أدعية اليوم الثامن عشر من شهر رمضان 1443 دعاء 18 رمضان 2022

heba 19 أبريل 2022 , 00:19

أدعية اليوم الثامن عشر من شهر رمضان 1443 دعاء 18 رمضان 2022، وهو الدعاء الذي يدعوه المسلم في اليوم الثامن عشر في شهر رمضان المبارك، والدعاء من أفضل العبادات وأعظمها، والمسلم الحق يستغل الأيام المباركة ويدعو الله تعالى بكل ما يجول في خاطره، كما أن الله تعالى أمر عباده بدعائه وسؤاله وحده لا شريك له، ونهى عن دعاء غيره، قال سبحانه : “فلا تدع مع الله إلها آخر فتكون من المعذبين”، وفي هذا المقال نقدم لكم دعاء 18 رمضان مكتوب 2022 أدعية اليوم الثامن عشر من شهر رمضان.

دعاء 18 رمضان مكتوب 2022 أدعية اليوم الثامن عشر من شهر رمضان

يعتبر دعاء اليوم الثامن عشر من أفضل الأدعية التي يدعوها المسلم في شهر رمضان، ولهذا الدعاء أهمية كبيرة عند المسلمين، نظرًا لأنه يأتي في أيام مباركة، ألا وهي أيام الرحمة والمغفرة والعتق من النار، وفيما يلي نقدم لكم دعاء 18 رمضان مكتوب 2022 أدعية اليوم الثامن عشر من شهر رمضان:

  • اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت وعافِنا فيمَن عافيْت وتَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت وبارِك لَنا فيما أَعْطَيْت وقِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك، إنَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت، ستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ إليك، وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك ونُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه.
  • “اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَ أَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ”.
  • نَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ وَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَداً، اللَّهم كما آمَنَّا بِهِ وَلم نَرَه فَلا تُفَرِّق بَيْنَنا وَبَينَهُ حتى تُدخِلَنا مُدخَلَه، بِرحمَتِكَ يا أَرحَمَ الرَّاحِمين.

شاهد أيضا: موعد ليلة القدر 2022 مع أقوي الأدعية المستجابة 1443

دعاء 18 رمضان مكتوب 2022

للدعاء أهمية كبيرة في حياة المسلمين، وهو عبادة جليلة يقوم بها المسلم لأجل التقرب من الله تعالى، وقد أطلق الله تعالى على الدعاء أنه عبادة، كما وتوعد من تركه، استكبارًا بدخول جهنم، قال الله تعالى: “وقال ربكم ادعوني استجيب لكم”، وفيما يلي نقدم لكم دعاء 18 رمضان مكتوب 2022:

  • اللهم أرحمني بالقرءان واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة اللهم ذكرني منه ما نسيت. وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار وأجعله لي حجة يا رب العالمين.
  • اللهم اقسِمْ لنا مِن خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومِن طاعتك ما تبلِّغنا به جنتَك، ومِن اليقين ما تهوِّن به علينا مصيبات الدنيا، ومتِّعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوَّتنا ما أحييتَنا، واجعله الوارثَ منا، واجعل ثأرَنا على مَن ظلمنا، وانصرنا على مَن عادانا، ولا تجعل مصيبتَنا في دِيننا، ولا تجعل الدنيا أكبرَ همنا، ولا مبلَغ علمنا، ولا تسلِّط علينا مَن لا يرحمنا.
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من يوم السوء، ومِن ليلة السوء، ومِن ساعة السوء، ومِن صاحب السوء، ومِن جار السوء في دار المقامة.
  • اللَّهُمَّ لَا تَدَعْ لَنَا ذَنْبًا إِلَّا غَفَرْتَهُ وَلَا هَمَّا إِلَّا فَرَّجْتَهُ وَلَا دَيْنًا إِلَّا قَضَيْتَهُ وَلَا حَاجَةً مِنْ حَوَائِجِ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ إِلَّا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

أدعية اليوم الثامن عشر من شهر رمضان

طلب الله تعالى من المسلمين سؤاله، من خلال الدعاء، والمسلم يدعو الله تعالى في كل وقت وحين، ومن الأدعية التي يدعوها ادعية اليوم الثامن عشر من شهر رمضان، والذي يأتي بعد منتصف رمضان، كما يقربنا من نهايته، ومن الجدير بالذكر لم يأتي عن النبي صلى الله عليه وسلم، أدعية مخصصة لأيام رمضان، إلا أنه حث المسلمين على الدعاء في كل أيام رمضان، وفي هذه الفقرة اخترنا لكم مجموعة من أدعية اليوم الثامن عشر من شهر رمضان:

  • اللهم اهدني في شهر رمضان لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى السؤال، يا عالما بما في صدور العالمين» ويقول أيضا: «اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة، اللهم ذكرني منه ما نسيت، وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته أناء الليل وأطراف النهار.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللّهم اغفر لي ذنبي، ووسّع لي في داري، وبارك لي في رزقي.
  • لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين اللّهم أكثر مالي وولدي وبارك لي فيما أعطيتني.
  • اللّهم اجعل أوسع رزقك عليَّ عند كبر سني، وانقطاع عمري اللّهم إنّي أسألك الجنة وأستجير بك من النار.

شاهد أيضا: أدعية رمضان جديده وأفضل الأعمال في هذا الشهر

إلى هنا نصل لنهاية المقال، وفيه قدمنا لكم دعاء 18 رمضان مكتوب 2022 أدعية اليوم الثامن عشر من شهر رمضان، ويعد الدعاء عبادة جليلة يتقرب من خلالها المسلم إلى الله تعالى، فيستجيب الله تعالى له الدعاء، ويحقق الأمنيات والرغبات الصعبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.