رابط الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني الكويت

mohamed Gaber 10 سبتمبر 2021 , 14:00

رابط الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني في الكويت هي واحدة من ضمن الاشياء التي تهم عدد كبير من المواطنين في دولة الكويت وذلك لأن يحصلون علي جاهزية هذه البطاقة والتي تعتبر واحدة من ضمن المستندات المهمة التي يجب أن تكون متوافرة لدي المقيم ولدي المواطن حيث تساعدهم بشكل كبير علي استخدام مختلف الخدمات الحكومية والتي توفرها الدولة لهم.

الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية

رابط الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني الكويت حيث أن تعد الهيئة العامة للمعلومات المدنية هي المسؤولة عن تجديد البطاقة المدنية للأشخاص الوافدين ويتم ذلك من خلال الموقع الرسمي الخاص بالهيئة جانب تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى.

رابط الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني الكويت

توفر الهيئة العامة للمعلومات المدنية الموقع الرسمي الخاص بها من أجل تلبية العديد من الخدمات الالكترونية الخاصة بالبطاقة المدنية سواء للمواطنين أو الوافدين وذلك يتم من خلال الخطوات التالية:-

  • يتم الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالهيئة العامة للمعلومات المدنية ثم من خلال الصفحة الرئيسية يتم الضغط على كلمة الاستعلام عن البطاقة المدنية والمتابعة.
  • عند فتح الصفحة يوجد خانه بها نافذة خاصة بالاستعلام يتم كتابة الرقم المدني بها بعد عدة ثواني يظهر جميع التفاصيل الخاصة بالبطاقة المدنية.

قد يهمك أيضاً: اوراق استخراج البطاقة المدنية الكويتية للوافدين في الكويت 2022

كيفية الاستعلام عن التجديد الخاص بالبطاقة المدنية للوافدين عن طريق الهاتف

من الطرق التي يمكن للمواطنين والوافدين أن يقوم بتجديد البطاقة المدنية عن طريق الهاتف وهي تعد وسيب مناسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون استخدام شبكة الإنترنت.

حيث يتم التواصل على رقم 1889988 ويتطلب منك إعطاء الرقم المدني الخاص بك وسوف يتم معرفة الموقف الخاص بجاهزية البطاقة المدنية.

شاهد أيضاً: رقم خدمة عملاء بنك البحرين والكويت وكيفية التواصل مع العملاء

كيفية حجز الموعد الخاص بهيئة المعلومات المدنية

في الفترة الحالية وبسبب انتشار فيروس كورونا قامت الحكومة والسلطات الكويتية باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية من أجل تحقيق التباعد الاجتماعي.

وبسبب هذه المشكلة لجأ الكثير من المواطنين والوافدين من أجل تجديد البطاقة المدنية من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة العامة للمعلومات المدنية حيث أن من خلال الموقع يتم الحجز بكل سهولة ويمكن الاحتفاظ بالتذكرة على الهاتف الجوال الخاص بك من أجل تقديمها في حالة تم طلبها منك.

رابط الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية
رابط الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية

كيفية تجديد بطاقة المدنية اون لاين للمواطنين الكويتين

واستكمال لموضوع رابط الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية يمكن تجديد البطاقة المدنية الكويتية من خلال الموقع الرسمي الخاص بالهيئة العامة للمعلومات المدنية وذلك من خلال الخطوات التالية :-

  • أن الخطوة الأولى يتم الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالهيئة العامة للمعلومات المدنية ثم من خلال الصفحة الرسمي يتم الضغط على الخانة الخاصة بتجديد البطاقة المدنية للمواطنين الكويتيين.
  • ثم يتم صفحة بها بعض البيانات التي يتطلب منك ملء تلك البيانات حسب الخانات الخاصة بها بمعلومات صحيحة  وبعد الانتهاء يتطلب منك دفع الرسوم الخاصة بتجديد البطاقة المدنية حتى تستطيع الحصول عليها.

رسوم تجديد البطاقة المدنية

تعد البطاقة المدنية هي من اهم الخدمات التي تقدمها الحكومة في الكويت لكل من المواطنين والمقيمين ولكن يتم تجديد تلك البطاقة برسوم حيث تكون رسوم تجديد هذه البطاقة وفقاً للأتي:

  • رسوم تجديد البطاقة المدنية التي تحتوي علي شريحة رقمية 5 دينار كويتي.
  • رسوم تجديد البطاقة المدنية التي لا يوجد بها شريحة رقمية 2 دينار كويتي.
  • رسوم استخراج البطاقة المدنية بدل فاقد أو بدل تالف 20 دينار كويتي.

طريقة سداد رسوم البطاقة المدنية الكويتية

يمكن أن تقوم بعملية دفع رسوم البطاقة المدنية الكويتية عن طريق القيام ببعض الخطوات البسيطة وهي تتلخص في السطور التالية:

  • الذهاب إلي موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية علي شبكة الأنترنت.
  • اختيار من القائمة الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار من الصفحة سداد رسوم البطاقة المدنية.
  • بعد ذلك تقوم بكتابة البيانات الشخصية المطلوبة منك في المكان المخصص لها.
  • تقوم بكتابة بيانات وسيلة الدفع.
  • تحديد المبلغ المراد دفعة.
  • الضغط علي زر السداد.

قد يهمك أيضا:ً طريقة حجز موعد وزارة العدل الكويت 2021 عبر منصة متي

كيفية تجديد بطاقة المدنية اون لاين للوافدين

يتيح أيضا الموقع الرسمي الخاص بالهيئة العامة للمعلومات المدنية للأشخاص الوافدين والمقيمين في دولة الكويت من تجديد البطاقة المدنية وذلك من خلال الخطوات التالية :-

  • أن الخطوة الأولى يتم الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالهيئة العامة للمعلومات المدنية ثم من خلال الصفحة الرسمي يتم الضغط على الخانة الخاصة بتجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي .
  • ثم تظهر خانة يجب أن يتم كتابة الرقم المدني الخاص بالوافد ثم كتابة الرقم التسلسلي ثم يتم الضغط على زر الانتهاء .
  • ثم يتطلب منك كتابة رقم الهاتف الخلوي الخاص بك ثم يتم استلام رمز التحقق في رسالة نصية على الهاتف يتم تسجيلها في الموقع بالمكان المخصص لها.
  • ثم يتطلب منك مجموعة من الملفات التي يتم رفعها على الموقع ثم يتم الضغط على كلمة تقديم.

ونتمنى في نهاية المقال أن نكون قد تناولنا جميع النقاط الهامة حول موضوع رابط الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني الكويت حيث سلطنا الضوء حول كيفية التعامل مع الرابط الخاص بالاستعلام وكيفية أيضا الاستعلام ولكن من خلال الهاتف وذلك خاص بالوافدين وأيضا كيفية حجز الموعد الخاص بهيئة المعلومات المدنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *