بوستات ادعية يوم عرفة 1443 مكتوبة مستجابة بالصور

محمد جابر 28 أكتوبر 2021 , 06:46

ادعية يوم عرفة يعد يوم عرفة واحد من أعظم الايام التي تمر علي الإنسان في العام كله حيث إن في هذا اليوم يكون يوم غفران واستجابة للدعوات من الله سبحانة وتعالي وكان الرسول صلي الله عليه وسلم يصوم في هذا اليوم لأن صيام عرفة يغفر ذنب سنة مضيت وسنة قادمة، وفي هذا اليوم يقام واحد من مناسك الحج وهو الوقوف علي جبل عرفات حتي صباح أول ايام عيد الأضحي المبارك ثم يقوم الحجاج في هذا اليوم بالأضحية علي جبل عرفات، ويجب علي جميع المسلمين الصيام في هذا اليوم المبارك الطاهر.

قد يهمك أيضا: دعاء المولود الجديد 1443 اجمل ادعية للمولود الجديد

ادعية يوم عرفة

ادعية يوم عرفة حيث إن دعاء يوم عرفة 1443 كامل ومستجاب ، يوم عرفة يعتبر من اعظم الايام عند المسلمين وأيضاً يعد من اعظم واهم شعائر الحج ، فقد قال الرسول صلى الله عليه و سلم ” الحج عرفة ” ، وهو أحد الأيام العشر التي أقسم بها الله عز وجل في كتابه العزيز وتعد ادعية يوم عرفة مؤخوذة من السنة ، بل ان يوم عرفة هو اهم يوم فيها ، فقال عنه الرسول الكريم أن صيامه يكفر سنة ماضية ، وسنة باقية  وفي هذا المقال سنقدم بعض ادعية يوم عرفة.

دعاء المطر

ادعية يوم عرفة مستجابة

الدعاء يوم عرفة من العبادات المرغوبة والمستحبة يوم عرفة ، بالاضافة الى العبادات الاخرى التي يستحب الاكثار منها في هذا اليوم ، نظرا لقدسيته  واهميته ، لانه من الايام المفضلة عند الله ، واجر العبادة فية يكون مضاعف .

  1. ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم.

  2. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

  3. ربنا أفرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين.

  4. ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا.

    دعاء الاستخارة

ادعية يوم عرفة

قد يهمك أيضاً: اجمل دعاء ليلة القدر 1443 // أدعية ليلة القدر 1443 وعلامات ليلة القدر في رمضان 2022

ادعية يوم عرفة المستحب قولها

هناك الكثير من الادعية المفضلة يوم عرفة ، والتي حث عليها الرسول صلى الله عليه وسلم والاكثار من اشغال اللسان والقلب بها ، ومن افضل الادعية والاذكار ” لا اله الا الله وحده لاشريك له ” .

  1. ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا.

  2. رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين.

    دعاء السفر كامل مكتوب

    Resize

دعاء يوم عرفة 1443

يوم عرفة من الايام التي لها اهمية خاصة عند المسلمسن ،ويسمى بهذا الاسم نسبة لجبل عرفة الذي يقف عليه الحجاج في هذا اليوم ، كاحد شعائر الحج ، ويقال انه سمي عرفة لتعارف الناس على بعضهم اثناء تادية هذا المنسك ، ووقوفهم بعرفة .

  1. اللهم اني اسألك بحولك وجودك وكرمك ومنك وفضلك , يا اسمع السامعين , يا ابصر الناظرين , يا اسرع الحاسبين , يا ارحم الراحمين ان تصلي على محمد وال محمد , وان تفعل بي كذا وكذا ” وتطلب حاجاتك للدنيا والاخرة.

  2. اللهم حاجتي اليك التي ان اعطيتنيها لم يضرني مامنعت , وان منعتنيها لم ينفعني ما اعطيت اسالك خلاص رقبتي من النار.

    دعاء التوفيق

    DkbLhcUWwAAo hy

قد يهمك أيضاً: أفضل دعاء ليلة منتصف شهر شعبان واهمية الدعاء بها 1443

افضل الادعية يوم عرفة مكتوبة

ومن اهم الاحداث التي حدثت يوم عرفة ان الرسول خطب خطبته الشهيرة ” خطبة الوداع ” في هذا اليوم اثناء تأديته للحج ، و كانت على جبل عرفة ، و يرجى الاكثار من العبادة والدعاء في يوم عرفة  لانه يوم يثكثر فيه العتقاء من النار .

  1. ربنا اجعلنا لك ذكارين ، لك شكارين ، إليك أواهين منيبين ، تقبل يا رب توبتنا ، واغسل حوبتنا ، وأجب دعواتنا ، وثبت حجتنا ، واسلل سخائم صدورنا ، وعافنا واعف عنا.

  2. اللهم حاجتي إليك التي إن اعطيتني إياها لم يضرني ما منعت, وإن منعتني إياها لم ينفعني ما أعطيت اسالك خلاص رقبتي من النار.

  3. اسالك اللهم بقدرتك على كل شىء واستغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شي واسألك اللهم ان تجود على بقضاء حاجتي انك قادر على كل شىء يارب العالمين. يا عظيم يرجى لكل عظيم ياعليما انت بحالنا عليم اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي ومانزل بى من حيرتي ثم يسمي الحاجة.

    ادعية 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *