ديكور حمامات بخامات راقية وحديثة

elaphmoh3 24 مايو 2021 , 02:18

ديكور حمامات بخامات راقية تعتبر من الأمور الهامة التي يرغب كل شخص في التعرف عليها، وذلك لأن الحمامات تعتبر المكان الذي يتم الاستجمام فيه بعد عناء طوال اليوم، بالتالي لابد أن يواكب موضة العصر الحديث، بحيث يشعر فيه  بالجمال والرقي والراحة والانتعاش الذي يساعد على الإحساس بالاسترخاء.

ديكور حمامات بخامات راقية

هناك الكثير من ديكورات الحمامات الحديثة التي تم تصميمها بواسطة مجموعة من الخامات الراقية التي تضفي الرقي والفخامة والرفاهية على كل ركن من أركان الحمامات، ومن أبرز هذه الديكورات ما يلي :

  • البورسلين يعتبر من الخامات الراقية التي يتم تركيبها بحوائط وأرضيات الحمام، حيث أنه يتميز بألوانه المتنوعة و اللامعة التي تجعل ديكور الحمام جذاب ومريح للعين.
  • كذلك يعتبر الرخام و المرمر الإيطاليين من أكثر أنواع الديكورات الحديثة و الراقية التي تتميز بأنها عملية وفخمة وعمرها طويل، حيث لا يحدث لهما أي ضرر.
  • خامات الأكريليك وود يعد من أهم أنواع الخشب الصناعي الذي يكون معالج، الذي يتسم بالعديد من المميزات مثل أنه لا يتأثر بالمياه أو بعوامل الرطوبة التي تكون في الحمام، بالإضافة إلى أن مظهره يبدو طبيعي، أيضًا يتوفر منه العديد من الأشكال التي تجمع بين الرفاهية وبين الأناقة.
  • أيضًا من ديكور حمامات بخامات راقية الأحجار و تجالي الحجر الذي يكون طبيعي أو صناعي، حيث أن هذه النوعية من الأحجار تضفي المظهر التاريخي الفاخر على الحمام، حيث أنه يصبح مثل الحمامات العثمانية والحمامات الملكية.

شاهد أيضا:-ديكور غرف نوم كلاسيك بتصاميم إيطالية

ديكور حمامات بخامات راقية

ديكور حمامات بخامات راقية

ديكور حمامات بخامات راقية

تصاميم حمامات راقية

يوجد عدة تصميمات راقية للحمامات التي يمكنك الاستعانة بها عند تنفيذ ديكور وتصميم الحمام الخاص بك، حيث يعتبر من أهم تصاميم الحمامات الراقية الآتي :

  • تقسيم مساحة الحمامات على حسب رغبتك، حيث إذا كنت تحب الغطس بالحوض الخاص بالاستحمام فلابد أن يكون هذا الحوض كبير الحجم بحيث يكون محور مساحة الحمام، وفي حالة إذا كنت تحب الاستحمام الطويل الذي يكون ساخن فلابد أن يتم عمل كابينة استحمام من الزجاج أو من البلاستيك في الحمام، ويجب أن تكون هذه الكابينة في أحد أركان الحمام بحيث لا تشغل مساحة كبيرة وتكون أكثر خصوصية، كذلك يجب أن تحتوي على سماعة الدش التي يوجد بها رؤوس عديدة بحيث تستطيع التحكم في المياه على حسب احتياجك.
  • يستخدم في الحمامات الراقية الحوض المعلق الذي يكون غاطس في الرخام أو الذي يكون مثبت فوق الرخام، ويفتح أسفل الحوض مساحة حرة، هذه النوعية من الأحواض تجعل الحمام حديث وفخم.

ديكور حمامات بخامات راقية

ديكور حمامات بخامات راقية

ديكور حمامات بخامات راقية

تصاميم حمامات الضيوف الراقية

تعد حمامات الضيوف من أكثر وأهم الأمور التي تشغل أي شخص عندما يقوم بتصميم ديكورات الحمامات المتواجدة في منزله، لأنه يبحث عن ديكورات تجمع ما بين الرقي والأناقة وأشكال عملية تجمع بين الراحة والأناقة، وهناك الكثير من التصاميم الفاخرة التي تتناسب مع الحمامات ذات مساحة صغيرة أو كبيرة أو ضيقة، ومن أهم هذه التصاميم التالي :

  • يستخدم في حمام الضيوف حوض وجه.
  • كذلك يستخدم في حمامات الضيوف الراقية جلسة تواليت عملية وأنيقة، ويفضل أن تكون هذه الجلسة معلقة بحيث تضفي الجمال على الحمام، لأفضل ديكور حمامات بخامات راقية.
  • يجب أن يتم عمل دولابًا أنيقًا يخزن فيه كافة أغراض الحمام مثل المناشف و المستحضرات، وذلك عندما تكون مساحة حمام الضيوف كبيرة، أما إذا كانت المساحة صغيرة يتم عمل وحدة تخزين صغيرة الحجم أسفل حوض الوجه المعلق، كما يمكن عمل هذه الوحدة على حوائط الحمام، أيضًا تستطيع عمل وحدة التخزين خلف المرآة الخاصة بالحوض، وذلك قد ينطبق على ديكور حمامات بخامات راقية.

شاهد أيضا:-ديكورات كلاسيكية للصالة 2021

ديكور حمامات بخامات راقية

ديكور حمامات بخامات راقية
ديكور حمامات بخامات راقية

ديكور حمامات بخامات راقية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *