دعاء يغفر الذنوب والكبائر مستجاب 1442 اجمل ادعية غفر الذنوب مكتوب

امل 13 يونيو 2021 , 03:27

دعاء يغفر الذنوب والكبائر مستجاب، قد يتعرض الانسان في حياتة لفعل الكثير من الذنوب والمعاصي التي تغضب الله سبحانة وتعالي ففي بعض الاحيان يتعرض الإنسان يومياً إلي ارتكاب أحد الذنوب مثل الغيبة والنميمة والسب والقذف لأحد الاشخاص ويستبب ذلك في تراكم الذنوب علي المسلم، ولكن لا ننسي بأن الله سبحانة وتعالي يغفر الذنوب جميعاً أذا رجع الإنسان عما يفعلة وقام بالتوبة إلي المولي عز وجل حيث يجب علينا أن نقوم بالاستغفار يومياً من الذنوب والمعاصي والاستغفار يكون بعد الصلاة وفي كل وقت وأيضاً أن ندعوا الله بالتوبة والرحمة والمغفرة من الذنوب وخاصة في السجود.

قال الله عز وجل إن الحسنات يذهبن السيئات  ، فكثرة الحسنات تمحو السيئات ، والدعاء من الأعمال البسيطة والتي ترفع مقدار العبد وتذيد في حسناته كما تنقيه من الذنوب والمعاصي.

دعاء يغفر الذنوب والكبائر مستجاب 1442 اجمل ادعية غفر الذنوب مكتوب

قد يهمك أيضاً: ادعية من القرآن الكريم والسنة مكتوبة 1442 اجمل دعاء من القران الكريم

دعاء يغفر الذنوب والكبائر مستجاب

اجمل ادعية غفر الذنوب مكتوب دعاء يغفر الذنوب والكبائر مستجاب 1442 ، ما اكثر الذنوب التى يرتكبها الانسان فى حياته ، فى اوقات كثيرة قد يقع الانسان فى ارتكاب ذنوب وخطايا قد نهى الله سبحانه وتعالى عنها ، ويقع فى تلك الاخطاء بسبب وسواس الشيطان له ، التوسل هو عبار عن تقرب من الله سبحانه وتعالى لطلب شيء يرجوه من الله لتحقيقه له ، كما يعنى ان الانسان المسلم يتوجه الى الله بالدعاء والتوسل اليه والصلاة له بقلب خاشع لكى يجيب له الله ، فيجب على كل مسلم التوجه واللجوء الى الله ، والاسراع فى التوبة والمغفرة لكى يكفر تلك الذنوب التى ارتكبها فى حياته ، فان الله غفور رحيم بكل انسان تائب ، ولكن هناك ذنوب لا يغفرها الله وهى من الكبائر .

دعاء يغفر الذنوب والكبائر

قد يهمك أيضاً: دعاء الفرج السريع والرزق العاجل 1442

دعاء يغفر الذنوب والكبائر

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله ويجب إن ندعوا الله ايضاً دعاء الكرب.

  1. اللهم أنت الحليم لا تعجل وأنت الجواد فلا تبخل وأنت العزيز فلا تذل وأنت المنيع فلا ترام وأنت المجير فلا تضام وأنت علي كل شئ قدير.
  2. اللهم لا تحرمني سعة رحمتك وسبوغ نعمتك وشمول عافيتك وجزيل عطاءك ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندى ولا تجازني بقبيح عملي وتصرف وجهك الكريم علي برحمتك يا أرحم الراحمين.
  3. اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك وتخيبني وأنا أرجوك. اللهم أني أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين يا رحمن الدنيا يا رحيم الأخرة ارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين.
  4.  ورد عن النبي – صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- ؛ أنه كان يدعو بهذا الدعاءِ : « اللهمَّ اغفرْ لي خطيئَتي وجَهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني، اللهمَّ اغفِرْ لي جَدِّي وهَزْلي، وخَطئي وعمْدي، وكلُّ ذلك عندي، اللهمَّ اغفرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، وما أنت أعلمُ به مني، أنت المُقَدِّمُ وأنت المُؤخِّرُ، وأنت على كلِّ شيءٍ قديرٌ».2- «اللهمَّ لك أسلَمتُ ، وبك آمَنتُ ، وعليك توكَّلتُ ، وإليك أنَبتُ ، وبك خاصَمتُ ، وإليك حاكَمتُ ، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ ، وما أسرَرتُ وما أعلَنتُ ، أنت المُقَدِّمُ ، وأنت المُؤَخِّرُ ، لا إلهَ إلا أنت ، أو : لا إلهَ غيرُك».

3317 4

قد يهمك أيضاً: أدعية صباحية جميلة جديدة للأصدقاء 1442 اجمل دعاء للصديق مستجاب

افضل دعاء لغفران الذنوب

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. الحمد لله الذي أطعمني هذا و رزقنيه من غير حول مني و لا قوة غفر له ما تقدم من ذنبه.
  2. اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.
  3. اللهم إليك مددت يدى وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبا وإلي كل خير سبيلا برحمتك يا ارحم الراحمين.

3534

ادعية غفران الذنوب

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان ومن بعض الذنوب والمعاصي.

  1. اللهم لا هادى لمن اضللت ولا معطي لمن منعت ولا مانع لما اعطيت ولا باسط لما قبضت ولا مقدم لما أخرت ولا مؤخر لما قدمت.
  2. اللهم آت نفسي تقواها وزكها يا خير من زكاها أنت وليها ومولاها يا رب العالمين.
  3. ورد عن النبيّ -صلى الله عليه وسلم من قاله قبل النوم، غفرت له جميع ذنوبه، فعَن أَبي سَعيدٍ رضي الله عنه عَن النبيّ -صلى الله عليه وسلم- قال‏:‏ ‏«مَنْ قالَ حِينَ يَأْوِي إِلى فِرَاشِهِ أَسْتَغْفِرُ الله العظيم الّذِي لا إلهَ إلاّ هُوَ الحَيّ القَيّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ، ثَلاَثَ مَرّاتٍ، غَفَرَ الله لَهُ ذُنُوبَهُ .
  4. مكفرات الذنوب
    1- الاستغفار: يُعد الاستغفار من أهم مُكفرات الذنوب، لذا تجب المواظبة عليه، إذ إنّه يمحي الذنوب، ويُطهر الإنسان مثلما يُطهر الثوب الأبيض من الدنس.2- التوبة الصادقة: من أجل تحقق التوبة يجب ترك الذنب نهائيًا، وعدم الرجوع إليه مرة ثانية، ويتوجب الندم على ارتكابه، والتحلي بالإرادة، والعزم لمنع النفس من العودة إليه من جديد، ويُنصح بالإكثار من عمل الخيرات، والأعمال الصالحة.3- إسباغ الوضوء: يُقصد به إحسان الوضوء، وتعميم الماء على كافة أعضاء الجسم خلال الوضوء.4- ذكر الله باستمرار: يكون ذلك بجعل اللسان رطبًا بذكر الله من خلال التسبيح، والتكبير، وخاصة عند الانتهاء من إتمام الفرائض، حيث يُساعد ذلك على الابتعاد عن ارتكاب الأخطاء، فتجد الله معك دائمًا، لذا يُنصح بتدريب القلب على ذكر الله، وذاك أمر سهل، فاذكر ربك في سرك دون أن تُحرك لسانك لتعتاد على ذلك.5- الصلاة في المسجد: يكون ذلك بأداء كافة الصلوات بداخل المسجد، فذلك يُعلق قلبك بالمساجد، ويُحببك بالتردد عليها.6- صيام شهر رمضان: إنّ صيام شهر رمضان وتحري ليلة القدر، وقيامها يُساعد على التكفير من الذنوب، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَن صامَ رمضانَ إيمانًا واحتسابًا، غُفِرَ لَهُ ما تقدَّمَ من ذنبِهِ)، [صحيح].7- صيام يوم عرفة: ذُكر عن رسول الله أنّ من صام يوم عرفة كُفر له عن ذنوب العام الماضي والعام القادم. صيام عاشوراء: إنّ صيام يوم عاشوراء يُكفر ذنوب عن العام الماضي.8- العمرة: إنّ أداء العمة بقلب خالص لله تعالى، ونية صادقة يُكفر عن الذنوب.

    9- الحج: من أدى فريضة الحج رجع كيوم ولدته أمه.

    10- الصدقة: الإكثار من إخراج الصدقات، فذلك يُساعد على محو الذنوب.

    11- الدعاء: يجب الإكثار من الدعاء، والإلحاح به مع الحرص على المواظبة بدعاء كفارة المجلس، وهو: (سبحانَك اللَّهمَّ وبحمدِك أشهدُ أن لا إله إلَّا أنت أستغفرُك وأتوبُ إليك)، [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما].

    12- الشهادة: من مات شهيدًا في سبيل الله غُفرت له جميع ذنوبه باستثناء الدَين، لذا عندما يموت شخص ما فإنّ أهله يسعون إلى سداد دينه، فإن لم تسد دينك يأتيك صاحب الدين يوم القيامة، ويأخذ من حسناتك، وإن لم يكن لديك حسنات أعطاك سيئاته.

1118

قد يهمك أيضاً: دعاء الزواج بمن نحب مستجاب

دعاء غفران الذنوب مستجاب :

ذنب

 

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللهم صل على محمد وآل محمد في الاولين وصل على محمد و آل محمد في الاخرين وصل على محمد وآل محمد في الملأ الأعلى وصل على محمد وآل محمد في الأنبياء والمرسلين اللهم أعط محمد الوسيلة والشرف والفضيلة والدرجة الكبيرة اللهم إني آمنت بمحمد عليه وآله السلام ولم اره فلا تحرمني يوم القيامه رؤيته وارزقني صحبته وتوفني على ملته واسقني من حوضه مشربا لا اظمأ بعده ابداً إنك على كل شي قدير اللهم كما آمنت بمحمد صل الله عليه وآله وسلم ولم اره فلا تحرمني في الجنان وجهه اللهم بلغ روح محمد عني تحية كثيرة وسلاما وصلي اللهم على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين اللهم صل على محمد و آل محمد.
  2. اللهم اغفرلي وارحمني وسامحني يارب العالمين فانك الذي تغفر الذنوب جميعاً.
  3. أسال الله العظيم بأن تغفر لي الذنوب جميعاً.

دعاء للتوبة من الذنوب مستجاب إن شاء الله

الذنب

  • اللهمّ إنّي أستغفرك من كلّ سيّئة ارتكبتها في بياض النّهار وسواد الليل، في ملأ وخلاء وسرٍّ وعلانية وأنت ناظر إليّ،

  • اللهمّ إنّي أستغفرك من كلّ فريضةٍ أوجبتها عليّ في آناء الليل والنّهار تركتها خطأً أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً، وأستغفرك من كلّ سنّةٍ من سنن سيّد المرسلين وخاتم النبيين سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم تركتها غفلةً أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً وجهلاً أو قلّة مبالاة بها،

  • أستغفر الله وأتوب إلى الله ممّا يكره الله قولاً وفعلاً وباطناً وظاهراً،

  • اللهمّ صلّ وسلّم على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه الطيّبين الطّاهرين. أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه من الذنوب التي تحل النقم، ومن الذنوب التي تغيـر النعم، ومن الذنوب التي تورث الندم، ومن الذنوب التي تحبس القسم، ومن الذنوب التي تعجل الفناء،

  • ومن الذنوب التي تقطع الرجاء، ومن الذنوب التي تمسك غيث السماء، ومن الذنوب التي تكشف الغطاء. أستغفر الله العظيم حياء من الله، أستغفر الله العظيم رجوعاً إلى الله، أستغفر الله العظيم ندماً واسترجاعاً،

  • أستغفر الله العظيم فراراً من غضبِ الله إلى رضى الله، أستغفر الله العظيم فراراً من سخطِ الله إلى عفوِ الله، أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه من الإفراط والتفريط، ومن التخبيط والتخليط، ومن مقارفة الذنوب، ومن التدنس بالعيوب

  • . أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه من كل ذنب يصرف عني رحمتك أو يحل بي نقمتك أو يحرمني كرامتك أو يزيل عني نعمتك، أستغفر الله من كل ذنب يورث الأسقام والضنا ويوجب النقم والبلاء ويكون يوم القيامة حسرةً وندامة، ومن كل ذنب تبت إليك منه ونقضت فيه العهد فيما بيني وبينك جراءة مني عليك لمعرفتي بعفوك.

  • أستغفر الله العظيم من كل ذنب يزيل النعم ويحل النقم ويهتك الحرام ويورث الندم ويطيل السقم ويعجل الألم، ومن كل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات ويحل النقمات ويغضبك يا رب السموات،

  • ومن كل ذنب يوجب سواد الوجه يوم تبيض وجوه وتسود وجوه، ومن كل ذنب يدعو إلى الكفر ويطيل الفكر ويورث الفقر ويجلب العسر ويصد عن الخير ويهتك الستر ويمنع اليسر، ومن كل ذنب يدني الآجال ويقطع الآمال ويشين الأعمال، ومن كل ذنب يدنِّس مني ما طهرته ويكشف عني ما سترت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *