دعاء يوم 19 رمضان مكتوب 2022 أدعية التاسع عشر من شهر رمضان

heba 20 أبريل 2022 , 12:49

دعاء يوم 19 رمضان مكتوب 2022 أدعية التاسع عشر من شهر رمضان، والذي يدعو به المسلم في اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك، والدعاء عبادة جليلة يتقرب منها خلالها العبد إلى الله تعالى، ولقد أمر الله تعالى عباده بالدعاء والسؤال، وقال لهم في كتابه العزيز: ” وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ”، كما توعد الذين لا يدعوه بالعذاب الشديد، وفي الدعاء تتحقق الامنيات والرغبات الصعبة، ولقد كان الأنبياء والسابقين يدعون الله تعالى في كل وقت، والله تعالى يستجيب لهم ويفك عنهم الشدائد، وأفضل الأدعية هي التي يدعوها المسلم في شهر رمضان، ومن خلال موقع نظرتي نقدم لكم دعاء يوم 19 رمضان مكتوب 2022 أدعية التاسع عشر من شهر رمضان.

دعاء يوم 19 رمضان مكتوب 2022 أدعية التاسع عشر من شهر رمضان

يُعد الدعاء من العبادات المستحبة، وهو الملجأ الوحيد لله تعالى، فالإنسان يمر بالكثير من الأزمات والعقبات في حياته، فلا يجد سواء أن يدعو اله تعالى أن يفك عنه كربه، ويحل مشاكله، والدعاء يعني سؤال العبد ربه والطلب منه، وهي من أهم العبادات وأفضلها عند الله تعالى، وفي هذه الفقرة نقدم لكم دعاء يوم 19 رمضان مكتوب 2022 أدعية التاسع عشر من شهر رمضان:

  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.
  • اللهم أرحمني بالقران واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة اللهم ذكرني منه ما نسيت.
  • وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار وأجعله لي حجة يا رب العالمين.
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من يوم السوء، ومِن ليلة السوء، ومِن ساعة السوء، ومِن صاحب السوء، ومِن جار السوء في دار المقامة.

دعاء يوم 19 رمضان مكتوب 2022 أدعية التاسع عشر من شهر رمضان

شاهد أيضا: دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب 1443 || أجمل الأدعية في السنة 2022

دعاء يوم 19 رمضان مكتوب 2022

إنّ شهر رمضان هو من أفضل الشهور عند الله تعالى، ويقدس المسلمين هذا الشهر الفضيل، ويحرصون فيه على أداء العبادات والطاعات المختلفة، ومن أهم العبادات التي يركز عليها المسلمون في رمضان الدعاء، وفي كل يوم من أيام رمضان المبارك يدع المسلم ربه بما يرغب في أن يحققه له، كما يدعو لنفسه ولإخوانه المسلمين في جميع بقاع المعمورة، وفي السطور التالية نقدم لكم دعاء يوم 19 رمضان مكتوب 2022:

  •  اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيرًا لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ.
  • وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُكَ نعيمًا لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ، وأسألُكَ الرِّضاءَ بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ.
  • وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ، في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدين.

شاهد أيضا: دعاء يوم العشرون من رمضان

أدعية التاسع عشر من شهر رمضان 1443

للدعاء أهمية كبيرة في حياة المسلم، لذلك يجب أن يكثر منه، فهو عبادة عظيمة، ومن خلالها يبعد النفس عن التكبر، فتتوجه فقط إلى الله تعالى بعيدًا عن التكبر والغرور، كما يمنح الدعاء الراحة النفسية، ويدفع عن المسلم غضب الله تعالى ويكسبه حسنات كثيرة، وفي هذه الفقرة نقدم لكم أدعية التاسع عشر من شهر رمضان 1443:

  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يا مُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.
  • اللهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلًا، ولا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلًا، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلًا وَمَقيلًا، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ.
  • اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي بِبَرَكَاتِهِ، وَ سَهِّلْ سَبِيلِي إِلَى خَيْرَاتِهِ، وَ لَا تَحْرِمْنِي قَبُولَ حَسَنَاتِهِ، يَا هَادِياً إِلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ.

ادعية رمضان مكتوبة 1443

يوجد الكثير من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في شهر رمضان المبارك، خاصةً أن هذا الشهر من الشهور الفضيلة، وأجر الأعمال الصالحة والعبادات فيه مضاعفًا عن باقي أيام الشهور، ولقد أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم عن استجابة الدعاء في بعض من الأوقات، ومنها الصلاة والثلث الأخير من الليل، لذلك يمكن للمسلم أن يستغل هذه الأوقات ليدعو بها أدعية رمضان، والتي نقدمها لكم في التالي:

  • اللهم ارزقني في هذا الشهر الكريم الذهن والتنبيه، وأن تباعد بيني وبين السفاهة والتمويه، واكتب لي كل الخير فيه، إنك أجود الأجودين يا رب العالمين.
  • أسألك يا الله أن تعطيني القوة على أن أقيم شهرك كما ترجوه منا، وأن ترزقني حلاوة الإيمان وحلاوة ذكرك.
  • وأن تعينني على أن أشكرك على نعمك التي أنعمت بها علينا، وأن تحفظني بحفظك وأن تسترني بسترك يا أكرم الأكرمين.

دعاء يوم 19 رمضان مكتوب 2022 أدعية التاسع عشر من شهر رمضان

شاهد أيضا: دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

وصلنا لختام المقال، وفيه قدمنا لكم دعاء يوم 19 رمضان مكتوب 2022 أدعية التاسع عشر من شهر رمضان، والدعاء من العبادات المحببة في الشرع الإسلامي، ولقد أمر الله تعالى ورسوله الكريم المسلمين بالدعاء، لما فيه من أجر وثواب عظيم على الأمة الإسلامية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.