دعاء يوم وقفة عرفات مكتوب مستجاب

امل 19 سبتمبر 2021 , 05:27 آخر تحديث : سبتمبر 2021 , 17:27

دعاء يوم وقفة عرفات مكتوب يعتبر يوم وقفة عرفات هو واحد من أهم الايام المباركة علي جميع المسلمين حيث إن هذا اليوم المبارك يكون فية واحد من ضمن مناسك الحج الهامة وهي الوقوف علي جبل عرفات حتي صباح أول يوم العيد ويقوم الحجاج في اليوم الثاني بدبح الأضحية، وأيضاً يعمل العديد من المسلمين علي الصيام إلي الله سبحانة وتعالي في ذلك حيث إن صيام هذا اليوم يكفر من ذنوب سنة ماضية وسنة قادمة ويكون الدعاء في هذا اليوم مستجاب بأذن الله وفي هذا المقال سنعرض لكم مجموعة من نصوص دعاء يوم وقفة عرفات.

ويوم عرفة من الأيام المباركة وهو خير يوم طلعت عليه الشمس ، فيصطف الحجيج على جبل عرفات ملبين داعين الله ، والله يسمع دعائهم ويلبي طلباتهم ورغباتهم ، فأدعوا الله وأنتمموقنين بالإجابة ، والله يغفر الذنوب جميعًا ، والله يباهي بالحجيج في الملأ الأعلى وأنهم يرفعوا أكفهم بالدعاء والذكر لله ، فلنحرص على صيام هذا اليوم والإكثار من الصدقات وفعل الخير.

أجمل دعاء ليوم عرفات مستجاب بإذن الله

 

  • (اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ عِلمًا نافعًا ورزقًا طيِّبًا وعملًا متقبَّلًا). (اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استطعتُ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، وأبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ، وأعترفُ بِذنوبي، فاغفِر لي ذنوبي إنَّهُ لا يَغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ)

  • . (اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ،

  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا).

دعاء يوم وقفة عرفات مكتوب مستجاب

 

قد يهمك أيضاً: أفضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب كامل

دعاء يوم وقفة عرفات

يوم وقفة عرفات هو يوم مبارك ويستحب في هذا اليوم إن يقوم المسلم بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي وطلب من الله ما يريد ولذلك يجب علينا إن نكثر من الدعاء في هذا اليوم ومن افضل ادعية ليوم عرفة

1- اللهم آتنيا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار.

2 – ربنا لا تجعلنا فتنه للقوم الظالمين ونجنا برحمتك من القوم الكافرين.

3 -اللهم أني ظلمت نفسي ظلمًا كبيرًا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فأغفر لي مغفرة من عندك، وأرحمني، إنك أنت الغفور الرحيم.

4 – ربي إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني وتجعلني من الحاسرين.

5 – لا إله إلا الله وحدة لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.

6 – اللهم إني أسألك عيشة نقية، وميتة سوية، ومردًا غير مُخزي، ولا فاضح.

7 – ربنا ولا تحملنا ما لا تاطة لنا به وأعف عنا وأغفر لنا وأرحمنا مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

8 – اللهم إنك عفو تحب العفو فأعف عنا.

دعاء يوم وقفة عرفات مكتوب مستجاب

 

أفضل دعاء في يوم عرفة

الادعية في يوم عرفة المبارك هي تقرب من الله سبحانة وتعالي ويكون الدعاء في ذلك اليوم مستجاب لذلك يفضل إن نكثر من الدعاء إلي المولي عز وجل في هذا اليوم حتي يرزقنا من خيرة ومن تلك الأدعية:

  • اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير، أستودعك ديني وأمانتي وقلبي وبدني وخواتيم عملي وجميع ما أنعمت به علي وعلى جميع أحبائي والمسلمين أجمعين.
  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا.
  • اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما تجيء به الريح.

دعاء يوم وقفة عرفات مكتوب مستجاب

 

دعاء يوم وقفة عرفات مكتوب

الدعاء في يوم وقفة عرفات هو واحد من ضمن الاعمال المستحبة ومن السنن التي وردت عن الرسول محمد صلي الله علية وسلم ولذلك يجب علينا إن نقوم بالصيام والدعاء في هذا اليوم ومن دعاء يوم عرفة

  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا كبيرا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب علي توبة نصوحا لا أنقصها أبدا ألزمنا سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبدا.
  • ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به و اعفُ عنا و أغفر لنا و أرحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها واجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا.
  • ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين.
  • ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين.
  • ربنا أفرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين‏.

قد يهمك أيضاً: دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب

أفضل دعاء يوم وقفة عرفات مستجاب

الدعاء في هذا اليوم مستجاب ولذلك يجب علي المسلم إن يقوم بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي بكثرة وخاصة في الصلاة وفي ساعة وقت صلاة الفجر ومن أفضل الادعية لهذا اليوم

  • رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين.
  • أنت وليي في الدنيا والآخرة توفني مسلما وألحقني بالصالحين.
  • ر‌ب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ر‌بنا وتقبل دعاء.
  • ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب.
  • رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرًا.
  • ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدًا.
  • رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *