك الرابط الوصول إلى الصفحة الرئيسية للتسجيل في الاختبار المرغوب فيه. 

طريقة التسجيل في قياس الجامعيين

لابد من القيام بالتسجيل في قياس الجامعيين للعام الهجري 1443 عن طريق الموقع الرسمي لمركز القياس والتقويم الوطني وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الذهاب إلى الموقع الرسمي الإلكتروني لمركز القياس والتقويم
  • البدء في ملء البيانات الخاصة بالاسم الكامل للطالب أو الطالبة مع تدوين كلمة السر داخل الخانة المخصصة لها. 
  • ضرورة إنشاء حساب جديد في حالة عدم وجود حساب مسبق للطالب على منصة المركز الوطني للقياس والتقويم وذلك عبر الضغط على الزر المدون علِيه عبارة(إنشاء حساب جديد).
  • يلي ذلك تحديد اختيار اختبارات القياس المتاحة للتسجيل، والقيام بالتأكيد على نوع الاختبار الذي يرغب الطالب في أدائه. 
  • التأكد من الموافقة على جميع الشروط والأحكام المرفقة. 
  • التحديد الدقيق لمحل إقامة الطالب أو الطالبة المتقدمين للتسجيل، بالإضافة إلى اختيار مقر المركز الأقرب منهم لأداء الاختبار فيه.
  • تحديد اليوم والموعد المناسب للطالب أو الطالبة لأداء الاختبار فيه، مع الحرص على تسديد كافة الرسوم المستحقة للتَسجيل ودخول الاختبار. 
  • قبل الانتهاء من التسجيل يجب التأكد من صحة جميع البيانات المذكورة في الخانات الخاصة بالتسجيل.
  • يلي ذلك الضغط على زر تأكيد الحجز.

تسجيل دخول الاختبار

كيفية استخراج نتيجة اختبار قياس للجامعيين 

الحصول على نتيجة اختبار قياس للجامعيين بأسهل الطرق وأسرعها هي كل ما يحتاج إليه الطالب بعد الانتهاء من أداء الاختبار، وعليه يجب اتباع ما يلي من خطوات للحصول على النتيجة:

  • الولوج إلى الموقع الرسمي للمركز الوطني للتقويم والقياس. 
  • تسجيل الرقم الخاص بالسحب الشخصي للطالب. 
  • كتابة كلمة السر. 
  • الضغط على الزر المؤكد بكُون المستخدم ليس أحد برامج الروبوت،يلي ذلك النقر على تسجيل الدخول. 
  • الضغط على اختيار الاستعلام عن النتيجة، مع تحديد نوع الاختبار المراد الاستعلام عن نتيجته. 
  • يتم البحث من خلال الرقم الخاص بالسجل المدني، ويعقب ذلك ضرورة إدخال رمز التحقق المرسل إلى الطالب. 

حافز

رابط التسجيل في قياس الجامعيين 1443 هو ما يبحث عنه جميع الطلاب الراغبين في أداء هذا الاختبار باعتباره الخطوة الأولى والأساسية في الالتحاق بالجامعة والكلية المرغوب فيها من قبل الطلاب. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *