اقوي دعاء يوم الجمعة مستجاب ومفيد 1443 مكتوب الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

امل 17 سبتمبر 2021 , 00:36

اقوي دعاء يوم الجمعة مستجاب ومفيد 1443 دعاء يوم الجمعة مستجاب، يعتبر يوم الجمعة هو واحد من أجمل واعظم الايام في الاسبوع وفي هذا اليوم العظيم المبارك يكون استجابة للدعوات في اوقات مختلفة من اليوم فقد ورد عن بعض العلماء في الدين الاسلامي بأن من اوقات الدعاء إلي الله في يوم الجمعة ساعة صلاة الجمعة وفي ساعة صلاة العصر، حيث يجب علي كل مسلم أن يكثر من الدعاء إلي المولي عز وجل في هذه الايام المباركة وطلب المسلم من الله سبحانة وتعالي ما يريد في تلك الايام، وأيضاً من احب الأوقات التي يجب علي المسلم ان يدعوا فيها إلي الله في ساعة صلاة الفجر، وأيضاً يجب علينا إن نقوم بقراءة سورة الكهف في يوم الجمعة حيث إن لها فضل عظيم في حفظ الإنسان من كل سؤء.

4702 3

قد يهمك أيضاً: دعاء القنوت الصحيح مكتوب

دعاء يوم الجمعة مستجاب

دعاء يوم الجمعة مستجاب ومفيد 1442 مكتوب الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب مكتوب ، ان يوم الجمعة له طابعا خاصا عند المسلمين وله جمال وسحر خاص فى نفوس جميع المسلمين وله مكانه عظيمة فى الاسلام ، وقد خصه الله سبحانه وتعالى بفضائل كثيرة وعديدة منها صلاه الجمعة ،فهى تعتبر هدية ربانية يهبها المولى عز وجل لعبادة ، وتعد صلاة الجمعة واحدة من اهم الصلوات التى يؤديها الانسان فى حياتة ، ويجب على المسلم اغتنام هذه الفرصه وتأديه الصلاه فى هذا اليوم المبارك والدعاء ، يوم الجمعة من الأيام التي لها جمال وسحر خاص في قلوب جميع المسلمين ومن يعتبرها وليمة لهم. يأتي هذا اليوم كهدية إلهية يعطيها الله القدير لعباده ، والدعاء ، والتوبة ، والاقتراب منه.

دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

قد يهمك أيضاً: دعاء الليلة الاخيرة من رمضان

دعاء يوم الجمعة مستجاب

  • أسألك يا الله في هذا اليوم المبارك أن تغفر لي ذنوبي، وأن تقضي لي حاجتي، وأن تفرج همي برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا سميع يا مجيب الدعاء، يا حي يا قيوم، أتوسل إليك أن تتقبل توبتي وأن ترحم ضعفي وأن تتجاوز عن سيئاتي، وأن تستجيب لدعائي، فأنا عبدك ولن ينجني إلا رحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم استعيذ بك من الهم والحزن واستعيذ بك من الخوف والضعف، وأتوسل إليك أن تشملني برحمتك يا من وسعت رحمته كل شيء يا رب العالمين.
  • أسألك يا من لا ترد سائلًا أن تطرد همي وتُذهب غمي وأن تُزيل حزني وأن تيسر أمري وأن تُقرب لي كل ما هو بعيد يا أكرم الأكرمين.
  • يا حنّان يا منّان يا رحمن يا رحيم، أسألك أن تجعل لي نصيبًا من رحمتك، وألا تحرمني من كرمك وعطفك يا عظيم يا كريم.
  • يا الله في هذه الساعة المباركة التي وعدت فيها عبادك بالإجابة، أتوسل إليك أن ترضى عني، وأن تجعل الجنة مستقري ومثواي، وأن ترزقني لذة النظر إلى وجهك الكريم، وأن تحشرني مع نبيك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى يا رب العالمين.

قد يهمك أيضاً: دعاء رؤية هلال رمضان حصن المسلم

دعاء يوم الجمعة

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

اللهم في ليلة الجمعة لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب أبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين.

اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام ، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين ، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين .

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد ، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك ، وأعزهم من عذابك ، ولك الحمد ، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين .

4702 3

قد يهمك أيضاً: أجمل دعاء المولد النبوي الشريف مكتوب 1442

ادعية يوم الجمعة مستجاب

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً فاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً.

  1. اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

unnamed 9

قد يهمك أيضاً: أفضل الدعاء في رمضان مستجاب

افضل ادعية يوم الجمعة

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين.
  2. الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله،ولا رازق غيره،الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.
  3. اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أغثني، أدعوك يا رب دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني و أغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك.
  4. باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري أوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

3273

ادعية يوم الجمعة مكتوبة

يجب على الإنسان دائمًا أن يلجأ إلى الله القدير لتلبية احتياجاته وتعزيز شؤونه ، وعندما يتوجه الطلاب إلى الله تعالى في الامتحانات ، لأن الدعاء له مكانة عالية عند الله تعالى ، تمامًا كما يصلي الإنسان إلى الله. إذا وجد دواءه الخاص وراحته في قلبه ، فهو ليس مفتونًا بالضعف ، ولن ييأس بسبب إيمانه بالله.

  1. اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم،ويا كاشف الغم،يا مجيب دعوة المضطرين،يا رحمن الدنيا ويا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

  2. اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً فاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً.

  3. اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

  4. اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم،و يا كاشف الغم،يا مجيب دعوة المضطرين،يا رحمن الدنيا و يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

  5. اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين و يا أرحم الراحمين.

  6. الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله، ولا رازق غيره،الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.

  7. اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني، وبك لذت فنجني مما يؤذيني، أنت حسبي ونعم الوكيل، اللهم أرضني بقضائك، وقنعني بعطائك، واجعلني من أوليائك.

  8. رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا أَوَّاهاً مُنِيبًا، رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي، وَاغْسِلْ حَوْبَتِي، وَأَجِبْ دَعْوَتِي، وَثَبِّتْ حُجَّتِي، وَاهْدِ قَلْبِي، وَسَدِّدْ لِسَانِي، وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي.

  9. اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يا رب العالمين.

دعاء يوم الجمعة قصير 1442

  • اللهم أهدنا فيمن هديت، وعافنا في من عافيت ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين يا الله، فأنت على كل شيء قدير.

  • ربي أغفر لنا ذنوبنا من ظهر منها وما بطن، ربي إنك أعلم بما تخفيه نفوسنا وما تضيق به صدورنا ففرج همومنا يا كريم.

  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه أجمعني على ضالتي، ووفقني في حياتي، واكتب لي الخير كله، وأحفظ لي أهلي وأحبيتي يا رب العالمين.

  • اللهم نسألك بفضل يوم الجمعة الكريم أن ترحم أمواتنا وأموات المسلمين وأن ترزقهم نعيم الجنة، ولا تعذبهم أبداً يا ارحم الراحمين.

  • اللهم يا مالك الملك، يا حي يا مميت يا ذو الجلال والإكرام، نسألك من فضلك يا رب العالمين تمام الصحة واكتمال نعمة العقل، وهداية القلب وخير السبيل يا رب العالمين.

  • يا من خلقت الكون كله، وصورتنا في أحسن وأبهى صورة، نسألك من فضلك العظيم أن تمنحنا كل الخير في أمور حياتنا، وأن توفقنا إلى سبيل الخير يا الله.

  • اللهم يا حنان يا منان يا ذو الجلال والإكرام أغفر لنا ما بدر منا من تقصير ولا تعذبنا بذنوبنا يا رحيم.

ادعية يوم الجمعة 1

دعاء يوم الجمعة مكتوب

  • أتوسل إليك يا الله أن تُقابل سوء عملي بجميل عفوك وغفرانك، وألا تجعلني من المحرومين من رحمتك في الدنيا والآخرة يا رحمن يا رحيم.

  • يا غياث المستغيثين يا مجيب السائلين يا رب المستضعفين، أتوسل إليك يا الله أن تجبر بخاطري، وأن تجعل الفرح يملأ قلبي، والسعادة تغمر حياتي، ورضاك ينير دربي، وألا تكتب عليّ أن أكون شقيًا في الدنيا أو الآخرة يا رب العالمين.

  • اللهم إني أسألك ألا ترزقني إلا بالخير في حياتي، وأن تجعلني من خير عبادك، وأن تعينني على ذكرك وشكرك وحُسن عبادتك يا خير الراحمين.

  • يا من وسعت رحمتك كل شيئ، يا مجيب دعاء عبادك، أتوسل إليك أن تجعلني من الذاكرين الشاكرين، وأن تيسر لي أموري، وأن تنصرني على من يعاديني، وأن تجعلني دائمًا من المنيبين التوابين يا رب العالمين.

دعاء يوم الجمعة للأحبه

  • أسألك يا رب العالمين في يومك المبارك هذا أن ترزق أبي البركة في الصحة والعمر، وأن ترزقه الرضا في الدنيا والجنة في الآخرة، وأن تجعله من المشمولين برحمتك وغفرانك يا رب العالمين.

  • اللهم ارزق أمي الرضا بما قسمت، وراحة البال والقلب، وأن تجعلني لها خير الذرية الذي يدعو لها في الحياة والممات يا رحمن يا رحيم.

  • يا سميع يا مجيب الدعاء، أسألك أن ترزقه ما يتمنى، وأن ترزق قلبه السعادة، وأن تقبل دعاءه، وألا تحرمه من رضاك في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.

  • يا كاشف الضُر عن عبادك يا أرحم الراحمين، أتوسل إليك أن تكشف عنه ضُره، وأن ترزقه من واسع فضلك وكرمك ورحمتك، وأن تهون عليه مصائب الدنيا وبلائها يا خير الراحمين.

  • يا الله لي شخصًا هو من أعز من عرفت في حياتي، أتوسل إليك قبل أن تغرب شمس يوم الجمعة أن ترزقه الخير والسعادة، وأن تعوضه عما رأى في حياته، وألا تحوجه إلا إليك يا قاضي حاجات عبادك يا رب العالمين.

قد يهمك أيضاً: دعاء الرزق والتوفيق 1442 – ادعية الرزق وتيسير الأمور مكتوبة مستجابة

أدعية ليلة يوم الجمعة

  • يا من عليه نتوكل يا رب العالمين، أسألك يا الله يا جبار السموات والأرض أن ترزقها من فيض رحمتك وكرمك، وأن تُجلي حزنها وأن تقضي دينها وأن تجعلها من عبادك الصالحين يا سميع يا مجيب الدعاء.
  • أسألك يا الله في هذه الجمعة المباركة ألا تجعل له ذنبًا إلا غفرته، ولا حاجة إلا وقضيتها، ولا دعوة إلا وأجبتها يا عزيز يا رحيم.
  • يا بديع السموات والأرض، يا من يقول للشيء كُن فيكون، أسألك يا رحيم السموات والأرض أن تشرح صدره، وأن تيسر أمره، وأن تجعل خواتيم أعماله في الدنيا ما يرضيك وما تُحب يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلها ممن رزقتهم بالرضا والعفو، وأنر دنياها برضاك ونورك ورحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • يا من عليه يتوكل المتوكلون، أسألك يا الله أن تفرج همه وتكشف كربه وأن تصلح له ما تبقى من حياته، وألا تجعل الشقاء من نصيبه في الدنيا أو الآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة

  • اختلف العلماء في تحديد ساعة استجابة الدعاء يوم الجمعة، وانتهى البحث فيها إلى قولين تضمنتهما الأحاديث النبوية، وأحدهما أرجح من الآخر، القول الأول: أنها بين جلوس الإمام إلى انقضاء الصلاة.

  • وحجة هذا القول ما روى مسلم في صحيحه عَنْ أَبِي بُرْدَةَ بْنِ أَبِي مُوسَى الْأَشْعَرِيِّ قَالَ: قَالَ لِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ أَسَمِعْتَ أَبَاكَ يُحَدِّثُ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي شَأْنِ سَاعَةِ الْجُمُعَةِ؟ قَالَ: قُلْتُ: نَعَمْ؛ سَمِعْتُهُ يَقُولُ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: هِيَ مَا بَيْنَ أَنْ يَجْلِسَ الْإِمَامُ إِلَى أَنْ تُقْضَى الصَّلَاةُ»، وروى الترمذي من حديث كَثِيرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ عَوْفٍ الْمُزَنِيُّ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:«إِنَّ فِي الْجُمُعَةِ سَاعَةً لَا يَسْأَلُ اللَّهَ الْعَبْدُ فِيهَا شَيْئًا إِلَّا آتَاهُ اللَّهُ إِيَّاه» قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَيَّةُ سَاعَةٍ هِيَ؟ قَالَ: «حِينَ تُقَامُ الصَّلَاةُ إِلَى الِانْصِرَافِ مِنْهَا».

  • اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام ، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين ، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد ، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك ، وأعزهم من عذابك ، ولك الحمد ، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *