دعاء يوم الجمعة مستجاب مكتوب 1444 بوستات ادعية يوم الجمعة من قبل الفجر لحد العشاء

Mo Gaber 15 يونيو 2022 , 12:07

دعاء يوم الجمعة مستجاب مكتوب 1444 بوستات ادعية يوم الجمعة من قبل الفجر لحد العشاء، إن الدعاء من أكثر العبادات التي يحبها الله تعالى من عباده المسلمين، إذ يتجسد خضوع المسلم لربه في في هذه العبادة بأوضح صورة، إلى جانب التذلل والتمني، فمن الجدير بالذكر إن الله تعالى وعد المسلمين باستجابة من وثق به وتوكل عليه، من هنا وفي هذا المقال نرفق الصيغ المتنوعة لدعاء يوم الجمعة مستجاب مكتوب 1444 بوستات ادعية يوم الجمعة من قبل الفجر لحد العشاء.

دعاء يوم الجمعة

من فضائل يوم الجمعة، أن فيها ساعة يُستجاب فيها دعاء المسلم، وهذا ما ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، قال: (إنّ في الجمعة لساعة لا يوافقها مسلم قائم يصلّي يسأل الله خيرا إلّا أعطاه إيّاه)، لذلك يحرص المسلمون في يوم الجمعة على توجيه الأدعية والتضرع لله تعالى عبرها، وفي هذه الفقرة نقدم دعاء يوم الجمعة مستجاب مكتوب:

عن أنس بن مالك، رضي الله عنه عن النبي (صل الله عليه وسلم) قال: «مَنْ قَالَ صَبِيحَةَ يَوْمِ الْجُمُعَةِ قَبْلَ صَلَاةِ الْغَدَاةِ: أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيَّ الْقَيُّومَ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، غَفَرَ اللَّهُ ذُنُوبَهُ وَلَوْ كَانَتْ ذُنُوبُهُ مِثْلَ زَبَدِ الْبَحْرِ».

شاهد أيضا: دعاء يوم الجمعة قصير تويتر

دعاء يوم الجمعة المستجاب

يعتبر يوم الجمعة من أفضل الايام عند الله تعالى، حيث خلق الله تعالى فيها سيدنا آدم عليه السلام، وفيها أيضا قٌبض ، وفيها النفخة، ولد حث النبي صلى الله عليه وسلم على الإكثار من الأدعية والصلاة عليه في يوم الجمعة، وفيما يلي نرفق لكم دعاء يوم الجمعة المستجاب:

دعاء يوم الجمعة مستجاب مكتوب 1444 بوستات ادعية يوم الجمعة من قبل الفجر لحد العشاء

اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك. وأيضاً اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.

اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقض عنّا برحمتك شرّ ما قضيت. إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا. وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير

دعاء يوم الجمعة ساعة الاستجابة

يحرص المسلمون في جميع بقاع المعمورة على ترديد استغلال يوم الجمعة بالأعمال الصالحة والعبادات، ولعلّ من أهم العبادات التي يتقرب من خلالها المسلم إلى الله تعالى الدعاء، وفي هذه الفقرة نرفق لكم مجموعة من دعاء يوم الجمعة ساعة الاستجابة:

دعاء يوم الجمعة مستجاب مكتوب 1444 بوستات ادعية يوم الجمعة من قبل الفجر لحد العشاء 1

  • اللهم إنا نسألك في هذه الجمعة يسرا ليس بعده عسر ورزقا ليس بعده فقر وأمنا ليس بعده خوف وسعادة ليس بعدها شقاء.
  • اللهم في يوم الجمعة اجعلنا ممن عفوت عنهم، ورضيت عنهم وغفرت لهم و حرمتهم على النار، و كتبت لهم الجنة.
  • اللهم أسعدني أكثر مما تألمت وارحني أكثر مما تعبت ولا تخيب أمالي فأنت حسبي ونعم الوكيل يا الله اللهم في يوم الجمعة عافي كل مريض وأرحم كل ميت وأشرح صدورنا ويسر أمورنا وأجعل هذه الجمعة فرج لكل صابر واستجابة لكل دعاء يا رب العالمين  اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد وعلى اله وأصحابه والتابعين أجمعين.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم أبي وأمي وكل الانفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك واغفر لهم ووسع لهم في قبورهم واجمعنا بهم في جناتك.
  • وفي يوم الجمعة اللهم أسعدني أكثر مما تألمت وارحني أكثر مما تعبت ولا تخيب أمالي فأنت حسبي ونعم الوكيل.

شاهد أيضا: اجمل دعاء يوم الجمعة مستجاب مكتوب 1443

دعاء الرسول يوم الجمعة

كان النبي صلى الله عليه وسلم أكثر الناس حرصًا على الدعاء يوم الجمعة، فهو خير يوم طلعت فيه الشمس، وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (خير يوم طلعت عليه الشّمس يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه أدخل الجنّة، وفيه أخرج منها) ، وفي السطور التالية نقدم لكم دعاء الرسول يوم الجمعة:

“اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يُعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليت”.

“اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَن سواك.اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء، وتُعِزُّ مَن تشاء، وتذِلُّ مَن تشاء، بيدِك الخيرُإنك على كلِّ شيءٍ قدير، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك”.

“اللَّهُمَّ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ الْمَنَّانُ بَدِيعُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ. فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أَتَدْرُونَ بِمَ دَعَا اللَّهَ؟ دَعَا اللَّهَ بِاسْمِهِ الْأَعْظَمِ الَّذِي إِذَا دُعِيَ بِهِ أَجَابَ وَإِذَا سُئِلَ بِهِ أَعْطَى”.

دعاء يوم الجمعة المباركة

يوم الجمعة يوم مهم بالنسبة للمسلمين، وفيه يصلي المسلمون صلاة الجمعة، كما يرتبط يوم الجمعة بالعديد من الدلالات والفضائل الدينية، وصلاة الجمعة واجبة على كل المسلم الذكر القادر، ولأهمية الجمعة، أنزل الله تعالى سورة كاملة في القرآن الكريم سميت على اسم الجمعة، وفيما يلي نقدم دعاء يوم الجمعة المباركة:

  • اللهم في يوم الجمعة المباركة أزح عني حملا استثقلته نفسي وهما تحزن منه عيناي اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري.
  • اللهم في يوم الجمعة المباركة استودعناك أدعيتنا وكل ما في قلوبنا و لا نعرف كيف ندعوك به يا كريم حقق لنا ما نريد يا مجيب الدعوات.
  • اللهم في يوم الجمعة المباركة، أرزقنا حلو الحياة وخير العطاء وسعة الرزق وراحة البال ولباس العافية، وحسن الخاتمة.
  • اللهم في يوم الجمعة ادخل السكينة الى قلوبنا والمحبة في نفوسنا والابتسامة في وجوهنا والسعادة في بيوتنا واجعل ذكرك لا يفارقنا.

شاهد أيضا: بوستات دعاء يوم الجمعة للفيس بوك 1443

دعاء يوم الجمعة يريح القلب

يعتبر الدعاء من العبادات الجليلة التي حث عليها الشرع الإسلامي، حيث أن الله تعالى يكون قريب من عباده الذين يدعونه ويتضرعون له بالسؤال والدعاء، وجاء في السنة النبوية المطهره تخصيص بعض أوقات يتم فيها استجابة الدعاء، ومنها يوم الجمعة، وفيا يلي نقدم لكم دعاء يوم الجمعة يريح القلب:

دعاء يوم الجمعة مستجاب مكتوب 1444 بوستات ادعية يوم الجمعة من قبل الفجر لحد العشاء 2

  • اللهم إنا نسألك في يوم الجمعة أن تمسح عنا أوجاعنا وتنور ظلمات ليالينا، اللهم اسقنا فرحا وارزقنا من كل مدخل خير.
  • اللهم في يوم الجمعة جميع الأمنيات قربها، هونها يسرها باركها وأنسنا بها، ربي⁩ أنسج لنا من أقدارنا أثواب فرح لا تبلى.
  • اللهم في هذه الجمعه أفرح قلبي وقلوب أحبتي وأغسل أحزاننا وهمومنا وأغفر ذنوبنا وخطايانا إنك على كل شئ قدير.
  • اللهم ارزقنا قلوبا تفيض بحبك ونعما تدوم بفضلك وأرواحا تهوى طاعتك ولسانا لا يمل من ذكرك يارب العالمين.

شاهد أيضا: بوستات كلمات ادعية يوم الجمعة من قبل الفجر لحد العشاء

دعاء يوم الجمعة قبل المغرب للرزق

يُعرف يوم الجمعة عند المسلمين بأهم أيام الأسبوع، وفيه يصلي المسلمون صلاة الجماعة، وهي واجب في الإسلام، ومن أعظم تجمعات المسلمين، ويشتمل يوم الجمعة على ساعة تُقبل فيها جميع أدعية المسلمين، وبناءً عليه نرفق لكم في هذه الفقرة دعاء يوم الجمعة قبل المغرب للرزق:

  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.
  • اللهمّ نسالك في يوم الجمعة ادعية مُستجابة وذنوب تغفر وحاجَات تقضى، اللهمّ أغفر لنا وارحمنا واغفر لموتانا وموتى المسلمين، جُمعة طَيبة تَطيب بِها أحوالكم وتسر بها أنفسكم.
  • أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبّب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيّه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحسّاد يكفيك.

شاهد أيضا: دعاء للمتوفي في يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة للمتوفي

يحرص الكثير من المسلمين على الدعاء يوم الجمعة للأموات المسلمين، خاصةً أن الدعاء مطلوب للأموات، فهو يخفف عنهم عذاب القبر، ويمحو سيئاتهم، ويزيد من حسناتهم، ويحتاج الأموات دائمًا لمن يدعو لهم ويستذكرهم بالخير ، وفيما يلي نقدم دعاء يوم الجمعة للمتوفي:

دعاء يوم الجمعة مستجاب مكتوب 1444 بوستات ادعية يوم الجمعة من قبل الفجر لحد العشاء 3

اللهم يا الله يا كريم في يوم الجمعة مد لميتنا في قبره، اللهم مد له في بصره، اللهم اجعل قبر ميتنا روضة من رواض الجنة يا الله، اللهم لا تجعل لميتنا قبره حفرة من حفر النار، الله ارزق أهله وأحبابه الصبر، اللهم يا الله آجر أهله في هذه المصيبة، واخلف عليهم بما هو خير لهم، اللهم لا تفتنهم من بعده، اللهم لا تحرم أهله أجره، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

دعاء الساعة الاخيرة من يوم الجمعة

يتضمن يوم الجمعة ساعة فيها استجابة الدعاء، وهذا ما أخبرنا به النبي صلى الله عليه سلم، وقد جاء فيما معناه، أن في يوم الجمعة ساعة يعطي الله فيها للعبد المسلم ما يطلب، ويفضل للمسلم أن يكثر الدعاء في الساعة الاخيرة من يوم الجمعة، وفيما يلي نقدم لكم دعاء الساعة الاخيرة من يوم الجمعة:

اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك. آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

اللهم لا تحرمني من سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء يوم الجمعة للمهموم

يوم الجمعة هو اليوم المبارك من الأسبوع، لذلك ينبغي على المسلمين قضاء هذا اليوم وفقًا لما كان يفعله النبي صلى الله عليه وسلم، كالاغتسال، والتطيب، والذهاب إلى المسجد، والدعاء، والدعاء من أهم العبادات يوم الجمعة، لذلك يجب ترديد الكثير من الأدعية في يوم الجمعة، حيث فيها ساعة استجابة، وفيما يلي نقدم دعاء يوم الجمعة للمهموم:

  • اللهم إنّي أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وأسألك اللهم قلبًا سليمًا وفكرًا قويمًا، وأرجوك يا ربّي أن تصرف عنّي هموم الدنيا وتُبعد عنّي الرزايا والبلايا والخطوب.
  • اللهم إنّا نسألك فرجًا للمهمومين، وراحةً للمكروبين، وأن تصرف عنهم الأذى، وأن تُريح عقولهم، وتُسعد قلوبهم، وتشرح صدورهم.
  • اللهم إنّي أسألك في يوم الجمعة أن تُنزل على كلّ قلبٍ مهموم رضًا ورحمة، وأن ترزقه السكينة والطمأنينة وتصرف عنه ما أهمه وتبدله مكانه فرحًا وفرجًا وسرورًا.
  • اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا سامع النداء ويا مجيب الدعاء، يا واسع الفضل ويا عظيم المنّة، نسألك اللهم أن ترزق إخواننا المهمومين فرجًا قريبًا وأمنًا دائمًا، وأن تُزيل وحشتهم وتخرجهم من الضيق إلى سعة رحمتك وعفوك.
  • اللهم إنّي قد مسّني الضرّ وأنت أرحم الراحمين، أسألك يا ربّي ألّا تغرب شمس هذا اليوم إلّا وقد فرّجت همّي وكشفت غمّي ونفّست كربي وقضيت ديني، وأخرجتني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.

دعاء يوم الجمعة للأصدقاء

يحرص الأصدقاء يوم الجمعة على ترديد الأدعية والتضرع من خلالها لله تعالى، كما يدعو الأصدقاء لبعضهم البعض بالتوفيق وصلاح الحال، والأصدقاء هم من النعم التي وهبها الله تعالى للناس، وهم بمثابة الإخوة في حياتنا وأكثر، وفيما يلي نقدم دعاء يوم الجمعة للأصدقاء:

  • اللهم إنّي أسألك أن تجمعني وأصدقائي على الإيمان، وأن توفقّنا للطاعة، وأن تُلزمنا كلمة التقوى، وأن تجمعنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.
  • اللهم ارزق أحبّتنا الرزق الوفير، والمال الطيب، والعمر الطويل، والأبناء البارّين، وارزقهم حسن العمل وحسن الختام.
  • اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وذريّاتنا ومن أحببناه فيك ومن أحبّنا من النار.
  • اللهم اغفر لنا ولأحبابنا وأصدقائنا ذنوبنا، وبارك لنا فيما رزقتنا.
  • ويمكنكم الحصول على المزيد من دعاء يوم الجمعة، عبر الدخول للتطبيق التالي: من هنــــا.

شاهد أيضا: دعاء للمريض بالشفاء العاجل اقوي 10 ادعية مكتوبة ومستجابة للمريض بالشفاء

دعاء فجر يوم الجمعة المستجاب

تُعد صلاة الفجر يوم الجمعة خير صلاة يصليها المسلم في الأسبوع، وجاء عن ابن عمر قال : قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( أفضل الصلوات عند الله صلاة الصبح يوم الجمعة في جماعة)، وبعد الانتهاء من صلاة الفجر يوم الجمعة يمكن للمسلم ترديد الادعية التالية:

اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام اهدنا في من هديت وعافينا في من عافيت واقض عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت فاغفر لنا ما قدمنا وما أخّرنا وما أسررنا وما أعلنّا وما أنت به أعلم أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ماشئت بعدهما.

إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما اللهم عاملنا باحسانك وتداركنا بفضلك وامتنانك وتولنا برحمتك وغفرانك واجعلنا من عبادك الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون اللهم امين، وصل الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم يوم الجمعة لا تنسوني من صالح دعاكم

أجمل صور دعاء يوم الجمعة 2022

يفضل الكثير من الأشخاص الحصول على دعاء يوم الجمعة على شكل صور، لأجل الاحتفاظ بها على الهاتف، كذلك لسهولة تبادلها مع الأهل والأصدقاء والأحبة، ومن هذه المنطلق نقدم لكم أجمل صور دعاء يوم الجمعة 2022:

دعاء يوم الجمعة30 دعاء يوم الجمعة دعاء يوم الجمعة0 دعاء يوم الجمعة دعاء يوم الجمعة5 دعاء يوم الجمعة دعاء يوم الجمعة7 دعاء يوم الجمعة دعاء يوم الجمعة1 دعاء فجر الجمعة المستجاب

شاهد أيضا: صور دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة المباركة أسألك اللهم المال الكثير الواسع المبارك، كما أسألك اللهم الرزق العميم والتوفيق في كل طريق.
دعاء ليلة الجمعة أسالك اللهم البركة في زوجتي وولدي وأهلي، كما أسألك الهداية لهم في عاقب الأمر وعاجله,
دعاء الرسول يوم الجمعة اللهم صب علينا من الخيرات ما علمنا منها وما لم نعلم، واحفظنا اللهم من الشرور وأصحاب الشر.
دعاء يوم الجمعة يريح القلب ربنا هب لنا من لدنك رحمات ، وأذقنا اللهم حلاوة الطاعات والقربات.

دعاء يوم الجمعة للاصدقاء

اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام ، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين ، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد ، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك ، وأعزهم من عذابك ، ولك الحمد ، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين .

19187208431637309419 1

 

دعاء يوم الجمعة قصير

أسألك اللهم المال الكثير الواسع المبارك، كما أسألك اللهم الرزق العميم والتوفيق في كل طريق.

اللهم اجمعنا مع الشهداء والصالحين يوم العرض الأكبر عليك، كما نسألك ربنا سبل الهداية والرشاد.

أسألك اللهم أن تعني ولا تعن علي، كما أسألك النصر على الأعداء ، والنجاة من الظلمة والمفسدين.

اللهم صب علينا من الخيرات ما علمنا منها وما لم نعلم، واحفظنا اللهم من الشرور وأصحاب الشر.

اللهم بلغنا آمالنا، واغفر اللهم لنا ذنوبنا ، واستر عن الناس عيوبنا .

أسالك اللهم البركة في زوجتي وولدي وأهلي، كما أسألك الهداية لهم في عاقب الأمر وعاجله.

اللهم باعد بيننا وبين أسباب المعاصي كما باعدت يا مولانا بين المشرق والمغرب.

اقوي دعاء يوم الجمعة مستجاب مكتوب 1443 بوستات كلمات ادعية يوم الجمعة من قبل الفجر لحد العشاء
اقوي دعاء يوم الجمعة مستجاب مكتوب 1443 بوستات كلمات ادعية يوم الجمعة من قبل الفجر لحد العشاء
اقوي دعاء يوم الجمعة مستجاب مكتوب 1443 بوستات كلمات ادعية يوم الجمعة من قبل الفجر لحد العشاء
اقوي دعاء يوم الجمعة مستجاب مكتوب 1443 بوستات كلمات ادعية يوم الجمعة من قبل الفجر لحد العشاء

.

ربنا هب لنا من لدنك رحمات ، وأذقنا اللهم حلاوة الطاعات والقربات.

1 3 1

2 3 4 ادعية يوم الجمعة قصيرة ومستجابة

دعاء يوم الجمعة للميت

اقوي دعاء يوم الجمعة للميت مستجاب ومفيد 1443 دعاء يوم الجمعة مستجاب، يعتبر يوم الجمعة هو واحد من أجمل واعظم الايام في الاسبوع وفي هذا اليوم العظيم المبارك يكون استجابة للدعوات في اوقات مختلفة من اليوم فقد ورد عن بعض العلماء في الدين الاسلامي بأن من اوقات الدعاء إلي الله في يوم الجمعة ساعة صلاة الجمعة وفي ساعة صلاة العصر، حيث يجب علي كل مسلم أن يكثر من الدعاء إلي المولي عز وجل في هذه الايام المباركة وطلب المسلم من الله سبحانة وتعالي ما يريد في تلك الايام، وأيضاً من احب الأوقات التي يجب علي المسلم ان يدعوا فيها إلي الله في ساعة صلاة الفجر، وأيضاً يجب علينا إن نقوم بقراءة سورة الكهف في يوم الجمعة حيث إن لها فضل عظيم في حفظ الإنسان من كل سؤء.

 

دعاء يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة

قد يهمك أيضاً: دعاء القنوت الصحيح مكتوب

دعاء مستجاب يوم الجمعة مجرب

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

قد يهمك أيضاً: دعاء الليلة الاخيرة من رمضان

دعاء يوم الجمعة مستجاب

  • أسألك يا الله في هذا اليوم المبارك أن تغفر لي ذنوبي، وأن تقضي لي حاجتي، وأن تفرج همي برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا سميع يا مجيب الدعاء، يا حي يا قيوم، أتوسل إليك أن تتقبل توبتي وأن ترحم ضعفي وأن تتجاوز عن سيئاتي، وأن تستجيب لدعائي، فأنا عبدك ولن ينجني إلا رحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم استعيذ بك من الهم والحزن واستعيذ بك من الخوف والضعف، وأتوسل إليك أن تشملني برحمتك يا من وسعت رحمته كل شيء يا رب العالمين.
  • أسألك يا من لا ترد سائلًا أن تطرد همي وتُذهب غمي وأن تُزيل حزني وأن تيسر أمري وأن تُقرب لي كل ما هو بعيد يا أكرم الأكرمين.
  • يا حنّان يا منّان يا رحمن يا رحيم، أسألك أن تجعل لي نصيبًا من رحمتك، وألا تحرمني من كرمك وعطفك يا عظيم يا كريم.
  • يا الله في هذه الساعة المباركة التي وعدت فيها عبادك بالإجابة، أتوسل إليك أن ترضى عني، وأن تجعل الجنة مستقري ومثواي، وأن ترزقني لذة النظر إلى وجهك الكريم، وأن تحشرني مع نبيك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى يا رب العالمين.

قد يهمك أيضاً: دعاء رؤية هلال رمضان حصن المسلم

دعاء اللهم في ليلة الجمعة

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

اللهم في ليلة الجمعة لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب أبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين.

اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام ، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين ، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين .

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد ، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك ، وأعزهم من عذابك ، ولك الحمد ، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين .

اقوي دعاء يوم الجمعة مستجاب ومفيد 1443 مكتوب الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب
اقوي دعاء يوم الجمعة مستجاب ومفيد 1443 مكتوب الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

قد يهمك أيضاً: أجمل دعاء المولد النبوي الشريف

أدعية يوم الجمعة قصيرة

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً فاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً.

  1. اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

unnamed 9

قد يهمك أيضاً: أفضل الدعاء في رمضان مستجاب

3273

ادعية يوم الجمعة مكتوبة

يجب على الإنسان دائمًا أن يلجأ إلى الله القدير لتلبية احتياجاته وتعزيز شؤونه ، وعندما يتوجه الطلاب إلى الله تعالى في الامتحانات ، لأن الدعاء له مكانة عالية عند الله تعالى ، تمامًا كما يصلي الإنسان إلى الله. إذا وجد دواءه الخاص وراحته في قلبه ، فهو ليس مفتونًا بالضعف ، ولن ييأس بسبب إيمانه بالله.

اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم،ويا كاشف الغم،يا مجيب دعوة المضطرين،يا رحمن الدنيا ويا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً فاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً.

اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم،و يا كاشف الغم،يا مجيب دعوة المضطرين،يا رحمن الدنيا و يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين و يا أرحم الراحمين.

الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله، ولا رازق غيره،الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.

اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني، وبك لذت فنجني مما يؤذيني، أنت حسبي ونعم الوكيل، اللهم أرضني بقضائك، وقنعني بعطائك، واجعلني من أوليائك.

رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا أَوَّاهاً مُنِيبًا، رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي، وَاغْسِلْ حَوْبَتِي، وَأَجِبْ دَعْوَتِي، وَثَبِّتْ حُجَّتِي، وَاهْدِ قَلْبِي، وَسَدِّدْ لِسَانِي، وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي.

اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يا رب العالمين.

دعاء يوم الجمعة قصير 1444

  • اللهم أهدنا فيمن هديت، وعافنا في من عافيت ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين يا الله، فأنت على كل شيء قدير.

  • ربي أغفر لنا ذنوبنا من ظهر منها وما بطن، ربي إنك أعلم بما تخفيه نفوسنا وما تضيق به صدورنا ففرج همومنا يا كريم.

  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه أجمعني على ضالتي، ووفقني في حياتي، واكتب لي الخير كله، وأحفظ لي أهلي وأحبيتي يا رب العالمين.

  • اللهم نسألك بفضل يوم الجمعة الكريم أن ترحم أمواتنا وأموات المسلمين وأن ترزقهم نعيم الجنة، ولا تعذبهم أبداً يا ارحم الراحمين.

  • اللهم يا مالك الملك، يا حي يا مميت يا ذو الجلال والإكرام، نسألك من فضلك يا رب العالمين تمام الصحة واكتمال نعمة العقل، وهداية القلب وخير السبيل يا رب العالمين.

  • يا من خلقت الكون كله، وصورتنا في أحسن وأبهى صورة، نسألك من فضلك العظيم أن تمنحنا كل الخير في أمور حياتنا، وأن توفقنا إلى سبيل الخير يا الله.

  • اللهم يا حنان يا منان يا ذو الجلال والإكرام أغفر لنا ما بدر منا من تقصير ولا تعذبنا بذنوبنا يا رحيم.

دعاء يوم الجمعة مكتوب

أتوسل إليك يا الله أن تُقابل سوء عملي بجميل عفوك وغفرانك، وألا تجعلني من المحرومين من رحمتك في الدنيا والآخرة يا رحمن يا رحيم.

يا غياث المستغيثين يا مجيب السائلين يا رب المستضعفين، أتوسل إليك يا الله أن تجبر بخاطري، وأن تجعل الفرح يملأ قلبي، والسعادة تغمر حياتي، ورضاك ينير دربي، وألا تكتب عليّ أن أكون شقيًا في الدنيا أو الآخرة يا رب العالمين.

اللهم إني أسألك ألا ترزقني إلا بالخير في حياتي، وأن تجعلني من خير عبادك، وأن تعينني على ذكرك وشكرك وحُسن عبادتك يا خير الراحمين.

يا من وسعت رحمتك كل شيئ، يا مجيب دعاء عبادك، أتوسل إليك أن تجعلني من الذاكرين الشاكرين، وأن تيسر لي أموري، وأن تنصرني على من يعاديني، وأن تجعلني دائمًا من المنيبين التوابين يا رب العالمين.

صور ادعية يوم الجمعة 1

دعاء يوم الجمعة للأحبه

أسألك يا رب العالمين في يومك المبارك هذا أن ترزق أبي البركة في الصحة والعمر، وأن ترزقه الرضا في الدنيا والجنة في الآخرة، وأن تجعله من المشمولين برحمتك وغفرانك يا رب العالمين.

اللهم ارزق أمي الرضا بما قسمت، وراحة البال والقلب، وأن تجعلني لها خير الذرية الذي يدعو لها في الحياة والممات يا رحمن يا رحيم.

يا سميع يا مجيب الدعاء، أسألك أن ترزقه ما يتمنى، وأن ترزق قلبه السعادة، وأن تقبل دعاءه، وألا تحرمه من رضاك في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.

يا كاشف الضُر عن عبادك يا أرحم الراحمين، أتوسل إليك أن تكشف عنه ضُره، وأن ترزقه من واسع فضلك وكرمك ورحمتك، وأن تهون عليه مصائب الدنيا وبلائها يا خير الراحمين.

يا الله لي شخصًا هو من أعز من عرفت في حياتي، أتوسل إليك قبل أن تغرب شمس يوم الجمعة أن ترزقه الخير والسعادة، وأن تعوضه عما رأى في حياته، وألا تحوجه إلا إليك يا قاضي حاجات عبادك يا رب العالمين.

قد يهمك أيضاً: دعاء الرزق والتوفيق

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة

اختلف العلماء في تحديد ساعة استجابة الدعاء يوم الجمعة، وانتهى البحث فيها إلى قولين تضمنتهما الأحاديث النبوية، وأحدهما أرجح من الآخر، القول الأول: أنها بين جلوس الإمام إلى انقضاء الصلاة.

وحجة هذا القول ما روى مسلم في صحيحه عَنْ أَبِي بُرْدَةَ بْنِ أَبِي مُوسَى الْأَشْعَرِيِّ قَالَ: قَالَ لِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ أَسَمِعْتَ أَبَاكَ يُحَدِّثُ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي شَأْنِ سَاعَةِ الْجُمُعَةِ؟ قَالَ: قُلْتُ: نَعَمْ؛ سَمِعْتُهُ يَقُولُ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: هِيَ مَا بَيْنَ أَنْ يَجْلِسَ الْإِمَامُ إِلَى أَنْ تُقْضَى الصَّلَاةُ»، وروى الترمذي من حديث كَثِيرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ عَوْفٍ الْمُزَنِيُّ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:«إِنَّ فِي الْجُمُعَةِ سَاعَةً لَا يَسْأَلُ اللَّهَ الْعَبْدُ فِيهَا شَيْئًا إِلَّا آتَاهُ اللَّهُ إِيَّاه» قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَيَّةُ سَاعَةٍ هِيَ؟ قَالَ: «حِينَ تُقَامُ الصَّلَاةُ إِلَى الِانْصِرَافِ مِنْهَا».

إلى هنا نصل لنهاية المقال، وفيه قدمنا لكم دعاء يوم الجمعة، وهو من الأدعية الصحيحة الواردة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ودعاء يوم الجمعة مستجاب بإذن الله سبحانه وتعالى، كذلك قدمنا لكم مجموعة من أدعية يوم الجمعة تريح القلب، وأجمل صور دعاء يوم الجمعة 2022.

188.139.216.183

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.