رابط استحقاق مكيفات حساب المواطن 1443 برقم الهوية

ايمان 4 ديسمبر 2021 , 12:10

صرح برنامج حساب المواطن عن توافر مجموعة من المكيفات داخل منافذ البيع التي يتم تخصيصها لحساب المواطن، وذلك بهدف مساعدة المواطنين الذين يرغبون في شراء تكيفات بأسعار مخفضة، حيث أن المكيفات التي يتم توافرها من قبل حساب المواطن إلى المواطنين داخل المملكة العربية السعودية تتميز بأنها ذات أسعار منخفضة، وجودة عالية، وقد قام البرنامج بتوضيح طريقة التسجيل الخاصة بالخدمة التي تم تخصيصها بشأن الحصول على تكييف من قبل البرنامج وقد ازدادت مؤشرات البحث من قبل العديد من المواطنين رغبة منهم في معرفة المزيد حول هذه المبادرة، والتطلع على شروط الاستحقاق أيضا، وذلك بسبب ما تحمله هذه المبادرة من مميزات يتم تقديمها إلى المواطن المستحقين.

مبادرة التكيف التابعة لبرنامج حساب المواطن

  • قام المركز السعودي الذي يتبع كفاءة الطاقة بالإعلان عن تعاونه مع مكتب تحفيز القطاع الخاص، وأيضا برنامج حساب المواطن، وذلك بهدف قيامهم بتوفير مجموعة من المكيفات يتم توفيرها داخل منافذ البيع المخصصة لبيع المكيفات، وقد تتميز عن غيرها بأنها ذات جودة عالية وأسعارها منخفضة تتناسب مع كافة الفئات داخل المملكة.
  • كما أنها تعمل على رفع كفاءة استهلاك الطاقة داخل السعودية، والجدير بالذكر أنه مع الحصول على إحدى هذه التطبيقات يتم توفير خصم للمواطن قد يصل نحو ٩٠٠ ريال سعودي مقارنة بالأسعار التي تكون خارج المبادرة.
  • حيث تعتبر أجهزة التكيفات التي تم الإعلان عنها من قبل المبادرة ليست أقل جودة من التي يتم عرضها داخل السوق، فهي صناعة محلية تم صنعها داخل مصانع سعودية ومن قبل مواطنين سعوديين، كما أن نسبة الكهرباء بداخلها أقل من غيرها وهذا هو ما ترغب المملكة في تحقيقه، حيث أنها لا تقل عن نسبة EER 13، كما أنها تشتمل على ١٨ وحدة حرارية، وذلك حتي يعمل المكيف بأداء أفضل.

رابط استحقاق مكيفات حساب المواطن

قد قام برنامج حساب المواطن بتوضيح مجموعة من الخطوات التي يتم اتباعها بهدف الحصول على مكيف من قبل مبادرة التكييف بالسعودية الخاصة بهذا البرنامج، وقد تتمثل هذه الخطوات في التالي:

  • يقوم المستخدم بالدخول إلى الموقع الرسمي من خلال هذا الرابط.
  • ثم يقوم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاص به، مع ضرورة تحري الدقة في ادراج البيانات، ثم تتم كتابة تاريخ الميلاد.
  • يجب أن يقوم المواطن بالتطلع على شروط الاستحقاق التي تم وضعها من قبل البرنامج داخل هذه المبادرة، وكذلك معرفة كافة أنواع التكيفات التي يتم اتاحتها في المبادرة، حتى يتعرف المواطن على الأسعار المحددة ويتم اختيار السعر المناسب له.
  • سوف يتم توفير خريطة تقوم بتوضيح جميع منافذ البيع التي يتم من خلالها بيع هذه التكيفات، وكذلك توضيح الموقع الأثري الخاص بالعميل، وذلك حتى يتمكن العميل من الذهاب إليها خلال أي وقت بطريقة سهلة لكي يقوم بشراء التكييف. [1]

شروط الاستحقاق في مبادرة التكييف من حساب المواطن

  • يجب أن يكون المواطن حاملا للجنسية السعودية حتى يتمكن من الاستفادة بهذه المبادرة.
  • كما يشترط ألا يقل عمر المستفيد عن ٢٤ سنة.
  • يجب أن يكون حاملا لهوية وطنية سارية المفعول.
  • يلزم التأكد من جميع شروط الأهلية حتى يتم الحصول على التكييف.
  • الجدير ذكره أن حساب المواطن يعتبر من أهم البرامج التي تم انطلاقها خلال الآونة الأخيرة داخل المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف مساعدة كافة المواطنين داخل المملكة، والأسر ذات الدخل المنخفض أو المتوسط، حتى يتم تقليل أعباءهم والعمل على ارتفاع مستوى المعيشة الخاصة بهم.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن رابط استحقاق مكيفات حساب المواطن، وذكر شروط استحقاق هذه المبادرة.

المراجع

  1. ca.gov.sa, حساب المواطن، 02/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *