ديكور منازل حديثة بأحجام صغيرة

elaphmoh3 22 مايو 2021 , 22:08

ديكور منازل حديثة بأحجام صغيرة، الكثير من الأشخاص دائما يحبون تغيير ديكور منازلهم حتى يشعروا بالتجديد والبعد عن الروتين الممل في منازلهم، ولكن هناك الكثير منا يعيشون في ومنازل صغيرة والتي قد تقف عائقا أمام اختيار الديكور الخاص بها حيث أن كل الديكورات لا تناسب المنازل الصغيرة، ويجعلك هذا تتراجع عن فكرة تجديد منزلك، ولكن في هذا المقال سنعرض عليكم صور وحيل لأحدث ديكور منازل حديثة بأحجام صغيرة.

ديكور منازل حديثة بأحجام صغيرة

ويمكن إنشاء حائط طولي مفرغ يمكن من خلاله أن  ترى الجهة الأخرى في منزلك ويفصل بين السرير والأريكة، ويمكن اختيار لون الحائط باللون الأبيض أو البيج واختيار الأريكة باللون الأبيض والأرضية باللون البني الخشبي، هذه الحيلة تجعل مساحة منزلك أكبر.

انتريه بحجم صغير وطاولة الطعام

يمكن اختيار انتريه بحجم مناسب لغرفتك حتى تتمكن من إضافة طاولة السفرة أو طاولة المائدة في نفس الغرفة حتى تستفيد من مساحة منزلك المتبقية.

الألوان

يمكن اختيار السفرة والانتريه باللون الرمادي الفاتح وطلاء الحائط باللون البنفسجي المميز، وجعل الأرضيات بلون رمادي أو رصاصي حتي تناسب ألوان الغرفة وجعل الديكور يبدو وهمي، لاختيار ديكورات منازل صغيرة من الداخل.

شاهد أيضا:-تصميمات ديكورات غرف نوم بنات 2021

ديكور منازل حديثة بأحجام صغيرة

ديكور منازل حديثة بأحجام صغيرة

ديكور منازل حديثة بأحجام صغيرة

السرير المعلق يناسب المنازل الصغيرة

يمكنك اختيار سرير مناسب في منزلك عن طريق تعليق السرير فوق الأريكة مثلا واستخدام سلم للصعود إلي السرير ويمكنك وضع التلفاز والأريكة في نفس الغرفة حتى توفر مساحة المنزل ويمكن أن يتم وضع مكتبة ووضع بعض الكتب بها، وإضافة ورق الحائط باللون الملائم لديكور الغرفة.

الأريكة المتمددة تناسب المنازل الصغيرة

ديكورات منازل صغيرة من الداخل، يمكنك الاستعانة بالأريكة التي تتحول إلى سرير لتوفير المساحة داخل المنزل.

ويمكن إضافة السجاد باللون الفاتح مثل اللون البيج أو الوردي واختيار النوافذ الكبيرة الواسعة حيث أن النوافذ الكبيرة تعطي إحساس بكبر حجم المنزل.

اليكى عدد من الأفكار التي تجعل مساحة المنزل تبدو أكبر من المساحة الحقيقية، وتجعل المنزل يبدو أنيق، ومن هذه الأفكار:

  • البعد عن الستائر ذات الألوان الداكنة، أو الأقمشة السميكة لأنها تُعطي شعور بضيق مساحة المنزل.
  • الإضاءة من الأفضل أن تكون قوية لأنها تُعطي إيحاء بمساحة المنزل، ويمكن الاستعانة بالنجف الذي يحتوي على عدد من المصابيح، ولابد من التركيز على الإضاءة حول المرايات لزيادة المساحات أيضًا.
  • اختيار ألوان دهانات الحائط من الألوان الفاتحة لأنها تساعد على زيادة مساحة المكان، وتجعل المنزل يبدو بمساحة أكبر.
  • من الأفضل ترك الأرض بلا سجاد سواء كانت الأرض خشبية، أو من السيراميك الفاتح اللون سوف تُعطيك شعور بزيادة مساحة المنزل.
  • من الأفكار التي تُساعد على تنظيم غرفة النوم أن يتم استبدال باب غرفة النوم الخشبي بالباب الجرار لأنه يعمل على توفير مساحة.

ديكور منازل حديثة بأحجام صغيرة

ديكور منازل حديثة بأحجام صغيرة

ديكور منازل حديثة بأحجام صغيرة

  • عند اختيار قطع الأثاث سواء في غرفة النوم أو في أي مكان في المنزل اختاري قطع أثاث صغيرة الحجم، حتى يكون هناك مساحات فارغة لتحرك بسهولة ولإعطاء الشعور بكبر مساحة المنزل، لأفضل اختيارات  ديكورات منازل صغيرة من الداخل.
  • من النصائح الهامة ألا يتم استخدام عدد كبير من التحف والأنتيكات لأنها تعطي إحساس بتكدس المنزل، وتجعل المساحة تبدو صغيرة جدا
  • عند اختيار الديكور المناسب للمنازل الصغيرة ابحث عن الألوان الفاتحة سواءً لقطع الأثاث، أو ألوان الدهانات، أو الأرضيات، حيث أن هذه الألوان تؤدى إلى زيادة الإضاءة، كما تجعل الشقة تبدو أوسع.
  • بالنسبة للمطبخ أن فكرة المطبخ الأمريكي هي من أجمل الأفكار التي تجعل المساحة داخل المنزل تبدو أكبر، لديكورات منازل صغيرة من الداخل.
  • من الأفضل اللجوء إلى قطع الأثاث التي يتم يمكن فتحها وقفلها، حتى يتم قفل هذا الأثاث واستغلال هذه المساحات في الوقت الذي تحتاجه.

شاهد أيضا:-أفكار حديثة لديكورات شقق مودرن

ديكور منازل حديثة بأحجام صغيرة

ديكور منازل حديثة بأحجام صغيرة

ديكور منازل حديثة بأحجام صغيرة

ديكور منازل حديثة بأحجام صغيرة وهذه كانت أهم النصائح للحصول على ديكور رائع يناسب الجميع  ويساعدك في الحصول على منزل حديث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *