أجمل دعاء يوم العيد مكتوب 1442 للأحباب والأصدقاء

امل 7 مايو 2021 , 03:05 آخر تحديث : مايو 2021 , 04:02

دعاء يوم العيد مكتوب، نحتفل في كل عام هجري بعيد الفطر المبارك بعد شهر رمضان المبارك وبعيد الأضحي في شهر ذي الحجة وبعد موسم الحج، والعيد يكون واحد من المناسبات السعيدة علي جميع المسلمون حيث يحتفل فية المسلمون جميعاً ويتبادلون سوياً التهنئة والدعاء إلي الله سبحانة وتعالي، وصلاة عيد الاضحي وعيد الفطر واحدة من الصلوات السنة التي وردت لنا عن الرسول الكريم محمد صلي الله علية وسلم، وفي صلاة العيد نقوم بالدعاء في الركعة الثانية بالعديد من الادعية والتي نطلب فيها من الله سبحانة وتعالي الرحمة والمغفرة وإن يتقبل منا صالح الاعمال وأيضاً إن يعود علينا العيد سنين طويلة ومرات عديدة، وفي هذا المقال سنعرض لكم دعاء يوم العيد مكتوب.

والعيد مناسبة جميلة ، وهي ليست مناسبة دينية فقط بل هي مناسبة لتصالح القلوب والصلح  ونبذ الخلاف  ، كما هي مناسبة لكي يعطف الغني على الفقير ويمنحه من عطاء الله له ، والعيد بهجة للصغار والكبار.

 

ادعية رائعة ومستجابة للأهل والأصدقاء

  • كان دعاء النبي – صلى الله عليه وسلم – في العيدين : ” اللهم إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح ، اللهم لا تهلكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية.

  • اللهم إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا ، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك ، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ” رواه الطبراني.

  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ’ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ

    • الله أكبر الله أكبر، للا إله إلا الله والله أكبر ولله الحمد، لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله إلها واحدا ونحن له مسلمون.
    • لا إله إلا الله لا نعبد إلا إياه ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، لا إله إلا الله وحده وحده أنجز وعده، ونصر عبده وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، فله الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.

دعاء يوم العيد مكتوب 1442

قد يهمك أيضاً: أجمل دعاء للإفطار في شهر رمضان المبارك

دعاء يوم العيد مكتوب

دعاء يوم العيد مكتوب ، لكى من الله على عباده العديد من النفحات و الجوائز ، التى يفرحون بها منها جوائز يتم الحصول عليها فى الحياة الدنيا ، ومن اهمها التى يهبها الله عز وجل لعباده هى يوم عيد الفطر ، فهو يعتبر جائزة صيام شهرا كاملا اتم فيه الكثير من العبادات من صيام وقيام وصلاه وصداقات وقراءة القران الكريم على اكمل وجه، ولذلك منحنا الله فرصة عظيمة فى هذا العيد وهو تيسير الدعاء لقضاء حاجات وامنيات.

2 3 780x470 1

قد يهمك أيضاً: دعاء القنوت الصحيح مكتوب

دعاء يوم العيد مكتوب 1442

 

عيد الفطر للاحبة 1

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللهم زين أيامنا بالتوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنة ذات أفنان وثبتهم بالتقوى والايمان ياكريم يامنان يا واسع الغفران.
  2. إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.
  3. اللهم علمني واستخدمني، وانصفني وانصرني، واكرمني وارفع ذكري ودرجاتي في الدنيا والآخرة اللهم اجعل يقيني بك يقيني من كل شر، وإيماني بك يهديني إلى كل خير، ورجائي فيك يحفظني من كل ضر إلهي، هذا ضعفي وذلي ظاهر بين يديك، وهذا حالي لايخفى عليك، أنت المعافي فعافني واعفو عني وتولى أمري ربِّى، كُـن مـعي فـي كل الـظــروف، وأرنــي عـجـائــب قـدرتـــك فــي أصـعب الأيـام اللهم نسألك أن تبارك لنا في أعمالنا وتتقبلها منها اللهم اعتقنا من عذاب الدنيا ومن عذاب القبر واكتبنا من عتائقك من النار اللهم اكرمنا واجعلنا من عبادك الذين غفرت لهم ما تقدم وما تأخر من ذنوبهم وفتحت لهم أبواب الرحمة برحمتك يا أرحم الراحمين
  4. اللهم يا سابغ النعم، ويا دافع النقم، ويافارج الغم، و يا كاشف الظلم ويا أعدل من حكم، ويا حسيب من ظَلم ويا ولي من ظُلم، اجعل لنا من أمرنا فرجا ومخرجا. اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداع اذا دعاه يا حنان يا منان يا رب يا ارحم الراحمين أرنا عدلك فيمن ظلم. اللهم يا عادل لا يخرج عن أمرك أحد اكفنا من كل ظالم، اللهم نرجو نصرك الدي وعدت ياعادل ياقهار ياقوي ياجبار فاجعل كيد الظالمين في نحورهم.

 

عيد الفطر للاصدقاء 600x380 2

قد يهمك أيضاً: أجمل دعاء قصير مستجاب

ادعية العيد

جميل

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور فتمم اللهم يارب فرحة وسرور علينا جميعا بملك ينادي من السماء قائلا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤلك.
  2. ربى اجعلهم اسعد خلقك واجعل الافراح لاتغيب عن حياتهم اليكم انتم احبابي الأعزاء في كل مكان كل عام وأنتم في سعادة عيدكم مبارك وتقبل الله طاعتكم. ربي يسعدكم ويرزقكم بكل شي تتمنوه ومايحرمنى من وجودكم بحياتى عيد فطر سعيد وكل عام وانتم بخير وربي ما يحرمني منكم يا اصدقائي. عيد فطر سعيد عليكم اصدقائي، اللهم تقبّل منا و اعتق رقابنا من النار عيدكم مبارك. بمناسبة عيد الاضحى المبارك اتقدم الي احلى اصدقاء بمشاركتكم فرحة العيد وادامه ربي علينا وعليكم والامة الاسلامية
  3. عيدكم مبارك. بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك أتقدم إليكم أصدقائي بأحر التهاني بهذه المناسبة راجيا من الله تعالى أن يجعلنا ممن قبلت أعمالهم. أصدقائي الأعزاء الحمدلله على التمام والكمال وعلى الختام اللهم اعد رمضان علينا أعواما عديده وازمنة مديدة نحن ومن نحب بصحة وعافيه يارب عاد عيدكم وتقبل الله صالح اعمالكم كل عام وأنتم بخير.

عيد الفطر للاحبة 600x380 1

قد يهمك أيضاً: دعاء لمن وقع عليه ظلم وقهر

ادعية ايام العيد

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

اللهم إني أسألك بأن لك الملك والحمد، لا إله إلا أنت، أن تصلي على محمد عبدك ورسولك، وحبيبك وصفوتك، وخيرتك من خلقك، وعلى آل محمد الابرار الطاهرين الاخيار، صلاة لا يقوى على إحصائها إلا أنت، وأن تشركنا في صالح من دعاك في هذا اليوم من عبادك المؤمنين، يا رب العالمين، وأن تغفر لنا ولهم إنك على كل شيء قدير.

عيد الفطر 2020

 

افضل دعاء لعيد الفطر

دعاء

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، ادعية ليلة النصف من شعبان 1442 مستجابة فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. إلهي يا من يطمئن بذكرك القلب الخائف، ويا من بعظيم كلامك يستقر العقل الراجف، نسألك ربي المغفرة عن ذنوبنا الموبقة، ونسألك أن يتجاوز عن سيئاتنا المغرقة.
  2. ربنا اكتبنا في هذه الليلة من عبادك المغفور لهم، واجعلنا من عبادك الذين عفوت عنهم، وأمنن علينا يا الله برحمتك الواسعة، ولا تحرمنا جنتك الوارفة، ونسألك يا الله دوام النعم والعطايا.
  3. اللهم إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح ، اللهم لا تهلكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية ، اللهم إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا. ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك ، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *