رابط الاستعلام عن الترقيات في السعودية من اجل المواطنين المقيميين 1443

Hanan 16 نوفمبر 2021 , 21:41

رابط الاستعلام عن الترقيات في السعودية مهم جداً معرفته لدى الكثير من المواطنين السعوديين الموظفين في الجهاز الإداري للدولة الخاضعين لقوانين الخدمات الوطنية من أجل ذلك أصدر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الموقع الإلكتروني الذي يتخصص في الاستعلام عن الترقيات وكل ما يخص الترقيات وذلك تسهيلاً على العاملين بأجهزة الدولة في الجهاز الإداري والذين يتخصصون في الخدمات الوطنية من أجل المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية لذلك يهتمون بمعرفة رابط الاستعلام عن الترقيات في السعودية من أجل الاطلاع عليها لمعرفة ترقياتهم.

وظائف الحرس الوطني

رابط الاستعلام عن الترقيات في السعودية 

الكثير من المواطنين السعوديين الموظفين في الجهاز الإداري للدولة من أجل الخدمات الوطنية يسعون لمعرفة رابط الاستعلام عن الترقيات في السعودية وهو رابط الموقع الرسمي للجهاز الإداري المتخصص في الترقيات وكل ما يتعلق بها من مستجدات ولأن الكثير من الموظفين في الجهاز الإداري للخدمات الوطنية وجميع موظفي الدولة يريدون معرفة هذا الرابط.

رسوم رخصه القيادة

طريقة الدخول على رابط الاستعلام عن الترقيات 

سنذكر لكم الآن رابط الاستعلام عن الترقيات في السعودية  وكيفية البحث عن الترقيات ومعرفة كل ما يخصها ما عليك فعله هو اتباع تلك الخطوات:

  • قم بالدخول على الموقع الإلكتروني للجهاز الإداري http://promotion.caoa.gov.eg.
  • ستجد أعلى يمين الشاشة كلمة التسكين والترقية اضغط عليها.
  • يجب عليك إدخال جميع بياناتك الشخصية من أجل معرفة مستواك في الوظيفة.
  • بعد ذلك عليك اختيار القرارات التي تصدر بشأن الإجازات أو الإعارات من تاريخ بدء العمل بقوانين الخدمة المدنية.
  • يتم بعد ذلك ظهور مستواك الوظيفي ومعرفة إذا كان مستوفي الشروط ويستحق الشروط أم لا وعليك السعي لتحقيق تلك الشروط.

شاهد أيضا :-تردد القنوات السعودية الرياضية الجديد 2022 HD SD ترددات قناة السعودية الرياضيه KSA SPORTS HD

خطوات الحصول على الترقية الموظفين

من أجل ترقية أي موظف من الجهات العليا يجب أن تتوافر فيه بعض الشروط وأن يتم وضع خطوات يجب اتباعها لمعرفة ما إذا كان الموظف يستحق الترقية أو لا وسوف نذكر الآن الخطوات الخاصة بترقية المواطن لمعرفة إذا كان الموظف لائقاً بالترقية أو لا وتلك الخطوات هي:

  • يتم حساب مدة العمل التي عملها الموظف من تاريخ التعيين وحتى تاريخ الانتهاء على المستوى الوظيفي وهو من تاريخ ٢نوفمبر عام ٢٠١٦م وحتى ٣٠يونيو عام ٢٠٢٠م.
  • يتم عمل مقارنة بين مدة العمل والمدة التي تم النص عليها بالجدول رقم (٣-٢-١) والتي ترافق قوانين الخدمة المدنية.
  • إذا وجد أن المدد البينية بين مدة العمل ومدة المنصوص عليها بالجدول إذا وجد أنها مستوفية تماماً حينها يتم ترقية الموظف للمستوى الوظيفي الأعلى وذلك بداية من ١يوليو عام ٢٠٢٠م.
  • يتم تحديد أقدمية الموظف في المستوى الوظيفي الذي يعمل فيه المرقي إليه في ١يوليو عام ٢٠٢٠م مع مراعاة المدة التي تلي الترقية للاعتبار بها في الترقية التالية.

تسجيل روضة نظام نور

الحالات التي لا تستحق الترقية

هناك بعض الموظفين الذين لا يجب ترقيتهم ولا يحق لهم الترقية وسوف نذكر الآن هؤلاء الموظفين الذين لا يستحقون الترقيات وهم:

  • إذا كان الموظف معاراً لوظيفة أخرى فلا يجوز ترقيته إلا بعد عودته من إعارته.
  • إذا كان في إجازة بدون عمل فلا يجوز ترقيته إلا بعد العودة من الإجازة إلا في حالتين من الإجازة في حالة الإجازة للعناية بطفل وحالة الإجازة المرضية فهنا يمكن ترقية الموظف.
  • إذا كان الموظف معاقب بالخصم من الأجر مدة عشرة أيام أو أكثر خلال العام الواحد الكامل ولم يتم رفع العقاب أو إلغاءه حتى ٣٠يوليو عام ٢٠٢٠م فلا يجب ترقية الموظف.
  • لا يجوز ترقية الموظف إذا كان معاقب ومحال للمحكمة الجنائية أو التأديبية مع الإيقاف عن العمل وفي تلك الحالة لا يجب أن يتم تأخير الترقية لمدة تزيد عن عامين فإن تم مرور عامين على الترقية فيتم إلغاء الترقية تماماً.

تحديث حساب المواطن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *