دعاء 22 رمضان 2022 ادعية اليوم الثاني والعشرون من شهر رمضان

esraa 23 أبريل 2022 , 00:29

دعاء 22 رمضان 2022 ادعية اليوم الثاني والعشرون من شهر رمضان، كونه الدعاء الذي يمكن أن يكون دعاءً في ليلة القدر، فهذه الليلة تعد من ضمن الليالي الوترية التي تأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل، ولهذه الليلة الكثير من الفضائل ويكفي أن الله عزو جل في ليلة القدر يبدد البأس عن أفئدة المسلمين، ويضمد أحزانهم ويشفي صدورهم ويمنًّ عليهم بالرحمة الواسعة التي تكلل حياتهم كما أن ليلة القدر لا مثيل لها أبداً، ومهما حاول المسلم حصر فضلها فإنه لا يستطيع، لهذا نرفق دعاء 22 رمضان.

دعاء اليوم 22 من رمضان

يجعل الله أمنيات المسلمين في ليلة القدر حقيقة، وهذا لكونها ليلة من الليالي التي يُجاب فيها دعاء المتضرعين، كما تنزل فيها الطمأنينة والسكينة والرحمة والبركة على قلوب المسلمين، كذلك في هذه الليلة تتحدد أقدار المسلمين، كما يمكن أن تكون ليلة 22 رمضان هي ليلة القدر، ومن منطلق الحديث حول فضلها نطرح فيما يلي دعاء اليوم 22 من رمضان ادعية اليوم الثاني والعشرون من شهر رمضان:

دعاء 21 رمضان11112

  • عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:
  • “اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ دَلِيلًا، وَ لَا تَجْعَلْ عَلَيَّ فِيهِ لِلشَّيْطَانِ سَبِيلًا، يَا قَاضِيَ حَوَائِجِ السَّائِلِينَ”.

شاهد أيضاً: هل ينزل جبريل في ليلة القدر

دعاء 22 رمضان 2022

نالت ليلة القدر نصيباً وفيراً من العظمة، حيث أن هذه الليلة هي الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم، وهذا الأمر بحد ذاته يؤكد على مكانة هذه الليلة وكم الحسنات الوفير الذي يغدق حياة المسلمين على اثرها، لهذا يجب على المسلمين التوجه لله في الليالي الوترية من العشر الأواخر والتي تعد ليلة 22 رمضان واحدة منها، وفي هذا السياق نرفق دعاء 22 رمضان 2022 ادعية اليوم الثاني والعشرون من شهر رمضان:

دعاء 22 رمضان

  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا وتقبل منا أعمالنا في هذا الشهر الكريم خالصةً في سبيلك يا رب العالمين، اللهم اغفر لنا خطيئاتنا يوم الدين وحاسبنا يوم القيامة حسابًا يسيرا، وأورثنا بفضلك جنات النعيم.
  • دعاء 22 رمضان اللهم قنّعنا في هذه الدينا بما قسمت لنا من الرزق الحلال، وبارك لنا فيه، واخلف علينا في كلّ غائبةٍ خير يا لطيف يا خبير، اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، فجنبها يا ربنا المنكرات من الأخلاق والأهواء والأعمال والأداء.

دعاء ليلة 22 من رمضان مفاتيح الجنان

يكرم الله المسلمين ويكون كرم الله وفيراً على المسلمين، حيث أنه عز وجل يمنحهم من الفرص ما يغير حياتهم للأفضل، كما أن فضل الله على المسلمين لا ينقطع أبداً، فهم يتضرعون لله في كل وقتٍ وحين، كما أنهم يغتنمون شهر رمضان بكل عمل صالح يجعلهم ينهلون الكثير من الحسنات، كما يغتنموا ليلة القدر بالدعاء والذكر، وفي هذا السياق نرفق دعاء ليلة 22 من رمضان مفاتيح الجنان:

دعاء 21 رمضان444

  • نسألك يا ربنا الدرجات العلا من الجنة، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين.
  • دعاء 22 رمضان سبحانك ربي يا أجود من سئل وأوسع من أعطى، نسألك أن تغدق علينا من بركات السماء ومن رحماتك الواسعة، اللهم ونجنا من الظلمات إلى النور يا رب العالمين.
  • اللهم يا ربّ السماوات والأرض نسألك أن تجنبنا الفواحش والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم واجعلنا لك من الذاكرين الشاكرين في كلّ وقتٍ وحين يا رب العالمين.

شاهد أيضاً: دعاء ليلة القدر مكتوب 1443 ادعية ليلة القدر مستجابة اللهم بلغنا ليلة القدر

دعاء ليلة القدر مكتوب

منح الله المسلمين ليلة القدر ليغفر بها ذنوبهم ويريح فيها صدورهم، فهذه الليلة تختلف عن باقي الليالي التي تمر في حياة المسلمين، كما أن الفضل الذي تمتلكه هذه الليلة لا تستحوذ عليه ليلة أخرى، كما كانت مفاضلة الله لهذه لهذه الليلة واضحة المعالم حيث تكللت ليلة القدر بالفضائل التي لا تعد ولا تحصى، ومن هذا المنحى نرفق دعاء ليلة القدر مكتوب:

دعاء 22 رمضان

  • اللهم إنَّا نسألك في هذه الليلة العظيمة يا الله يا مَن وَسِعَتْ رحمتُه كلَّ شيءٍ أنْ تكشف عنَّا وعَن العالمين الضُّر.. وأنْ تقيَنا كلَّ مكروهٍ وشرّ.. وأن تحفظ علينا أمنَنَا وسَلَامتنا، وأن ترزقنا طمأنينةَ الصِّلة بك.. وأن ترُدَّنا إليك ردًّا جميلًا؛ إنَّك يا ربنا على ما تشاء قدير.
  • دعاء 22 رمضان كذلك اللهم إنا تتوسل إليك في هذه الليلة العظيمة، باسمك الواحد الأحد.. الفرد الصمد، وباسمك الأعظم أن تتقبل صيامنا وقيامنا وصلاتنا وصالح أعمالنا.. ونسألك أن تفرّج عنا وتعافنا وتعفو عنا.
  • كما يمكن الاطلاع على كم كبير من دعاء 22 رمضان من خلال تحميل تطبيق دعاء رمضان من هنـــا.

دعاء العشر الأواخر من رمضان

للعشر الأواخر من شهر رمضان مفاضلة ليس كمثلها أي مفاضلة، وهذا لأن العشر الاواخر من شهر رمضان تحتضن ليلة القدر، والتي هي ليلة خيرٌ من ألف شهر، وفيها تتنزل الملائكة بالخير والرحمة على المسلمين، وفي هذا السياق نطرح دعاء العشر الأواخر من رمضان:

دعاء 21 رمضان دعاء 22 رمضان دعاء 21 رمضان 2 دعاء 21 رمضان دعاء 21 رمضان دعاء 21 رمضان 7 دعاء 22 رمضان دعاء 22 رمضان دعاء 22 رمضان

شاهد أيضاً: أجمل دعاء ليلة القدر 1443 ادعية العشر الاواخر من رمضان وليلة القدر مكتوبة مستجابة 2022

دعاء السديس ليلة 22 رمضان

يغتنم المسلمون العشر الأواخر من شهر رمضان من خلال الأعمال الصالحة والعبادات والطاعات التي تقربهم من الله، ولعل من ضمن هذه العبادات الدعاء، كونه العبادة الأحب لله، وفي هذا السياق نرفق دعاء السديس ليلة 22 رمضان:

دعاء 22 رمضان يعتبر من الأدعية التي يهتم لأمرها المسلمون ويرددونها بشكل كبير حيث يمكن أن يكون هذا الدعاء دعاء ليلة القدر، والتي يمكن أن تكون ضمن العشر الأواخر من رمضان؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.