دواعى إستعمال دايجستون Digeston لعلاج الإنتفاخ

Fatma mourad 8 مايو 2021 , 20:51

إن دواعى إستعمال دايجستون Digeston لعلاج الإنتفاخ لا تتطلب بالضرورة إستشارة الطبيب ،بل يمكن الإكتفاء بقراءة النشرة الداخلية أو قراءة الإرشادات المرفقة مع العبوة، ولكن فى حالة وجود أى أضرار أو سلبيات يمكن اللجؤ إلى الطبيب .ولكنه يعد من أفضل الأدوية  المستخدمة لعلاج أعراض الإنتفاخ ،التى تسبب الضيق والأرق للشخص ،لهذا ينصح بتناول هذا الدواء عند الشعوربأعراض الإنتفاخ أو عسر الهضم.

دواء دايجستون Digeston

يعد شراب دايجستون من الأدوية الطبية الطبيعية التى تستخدم لعلاج حالات الإنتفاخ التى تسبب العديد من الآم فى البطن،ويمكن إستخدامه مع الأطفال ,وذلك لأنه مكون من مكونات طبيعية لا تسبب أى من الأضرار أو الأثار السلبية التى تسببها الأدوية الأخرى.فهومن أفضل الأدوية التى تستخدم من أجل علاج الإطضرابات التى تنتج عن القولون العصبى وسوء الهضم ، وأيضا يستخدم كنوع لتعويض الجسم بالفيتامين .

دواعى إستعمال دايجستون Digeston لعلاج الإنتفاخ

هناك الكثير من الحالات التى يستخدم فيها دواء دايجستون من أجل علاج العديد من الأمراض والأعراض التى يصاب بها الإفراد، وذلك لأن فعاليتها تستمر لوقت طويل ،وأصبح له تأثير كبير فى المجال الطبى ،وتتمثل هذد الحالات فى:

  • يقوم بعلاج الإنتفاخات .
  • يعمل على علاج سوء الهضم وتنظيم عملية الجهاز الهضمى.
  • يقوم بالتقليل من الغازات الصادرة وطردها أيضا من البطن.
  • التخفيف من الآم الناتجة عن أعراض الإنتفاخ للبطن.

الحالات التى يمنع فيها تناول دواء دايجستون Digeston

يوجد بعض الحالات التى يمنع فيها إستخدام دواء دايجستون ،وذلك لأنه قد يسبب بعض الأثار السلبية التى تؤثرعلى الإفراد. وتتمثل هذه الحالات فى:

  • الحالة الوحيدة التى يمنع فيها تناول هذا العقار هو مع الأشخاص الذين يعانون من الحساسية إتجاه مكونات العقار نفسها.
  • يفضل عدم إستخدام العقار مع الأطفال الذى تقل أعمارهم عن 6 سنين .
  • مكون من بعض الزيوت الطبيعية التى تساعد فى تنظيم عملية الهضم وتعمل على تحسين كفاءة الجهاز الهضمى، لهذا هو لا يسبب أى أضرار إلا من خلال الحالة الوحيدة السابقة التى ذكرت.

العلاقة بين دواء دايجستون Digeston والمرأة أثناء الحمل أو الرضاعة

توجد علاقة بين دواء دايجستون وإستخدامه خاصة مع المرأة عندما تكون فى حالة حمل أوتقوم بالرضاعة الطبيعية للطفل .وهذه العلاقة تتمثل فى أنه حتى الأن لم يتم الوصول للمعلومات الكافية التى تثبت أن الدواء يسبب أى أضرار أو أعراض جانبية سيئة على الجنين أو الطفل ، ولكن يفضل إستشارة الطبيب  عند تناوله.

الجرعات المحددة لدواء دايجستون Digeston

هناك جرعات معينة تحدد عند تناول دواء دايجستون وهذه الجرعات  يتم تحديدها بناء على إستشارة الطبيب المختص ، أو إتباع الإرشادات المرفقة مع علبة الدواء . وتتمثل هذه الجرعات فى:

  • الجرعة للأ طفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنسن تحدد فى معلقة صغيرة ما بين 3_ 4 مرات خلال اليوم الواحد.
  • الجرعة للأطفال الذى تتخطى أعمارهم 6 سنيم وما فوق تحدد فى ملعقة كبيرة مابين 3_4 مرات خلال اليوم الواحد.
  • لا بد من رج الزجاجة جيدا قبل تناول الدواء،وذلك لأنه قد تكون المواد الفعالة مرسبة أسفل الزجاجة لهذا ينصح برجها جيدا.
  • إتباع إرشادات الطبيب والإلتزام بالمدة المحددة للعلاج.

إن دواعى إستعمال دايجستون لعلاج الإنتفاخ قد تسبب بعض الأضرار للجسم ، أو ينتج آى أعراض أو اثار جانبية أو حساسية ،نتيجة مكونات العقار يمكن فى هذه الحالات اللجؤ لإستشارة الطبيب . ولكن هذاء الدواء يتكون من زيوت طبيعية تعد آمنة فى معظم الحالات لهذا فهو من أشهر العقاقير التى تستخدم فى علاج أعراض الإنتفاخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *