أجمل دعاء يوم العيد للأحباب 2021

امل 12 يوليو 2021 , 23:07 آخر تحديث : يوليو 2021 , 23:07

دعاء يوم العيد للأحباب، العيد بهجة وفرح وأيام أكل وشرب  ومن سنن العيد السلام والتحية على الناس  ، وكذلك التطهر والإغتسال والتطيب  ولبس الجديد ، وزيارة الأهل والجيران والأصدقاء ، كما أن هناك عادات وتقاليد معتادة في كل بلد وهي عادات حسنة كعمل الولائم وإعطاء الهدايا والعيديات ،  العيد يعتبر واحد من لاحتفالات والمناسبات السعيدة في الاسلام حيث نحتلفل سنوياً بعيد الفطر بعد شهر رمضان المبارك وعيد الاضحي في شهر ذي الحجة بعد إنتهاء موسم الحج المبارك، وفي العيد يعم الفرح والسرور علي الناس جميعاً وأيضاً نقوم بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي بأن يتقبل منا الصيام والقيام وصالح الأعمال في عيد الفطر وعيد الاضحي وان يعود الله علينا هذه الاعياد سنوات عديدة لا فاقدين ولامفقودين، لذلك يجب علينا إن نقوم بالدعاء للاحباب في الاعياد وان لا يرانا الله فيهم مكروة، وفي هذا المقال سنعرض لكم عدد من نصوص دعاء يوم العيد للأحباب.

وعيد الفطر من الأـعياد المهمة والتي يمنحها الله لعبادة المسلمين ، وتكون الجائزة بعد صيام ثلاثين يوم هو شهر الصيام ، وتتلقاهم الملائكة صباح يوم العيد  وتتنزل الرحمات  من الله عز وجل ، فهي من أروع الـأيام ، فأعاده عليكم وعلى الأمة بالخير  والسعادة والسلامة.

 

أجمل دعاء للأحباب من القلب 2021

  • اللهم أرزق أحبتي الخير والرزق الوفير.
  • اللهم أرزقهم العمل الصالح  ورضاك والجنة .
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك وصفاتك أن  تنزع الغل والحقد من قلوبنا ، وتزرع في قلوبنا الحب .
  • اللهم إقضي حوائجنا وإشف مرضانا .
  • اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان.

 

 

دعاء يوم العيد للأحباب 1442

قد يهمك أيضاً: دعاء اليوم الأخير من شهر رمضان 1442

دعاء يوم العيد للأحباب

العيد

دعاء يوم العيد للأحباب ، عندما يبدأ العد التنازلى لاستقبال العيد المبارك وهذه المناسبة تحمل السعادة والفرحه ومذاقا خاصا لكل مسلم لعد صيام وقيام شهر رمضان الفضيل والتقرب الى الله سبحانه وتعالى بمختلف انواع العبادات والطاعات والدعاء في شهر رمضان مستجاب باذن الله ،وهذا العيد مكافأه من رب العالمين لكل مسلم جد واجتهد فى هذا الشهر ايمانا واحتسابا لوجه الله تعالى ، وفى هذه الأيام يجب ان يكون المسلم حريصا على بعض الأدعية المستحب قولها فى هذه الأيام المباركة لما لها من فضائل ومنافع متعددة ، يقوم فيه المسلم بكافه الشعائر الدينية والاعمال الصالحة وفعل الخيرات والاستغفار تقربا للمولى عز وجل وطمعا فى رضاه.

6724041 1134568865 1

قد يهمك أيضاً: خلفيات رمضان جديدة 2021 قصيرة – اجمل صور تهنئة بشهر رمضان المبارك 1442

دعاء يوم العيد للأحباب 1442

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء  ومن بعض ادعية عيد الفطر

  1. يارب طيب قلوبنا واجبر كسورنا واسعد أيامنا فليس لنا سواك يارب العالمين.
  2. اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عني .
  3. اللهم هب لنا نسائم تمام الأجر والثواب اللهم لا تحرمنا من أمنية تفرح قلوبنا.. اللهم اجعل ايامنا كلها افراح ومسرات.
  4. اللهم يا فاتح الأبواب ومنزل الكتاب وجامع الأحباب ويا مجرى السحاب اسألك فی هذا اليوم ان ترزقني رزقا كالمطر حين يصب واجمعنا بكل من نحب وهون علينا كل صعب واجعل أيامنا عيد ويومه سعيد وعمره مديد واجعل لنا من كل ضيق فرجا ومن كل هما مخرجا..
  5. اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور فتمم اللهم يارب فرحة وسرور علينا جميعا بملك ينادي من السماء قائلا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤلك. اللهم أبعد عنا البلاء والعناء وأرفع شأنهم عاليا في الأرض والسماء وتولهم برحمتك وارزقنا العافية واحفظنا من كل بلاء وادخلنا الجنة مع الأبرار. اللهم زين أيامنا بالتوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنة ذات أفنان وثبتهم بالتقوى والايمان ياكريم يامنان يا واسع الغفران.

قد يهمك أيضاً: بوستات ادعية قصيرة للمتوفي 1442 مستجابة -دعاء الميت المستجاب 2021

دعاء عيد الفطر

عيد الفطر للاصدقاء

 

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. اللهم يا فاتح الأبواب ومنزل الكتاب وجامع الأحباب ويا مجرى السحاب اسألك فی هذا اليوم ان ترزقني رزقا كالمطر حين يصب واجمعنا بكل من نحب وهون علينا كل صعب واجعل أيامنا عيد ويومه سعيد وعمره مديد واجعل لنا من كل ضيق فرجا ومن كل هما مخرجا.
  2. اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور فتمم اللهم يارب فرحة وسرور علينا جميعا بملك ينادي من السماء قائلا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤلك.
  3. اللهم اسعد قلبي وقلب أحبتي وقلب قارئ رسالتي عيد فطر مبارك وكل عام وانتم بخير وعساكم من عواده. اللهم أنر قلوبنا برحمتك وشعشع ظلمة أيامنا بنورك و مغفرتك .. اللهم املأ أيامنا بفيض جودك و رأفتك. اللهم ادخل علينا البهجة والسرور وعافنا واعف عنا.
  4. اللهم يسر لنا أمورنا وكف عنا ما يضرنا واجمعنا بحبك. اللهم أنت تعلم أنهم أحبتي فاغفر لهم وتقبل صيامهم وقيامهم وسائر أعمالهم وأدخل السرور في عيد الفطر على لقلوبهم. تقبل الله منا ومنكم وكل عام وأنتم بخير وأعاده الله علينا وعليكم باليمن والمسرات عيد فطر سعيد وكل عام وانتم بخير يا أحبتي. أمنياتي كثيره وأول أمنيه أتمتم بھا ربي لا تريني في أحبتي مكروه واغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم ويسر أمرهم وفرج همهم

عيد الفطر

افضل دعاء لعيد الفطر

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللهم أبعد عنا البلاء والعناء وأرفع شأنهم عاليا في الأرض والسماء وتولهم برحمتك وارزقنا العافية واحفظنا من كل بلاء وادخلنا الجنة مع الأبرار.
  2. اللهم زين أيامنا بالتوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنة ذات أفنان وثبتهم بالتقوى والايمان ياكريم يامنان يا واسع الغفران.
  3. اللهم أنت تعلم أنهم أحبتي فاغفر لهم وتقبل صيامهم وقيامهم وسائر أعمالهم وأدخل السرور في عيد الفطر على لقلوبهم.

6724031 1865060020 1

قد يهمك أيضاً: دعاء الخسوف كامل إسلام ويب

اجمل ادعية عيد الفطر

عيد الفطر للاحبة

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

سعيد 1

  1. اللهم بلغ أحبتي عيد الفطر المبارك وهم لا يشكون هماً ولا ألم يارب كل عام وانتم بخير.
  2. اللهم اسعد قلبي وقلب أحبتي وقلب قارئ رسالتي عيد فطر مبارك وكل عام وانتم بخير وعساكم من عواده.
  3. اللهم أنر قلوبنا برحمتك وشعشع ظلمة أيامنا بنورك و مغفرتك .. اللهم املأ أيامنا بفيض جودك و رأفتك. اللهم ادخل علينا البهجة والسرور وعافنا واعف عنا. .اللهم يسر لنا أمورنا وكف عنا ما يضرنا واجمعنا بحبك.
  4. إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.

كلمات جميلة ومعبرة عن العيد

  • جاء العيد بالفرحة والبهجة فلا تضيعوا هذه الأيام في الحزن والهم فأغتنموها فهي منحة عظيمة من الله.
  • الله يجعل أيامكم هناء وسرور وتمام الصحة والعافية عليكم وعلى أبناءكم وذويكم.
  • عساكم من عواده  ودمتم ودامت فرحتكم وبهجتكم وسروركم على الدوام.
  • تقبل الله صيامكم وقيامكم وصدقاتكم وجعلكم الله من الصالحين المخلصين.
  • كل عام وأنتم بخير ، كل عام وأنتم إلى الله أقرب  وإلى المعاصي أبعد  يا أفضل وأجمل ناس.
  • ربِ يذيد حسناتكم ويبارك في أعماركم ويمنحكم الخير الكثير والبركة في أرزاقكم وأبناءكم.
  • لكم أرق التحيات والأمنيات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وكل عيد وأنتم في سعادة وهناء وسرور.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *